رايفين فرجاني - مكتبة القاهرة

رسالة مكتبة القاهرة وتعريفها لنفسها هي: مكتبة القاهرة مكتبة رقمية تحرص على توفير جميع الكتب المطلوبة بأعلى جودة وأقل سعر وأسرع وقت. هذه هي رسالتنا ورؤيتنا؛وعليه نرى أن مكتبة القاهرة تتميز بأربع خصائص ربما غير متوفرة معا في أي مكتبة أخرى؛ الجودة والسعر والشمولية والاحترافية.



الجودة​

نحن نبيع الكتب الأفضل,أعلى جودة من حيث الطباعة والمحتوى,حتى وإن كانت كتب قديمة,مستعملة أو نادرة,نحرص على توفير الذي لم يبهت أو يتلف منها,أو ترميم التالف منها,والحفاظ عليها في منظومة تخزين وتغليف ممتازة. ورغم أن منظومتنا الرباعية مشتملة على توفير جميع الكتب, نحرص أيضا على نوع من الاختيارات الانتقائية أو لنقل النخبوية حتى نوفر على القارئ جهد ووقت ومال قد يضيع فيما لا يفيد. والإفادة هنا القصد منها الإفادة العلمية أو حتى مجرد التسلية من الكتب الأدبية وخلاف ذلك.



السعر​

نحن نقدم أفضل الأسعار,وأفضلها هي أقلها بالطبع,لأن لا شيء في التجارة يبرر جشع التجار إلى جيوب العملاء,في حين أن التجارة الجيدة حقا,ينبغي لها أن تحرص على راحة العميل,جزء من هذه الراحة يتمثل في الحفاظ على جيوبه غير خاوية. وحتى لو كان العميل يملك مال قارون,فهو بالإضافة إلى كونه شخص نبيل لا يحبذ استغلاله,فهو أيضا قارئ وليس مجرد متسوق عادي. ربما نضيف ونقل أنه يقتني الكتب,لا يشتريها.



أنظمة التسعير من مكتبة القاهرة



1-1=1: بمعنى أن الكتاب يساوي دولار واحد فقط.

2-1/2: بمعنى عرض الكتب المستعملة والمرتجعة بنصف ثمنها.

3-1x2: هذه الكتب من النوادر جدا تباع بضعف أو أضعاف ثمنها.

4-1%: بمعنى أن الكتاب يساوي قيمته المباع بها في المكتبات, وهي التسعيرة المعتمدة.

5-1+1: هذه بعض الكتب الأندر في العالم تباع في مزادات.

6-1≠1: هنا يتم تفعيل برنامج (خيارات أخرى للشراء).



لأنه كلما كثرت المكتبات أمكننا توفير المزيد من الخيارات. وهذا ما حققنا شوطا منه بالفعل من خلال إنشاء برنامج (خيارات أخرى للشراء), حيث تزعم مكتبة القاهرة إمكانية إتاحة الكتاب بأقل سعر موجود في السوق, من خلال خيارات أخرى إذا لم يتناسب مع العميل أي من الخيارات السابقة.



أيضا نوفر خيارات دفع مختلفة, غير الدفع مقدما والذي نلجأ إليه في حالات معينة فقط مثل جمع كتب من مصادر مختلفة لعميل واحد, أو تأكيد الحجز, إلا أننا نوفر أيضا بعض خيارات الدفع عند الاستلام, والتقسيط, وسياسات استرجاع حسنة للغاية, وغير ذلك مما نرى أنه قد يكون مريحا للعميل.



وأخيرا وليس آخرا -رغم أنها جملة تقليدية- لدينا العديد من العروض المدهشة على صفحتنا والتي تنتهي بسرعة في العادة (مثل عرض الـ 100 كتاب بـ 100 جنيه, والعروض الملحقة به) نرجو متابعة صفحتنا, ونرحب بمقترحات العملاء والقراء ونسألكم ما الخدمات الأخرى التي تريدون توفرها في المكتبة؟.



الشمولية​

نحن نوفر جميع الكتب وكل الكتب وأي كتاب عبر مشروع ربائد الرائد في مجاله والأول من نوعه, وهو مشروع يهدف لإطلاق منصة رقمية تجمع وتوثق جماع الإنتاج النصي البشري لحفظه من الضياع. هذا غير حفظ التراث الزائل أو المهدد بالزوال في مطبوعات ورقية وفي نسخ رقمية. وفعلا يوجد نظرية مؤامرة تحاك هنا,بدليل أن جميع الثروات المعرفية المكتوبة بالعربية لا يعاد طبعها ولا يلفت إليها, وهي آلاف مؤلفة من المطبوعات, ولكن هذا لا يعنينا هنا, بل الأهم هو توفير الكتب للقراء. لهذا ينطلق مشروع ربائد إلى جوار مشروع المكتبة الشاملة, ونحن نزعم أن مكتبتنا شاملة, فنحن نتاجر في جميع أنواع الكتب بدون استثناء لأي كتاب أيا كان موضوعه. نحن نحرص على توفير الكتب للقراء.



نحن نوفر كل الكتب المعروضة على الموقع, أو منافذ البيع, أو على صفحاتنا على فيس بوك, إنستغرام, واتس آب, تويتر, وحتى إذا تم نفاذها, طالما هي لا تزال متاحة في السوق نستطيع توفيرها لقرائنا الكرامم.



بالإضافة إلى ذلك لدينا القدرة على البحث والعثور على أي كتاب يطلبه العميل مهما طال بنا الوقت, ولن يطول عن شهر واحد. يعني اطلب أي كتاب تريده, ونحن نوفره لك خلال يوم واحد أو أسبوع واحد أو شهر واحد على أقصى تقدير. ولكن خدمة (الكتاب حسب الطلب) لا هي من الخدمات التي لا يمكن تنفيذها بدون دفع مسبق, كامل المبلغ بقيمة الكتاب المستعلم عنه. يتم الاستعلام عن الكتاب أولا بالطبع, وفي حال توفره يُخبر العميل عن السعر.



الاحترافية​

نهدف أيضا لخلق شبكة توزيع ضخمة, تشمل المستوى المحلي داخل مصر, والمنطقة العربية, والمستوى الدولي.



وتشمل كافة الخدمات المتاحة, من أجل خلق تجربة مريحة تماما للقارئ أو العميل أو حتى المستخدم على الشبكة (الإنترنت). هناك إمكانية للانتقاء من داخل المتجر حيث يمكنكم زيارتنا في أي وقت من الساعة التاسعة صباحا إلى الحادية عشر مساءا.



وحاليا نحاول المزج بين المقهى والمكتبة, وهي فكرة طريفة تم تطبيقها عدد من المرات, وبعض المكتبات أو النوادي تحاول معها بعد, وإن كانت غير ناجحة بشكل مقنع بعد.



أيضا يمكننا أن ندعي أن مكتبة القاهرة CairoBook هي مكتبة ودار نشر ومؤسسة ثقافية وشركة دعاية متخصصة في التسويق للكتب ودعم الكتاب والناشرين والباحثين والموزعين وحتى المؤسسات الثقافية الأخرى بما في ذلك الجامعات والصحف. كما أنها في جزء كبير من نشاطاتها تعد مؤسسة غير هادفة للربح كما هو ملاحظ من التعريف السابق بالمكتبة.



مكتبة القاهرة هي مكتبة رقمية تبيع الكتب الرقمية, والورقية أيضا. حاليا عيب المكتبة الوحيد ربما, وهو قصور غير هين في منظومتنا المكتبية, هو عدم تواجد منفذ ثابت ودائم للبيع في موقع جغرافي على أرض الواقع رغم كونها تسيطر على شبكة ممتازة من منافذ البيع عبر علاقاتها الواسعة.



نحرص على الالتزام بذوق عالي في الرد على عميلنا ومحاولة العثور على كل الإجابات لأسئلته وترحيب تام من جهتنا لجميع استفساراته في أي وقت. المكتبة مفتوحة 24 ساعة على مدار اليوم وطوال أيام السنة لا تغلق في أي أعطال رسمية.



لدينا أيضا أفضل توصيل, البضاعة تصل آمنة, وسريعة, وحتى عندك, وتعامل حسن ولبق من المندوب. يتوفر توصيل حتى المنزل داخل القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية وأكتوبر والشيخ زايد وحلوان والقاهرة الجديدة) بقيمة 61 ج, وخارج القاهرة بقيمة 81 ج, أيا كانت الكمية المطلوبة من كتاب لألف كتاب. ويتوفر توصيل سريع حتى المنزل خلال ساعة واحدة بـ 101 ج. يتوفر توصيل حتى أقرب مكتب بريد بـ 41 ج. يتوفر توصيل حتى أقرب محطة مترو بـ 25 ج. يتوفر توصيل دولي أيضا حسب البلد وحسب الطرد. ويتوفر توصيل مجاني في المناسبات السعيدة. ولبعض العملاء المشتركين على خدمات أكبر ما يعني أنهم بحاجة إليها (مع أن كل عميل يحصل على الخدمة كامل بغض النظر هل اشترى شيء أم لا).

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى