إبراهيم فرغلي

حين قررت العمل في الصحافة لم أكن قد انتهيت من دراستي الجامعية بعد، وكنت أقضي العام كاملا في القاهرة، وأعود لمدة شهرين إلى المنصورة، أقيم معسكرا دراسيا، أقضي فيه شهرا لدراسة كافة المواد، والآخر لأداء الامتحانات. وخلال هذين الشهرين، في العام 1992، فوجئت باتصال هاتفي في منزلنا في المنصورة وكان...
للأسف الشديد،‮ ‬لم تتح لي فرصة التعاطي مع مكتبات عامة بشكل واسع،‮ ‬لأن نشأتي في سنوات الطفولة كانت في سلطنة عمان والإمارات في توقيت لم تكن فيه المكتبات العامة شائعة،‮ ‬ثم في مرحلة التكوين عدت إلي المنصورة،‮ ‬ولم يكن بها سوي مكتبة عامة وحيدة،‮ ‬زرتها مرة أو اثنتين‮. ‬ لكن في المرحلة الثانوية،‮...
لا أذكر بالضبط عدد السنوات التى فصلت بين قراءتى للنص الفاتن «السيد من حقل السبانخ»، حينما كنت فى الخامسة عشر من عمرى تقريبا، وبين لقائى مع كاتب هذا العمل فى مكتبه فى روزاليوسف، حين بدأت العمل هناك مطلع التسعينات. ربما نحو عشر سنوات. لكن أبرز ما أذكره فى هذا اللقاء حينما حكى لى صبرى موسى أنه كان...
"أريد أن أتعرى أمام عينيك المغردتين أريد أن تراني أصرخ لذةً أن تتلوى أطرافي تحت وزن جد ثقيل أن تدفعك إلى أعمال كافرة" جويس منصور لم يخطر على بالي إطلاقاً أن يهطل المطر بهذه الغزارة. انفتحت السماء على اتساعها. وأمامي كانت جموع البشر يفرون بحثاً عما يسترهم ويحميهم من قذائف السماء المائية. وشيش...
- 1 - قحبة؟! لا لست قحبة كما وصفتني نتالي في لحظة غضب، وكما نقلت لي بيرجيت عن بعض الثرثارات الكريهات اللائي لا يجدن سوى الغيرة العمياء الحقودة... لكنني عشت حياتي طولاً وعرضاً. امتهنت جسدي، وألقيت بنفسي في حرائق النشوة وجنات المخدر، وحفلات المجون، دون أن أفكر إلا في اللحظة التي أعيشها، من حفل في...
أحب طريقتها في تدليك ظهري، وهي تمرر يدها برفق وخفة فوق قميص النوم الخفيف. تفعل ذلك عندما تشعر أنني مثقلة بما لا أستطيع أن أحكيه لها. ما الذي سأقوله لها على أي حال؟ كانت قد أبدت عدم ارتياحها لعلاقتي به من البداية، خاصة أنني حين وقعت في غرامه كنت لم أزل مخطوبة لرامي. شرحت لها مطولا أنني صاحبة...
ورحت اتأمل بروفيلها الأيمن محاطا بشعرها البني الناعم المنسدل خلف ظهرها وهي تقف أمام النافذة المفتوحة تحدق بالأفق، وقد عبقت الشقة برائحة التبغ القادمة عبر مصنع السجائر المتاخم. بدت قدماها المنمنمتان النحيلتان اللتان تنتعلان الشبشب الأزرق المكتوب عليه كلمة (SPORT) كقدمي طفلة، بينما اصطخبت...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى