عصري فياض - لا يكفي!!

التغني بخروج الجماهير العربية الى الساحات والشوارع للهتاف والتنديد وإبداء السخط لا يكفي... تقديم التبرعات والإمدادات والمعونات لتزدحم على معبر رفح المحتل من قبل العدو لا يكفي ... بل هو تسخيف للدم المتدفق كالشلال من نساء وأطفال ووزنه ببعض الارطال من سقط الدنيا الدنيئة ...الصرخات والنداءات والاستنكارات والرفض الرسمي والشعبي العربي والمسلم لا يكفي فقط بل اصبح عار وشنار على جبين الشعوب العربية والإسلامية قبل قاداتهم...
المطلوب الفعل والعمل،الفعل المتاح خلال الفضاء الشعبي الواسع والعارم في كل مكان من مساحة الوطن العربي والإسلامي...فعل شامل متواصل غزير وكثيف على امتداد تلك الخارطة الواسعة...لماذا لا يغلق باب المندب ومضيق هرمز امام الملاحة الدولية؟؟ لماذا لا تحاصر سفن النفط المتوجه الى دول الغرب في المواني العربية والإسلامية ؟؟ لماذا لا تحاصر سفارات العدو وأمريكا وألمانيا وفرنسا وايطاليا في العالم العربي والإسلام لمذا لا تهاجم سفن الاعداء في المياه الاقليمية العربية والاسلامية وجوارها ؟؟ لماذا لا تُلقى البضائع القادمة من هذه الدول في القمامة وتفرض المقاطعة فرضا وبالقوة ؟؟ لماذا لا تشد الرحال الى الحدود مع فلسطين المحتلة من كل دول الجوار مهما كان الثمن ؟؟ لماذا لا ترشق مؤسسات العمل الدولية في الدول العربية والاسلامية التي تدعي نصرة المظلوم وإرساء العدل ؟؟ لماذا لا ترشق بالنعال لأنها تكذب وتكذب ثم تكذب وتعجز عن مؤازرة شعب فلسطين المظلوم ؟؟ لماذا لا يُكْفَرُ بهيئات مجلس الامن والأمم المتحدة المتخاذلة التي تخشى قول الحق والحقيقة ؟؟
لماذا لا يفتى بجواز اللعن دبر كل صلاة لكل من تخاذل وتلكأ و تراخى في نصرة غزة بالدم والأرواح مهما كان وعلى اي مذهب سار وإتبع؟؟ لماذا ثم لماذا ثم لماذا حتى ينقطع النفس
ما جرى ويجري عليه أن يغيَّر كل شيء وكل المفاهيم وكل اللغات وكل النظرات للأمور،فلا مجال لان تعود الحياة والدنيا كما كانت ابدا... هذا الزلزال لا يبد ان يخفي في جوفه امورا كثيرة ويخرج من جوفه حياة ومفاهيم جديدة قطعا لا تشبه سطح ما كان على الارض قبل السابع من الشهر الفائت

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى