علجية عيش - رسالة مسؤول إلى الأسرة الإعلامية في عيد الصحافة الوطني بالجزائر



(11 سنة تمر على إقرار اليوم الوطني للصحافة في الجزائر 2013- 2024)

(تسليم وسام الصحفي المحترف لأقدم إعلامي )

462538071_1815218669238366_4729622252112752531_n.jpg

إحدى عشر سنة تمر على الإقرار أن يكون للصحافة في الجزائر يوما وطنيٌّا تحتفل به كل سنة، حيث أقرته السلطات الجزائرية بداية من سنة 2013 و سار على هذا المنحى رئيس الجمهورية الحالي عبد المجيد تبون منذ ترأسه البلاد في عهدته الأولى و العهدة الحالية و أعطى توجيهات للمسؤولين المحليين بإحياء هذا اليوم الذي تحوّل إلى سُنّة حميدة تحتفي بها الأسرة الإعلامية في الجزائر وهي تضاف إلى الإحتفال باليوم العالمي للصحافة ، في ظل التحديات التي تعيشها الصحافة في الجزائر من خلال وضع قانون وضعي يتكيف مع المجال الرقمي من أجل صناعة إعلام رائد

هي رسالة أراد مسؤول رفيع المستوي بعاصمة الشرق الجزائر عبد الخالق صيّودة ممثلا عن رئيس الجمهورية أن يوجهها للأسرة الإعلامية على مستوى هذه الولاية التي تعتبر ثالث أكبر مدن الجزائر و تمثل عاصمة النوميديين عبر التاريخ حيث قال فيها أن الصحافة في الجزائر تظل قوة للتأثير في سبيل البحث عن الحقيقة و الوصول إليها كيفما و أينما كانت، مشيرا إلى من ساهموا في تنوير الفكر و إرشاد الخطاب الإعلامي و في قَبُول الأخر، و هي الغاية التي تسعي إليها السلطات الجزائرية لتحقيقها ، و تساهم كذلك في ضمان حلول مستدامة للتحديات الحالية و إرساء الشفافية و الثقة في مساعي الدولة للتعبير عن تطلعات الرأي العام، و هذا من شانه يسهل على الصحفي القيام بمهمته كشريك فعال و وسيط بين المواطن و السلطات الجزائرية من خلال إخضاعه لدورات تكوينية من أجل اكتسابه المهارات و من ذلك صنع صحفي محترف.

فهذا اليوم كما أشار هو نتاج تراكمات عطاء من الكُتَّابِ و الصحفيين شكلت ذاكرة للوطن و مرجعا خصبا يكتسبه الجيل الجديد و يجسد السياسة العامة للبلاد و تطلعات المستقبل، لاسيما و الجزائر تلعب دورا هاما في مواكبة الأحداث و ما يحدث على مستوى دولي و إسهاماتها العديدة في تعزيز مبادئ حرية الرأي و التعبير، و تحسين المنظومة القانونية للعمل الصحفي، في إطار المرسوم الرئاسي رقم 14/294 للأداء الإعلامي و الصحفي، كانت هذه الرسالة بمثابة دعوة إلى ممارسة المهنة باحترافية، و رفع كل الرهانات و التحديات من خلال الإلزام بالموضوعية و أخلاقيات المهنة و مراعاة المسؤولية المهنية في نقل الخبر و مواكبة التنمية ، من أجل ترقية الأداء الإعلامي في البلاد ، و ما يقدمه الصحفي من محتوى، في هذا اليوم الوطني حظيت الأسرة الإعلامية العاملة في القطاعين العمومي و الخاص بتكريم رمزي مع تسليم وسام الصحفي المحترف للإعلامي المخضرم بوبكر حميتشي ( متقاعد) و هو يعد من أقدم الإعلاميين في الجزائر، مع الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح فقيد أسرة الاعلام الصحفي القدير سالم زواوي الذي وافته المنية بيوم قبل الإحتفال.

علجية عيش

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى