كاظم حسن سعيد - سفاح التجمع المتسلسل يحمل الدكتوراه بعلم النفس

ما ان هدات الضجة التي اثارها مراهق مصري حين قتل طفلا وقطع احشاءه وصوره بتحريض من مراهق مصري يقيم في الكويت مقابل خمسة مليون جنيه وهو ما عرف بجريمة طفل شبرا , حتى اهتزت مصر بظهور سفاح التجمع الخامس .
المجرم المتسلسل مصطلح اول من اطلقه روبى ريلر العميل في التحقيقات الفدرالية سنة 1974 وهو من ينفذ جريمتين فاكثر بزمن متقارب .
السفاح كريم يحمل الجنسية الامريكية لان اهله اقاموا فيها فيما بقي بمصر ليكمل دراسته .
ثم هاجر لامريكا وتزوج هناك ورزق بطفل وبقي خمس سنوات ليعود لمصر فيفتتحان مركزا للوشم ثم طلق زوجته .
حساب كريم على التكتك بلغ 600 الف متابعا تركز محتواه بتعليم اللغة الانكليزية مصورا ابنه معه .
استاجرا شقة وعمل فيها مانعا للصوت وظل يستصحب معه عددا من الفتيات .
بدأ الكشف عن جرائمه السادية حين تم الابلاغ عن جثة عارية ومشوهة مرمية في طريق صحراوي .
وتمكنت الجهات الامنية من الاهتداء اليه بعد الاطلاع على كامرات المراقبة التي التقطت رقم عجلته .
واتضح بانه نفذ جرائمه بثلاث فتيات على الاقل كان يختارهن بعناية من بائعات الهوى او من يوافقن على ممارسة الجنس في شقة ما .
كان يكرههن على تناول الايس ( الكرستال ) ويقوم باغتصابهن مرارا مع تنفيذ اقصى السادية من ضرب باصناف من ادوات التعذيب وشد اعناقهن بحزام وقلع شعورهن , وكلما صرخت الضحية ونزفت يشعر بلذة عارمة ... حتى انه اغتصب احدى ضحاياه مرات وهي ميتة.
خلال كل ذلك السلوك الشاذ كان يصور الجلسات حتى بلغت اكثر من 300 فيديو .
فحص عالم البحث الجنائي لامبووز 383 جمجمة لمجرمين موتى و600 مجرم على قيد الحياة فاسس نظرية ( الرجل المجرم ) وهي تثبّت 21 صفة جسمية خاصة به منها ( آذان كبيرة ناتئة وعظام جبهة عالية وشفاه ممتلئة مع وجود شفة عليا انحف وذقن نحيف واذرع طويلة .. وغيرها )
في دراسة ل جيبهارد واخرون 1965 توصل الى ان 33 بالمئة من المغتصبين تتضمن افعالهم العدوان اكثر من الاشباع الجنسي .
سنة 1958 توصل سوينسون وجرميس الى ان مرتكبي الجرائم الجنسية يعانون من اضطرابات نفسية اكثر من غيرهم .
وفي دراستين للعالمين (كاربان وآلان ) توصلا الى ان مرتكبي الاغتصاب منحرفون جنسيا مضطربون عقليا وانفعاليا .
يذكرني ذلك ما حدث في بغداد منتصف السبعينيات حيث ارعب سكانها مجرم سادي متسلسل سمي بابو طبر , وفي لقاء متلفز معه ذكر بانه كان يشعر بالنشوة اثناء تنفيذ جرائمه وقد اغتصب احدى ضحاياه .
لست مختصا لكني ارجح ان المجرمين الساديين قد لا ينفذون جرائمهم مبكرين , وانهم بحاجة لظرف استثنائي لتنفيذها

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى