د. محمد عباس محمد عرابي - من خواطر الأديبة الكاتبة أنفال الدوسري...

عرض /محمد عباس محمد عرابي



للكاتبة القديرة أنفال الدوسري كتابات إبداعية مميزة تنشرها باستمرار على قروب "الكتابة الإبداعية شغفنا "،وتتميز هذه الكتابة بحسن الطرح وعمق التحليل والتكثيف وشعرية اللغة

وتعميما للفائدة نعرض هنا بعضًا من هذه الكتابات :




صباح الانطلاق

صباح الانطلاق والتميز بالإبداع ربي هب لنا فرحة تلملم شتات القوة التي أوشكت على النفاذ ، ولكن الباقيات الصالحات خير وأبقى تُطمِن القلب والحمد لله القائل 'وكُل شيءٍ عنده بمقدار'

أنفال الدوسري


صباح الخير

صباح الخير الذي يتجلى فيه جمال النهار يتسارع الوقت والنبض يتسارع سائلً عن رياض البستان كيف الجو سلب منه النسيم وروعة شذاهوساهدياسمى تحية لكل من ابتسم وغار النرجس من بسمته حقًا هي للروح عافية من كل سقم.

أنفال الدوسري




للكلمة نبضة تحرك ما سكن بالضلوع

إذا تغاضينا وغضينا الطرف عن ما يجول بخاطرنا ، واستسلمنا للكتمان ، أثناء القراءة تمر بنا عبارات مذهلة تحاكي واقعنا الذي يحيط بنا لتصف شعور بين الأهداب نتردد في شرح تفاصيله كن واثق الخطوة وتوكل على الله وتمضي الحياة فأحسن ظنك بالله راجيًا السلامة ستتخطى كل عثرة مهلكة لصحتك لا تصاحب من يحبطك ولا تحتقر الآخرين قد تتسم الابتسامة بالوجوه ويضنيهم الشوق والارق.

بنت النور

أنفال الدوسري




خير بداية

الإنجاز إذا امتزج بالثناء شعور البهجة يرتسم في الذاكرة ، البعض يعتبرها لن تفي بالغرض ، لكن هي خير بداية للتجربة ، هيا انطلق واجعل عزيمتك تفتح لك نوافذ للأمل ، لا تقرع باب اليأس بل اطلب العون من الرحمن أن أهلكتك صروف الدهر فعلى البلاء تؤجر ، إن مع العسر يسرًا، مهما طال صبرك سيأتي العوض ، شكر الله لا تنساه ستتوالى عليك نعمه في ازدياد ، قافلة الخير قرآن ودعاء واستغفار قنديل في طريقك وأن أردت الضياء يجمل حياتك ويصحبك أينما كنت صل على قائدنا خير المرسلين وأوتر قبل أن تنام كما أوصانا النبي.

أنفال الدوسري




لا للوهم في زمن الوهن

حُسام في الأيام الأخيرة التي شارفت على الاقتراب من حلمه ، السُبل لم تكن ميسرة ، كلما وجد مدخل ، احُكم بإغلاق ، قالت أمه يا بُني ، انتظر قليلًا ولا تستعجل ، قال ابداعي دام سنوات ، قالت لم تنتهي الرحلة بعد ، الوصول يحتاج تأني مهما طال التمني ، ، جمع ما كتب ، حتى القلم المصاحب في ذربه ، يريد التخلي عنه ، ظنًا منه أنه قد أخفى عليه حقيقة في زمن العجائب ، والمال عديل الروح وكل شيء باهض الثمن والمشاعر لم تكن منصفة للحلول ، ولكن العزيمة في المقدمة ومشيئة الله غالبة على كل أمر تعددت أسعار القلم هو سورة في القرآن ومقادير الخلق مكتوبة في اللوح المحفوط .

بنت النور انفال الدوسري



صفحة بارزة

خلقنا الله في أحسن تقويم مهما كبُر حجم الضيق بصدرك انتقي ألفاظك دون أن تشبه الشخص بالحيوان فالحيوانأجلك الله ،إذا قمت بتربيته يتآلف معك ويشعر بك ، ويتشارك معك الفرح والحزن ، هذا من واقع تجربة ، ليست فلسفة ، اللهم لا تنزع من ضمائرنا الرحمة والاحساس واشملنا برحمتك يا رب.

بنت النور

أنفال الدوسري

همس القوارير

لن تكن القوارير قاوررة ماء تنسكب في بحر حبك بل هي شعور صادق يضفي عليك الحنان لينتشل منك الغرق في متاهات الأرق ولكن هنا مؤنسات من يهدي لنا السعادة والاحتواء لا تجرها لأذيال الفتن اصنع المستحيل لأجل تحظى بقرة عين ورغد العيش يكفيها رجفةًفي كفيها من عجائب الدهر الذي أنساها لذة الاكتساء بالحرير همساتها تجلب للورد زهاء عابق في كل الأرجاء أن كان ضلعها أعوج لا تنسحب لا تبحث عن سفينة يقودها أنت.

أنفال الدوسري




فالكاتبة في خاطرة صباح الخير تعطي للنفس إيحاءًا بالتميز وتدعو الله أن تحقق هذا التميز ،وتبين ما يغشى الكون في الصباح من جمال ،كما أنها تولي للكلمة أهمية فهي ترى أن "للكلمة نبضة تحرك ما سكن بالضلوع،وتبين أن الإنجاز إذا امتزج بالثناء شعور البهجة يرتسم في الذاكرة،وأنه يجب أن نكون صفحة بارزة:لأنهخلقنا الله في أحسن تقويم مهما كبُر حجم الضيق بصدرك انتقي ألفاظك،وفي خاطرة همس القوارير،حثت على ضرورة حسن معاملة القوارير

وختامًا نقر بتميز هذه الكتابات المميزة للكاتبة القديرة أنفال الدوسري،بارك الله فيها ونفع بها .

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى