عبد القادر الأسود

شرابُكَ ما ارتوى منه الغليلُ = وعُمرُكَ ما دنا فيه الخليلُ نَميلُ إلى الجَمالِ،وأيُّ قلبٍ = يلوحُ له الجمالُ ولا يميلُ ؟ إذا ابتَسَم الربيعُ فكلُّ ثغرٍ = بسيمٌ والنَسيمُ به عليلُ أحبُّكَ يا ربيعُ عَبوقَ فجْرٍ = على نَغَماتِه رقَصَ الأصيلُ ومثلُ صباحِكَ النشوانَ حَرْفي = فأزهارٌ وأغصانٌ تميلُ...
نامتْ ... وقلبي فوقَهــــا مَصْلوبُ = ونأَتْ فعَـقلي إثْرَهــــــــــا مجذوبُ يا حُسْنَها يوم انْثَنَتْ نَحوي كَمَـــــا = يُثْنى الرَطيبُ فيُدْرَكَ المَطــــلوبُ نَظرتْ إليَّ بطَرْف رئمٍ أكحـــــــلٍ = والحبُّ في ألحــــــــــاظِها مكتـوبُ فتَورَّدَ الخدُّ الُمنعَّمُ فتنــــــــــــــــــةً =...
نجواك تسبيح و صدرك معبد = و أنا التقي الراهب المتعبد أنت المليكة في الجمال و إنني = متصوفٌ عَفُّ الجَنانِ موحِّدُ شَلالُ شَعرِك والعيون سُلافتا = شعري وكأسي نهدُك المتمرد والثغر وِردي في الغرام و فتنتي = قَدٌّ كغصنِ البانِ غَضٌّ أَغْيَدُ قولي عبيرُ إذا سُئلتِ بأنّه = طيرٌ على غُصني أَراحَ...
ساحرُ الطَـلعـةِ أسمـرْ = ثَغْرُهُ دُمْـلـوجُ سُكَّرْ مَـنْ مُجيري في هواهُ = إنْ تَثَنّى أوْ تَبَخْتَرْ؟ أنتِ يا سمراءَ صيدا = مـنْ جَبينِ الفجرِ أبْهَرْ من كؤوس الراحِ أشهى = مـنْ عَبيرِ المِسكِ أعْطرْ فامْنحيني رَشْفَةً عَلّي = بخـمْرِ الحُبِّ أَسْكَرْ لك عينا ريم نَجدٍ = عنهمَا الأَسرارُ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى