المولدي فروج

لكيْ لا أطِيل و حتّى أوضّحَ وجْهًا من المسألةْ كانَ شيخٌ يعمِّرُ في القريةِ النَّاشئةْ ...ثم مات و كانَ يحِبُّ التَّعالِي و يختالُ في هوْدج البركَات تعثَّر بعْض الرِّجال بذيلهِ حتى اسْتطالُوا و قالوا: ـ " هو اللهُ لولا وجُود الإلَه ...و كمْ كان في الجاهليّةِ من آلِهه ! ! إذنْ، فرَضا ، انَّه...
أحْلمُ يا سيِّدي الأمِيرِ أنّك جِئْتنا في القَرْية و كنتَ راكِبَ الحَمير حذاؤُك المَطّاطِيّ كحِذاءِ الشَّيخ يشْكو كلّما طالَ المَسير وأحلمُ يا حَضْرَةَ الأمِير أن الحِمار يومَها أطاحَك فصرَخْنا و سخِرْنا من جِراحِك خِفتُ، مثْليَ الأطفالُ،أن تمُوت فَجَمعْتُ نَسيجَ العَنكبُوت ضمَّدتُها جِراحك...
نَهْدان يا خَوفِي على النَّهْدينِ من لَهْفِي فلي كفٌّ حريق عِقْدان مرّا فوق عودِهما الرقيقِ نهدان مُذْ وُلِدا كأنَّ الأرضَ لم تطلعْ لها شمسٌ لا قمرٌ ... و لا حتّى بريق *** نهدان مذْ كَبرا و شعّ الخوفُ لم يتبيّنا وجهَ النهارِ فلو... سَعَى... ...... أعْمَى بضوئِهما لأبْصرَ ............ في ظلامِ...
حتّى لا ينكسرَ الظّلّ هي ... صحْراءُ لا عُودَ حتّى يُظلِّلُها فإذا عَطَشَتْ تشرَبُ النّفْطَ من ............ بَطْنها و إذا شبَّ في قلبِها........ وَجعٌ تُرْقِصُ الحُزنَ في دَمِنا .......و تــــــــجوعُ ... مع الزَّمن الزّفت حتْما تجُوعُ فتأْكلُ صِبْيانَها ــ لا كما القِطّةُّ لمّا تَخافُ عليهم ــ...
تلك الحكومة فصّلت جلبابها قاست قبور المارقين مبكّرا و تسترت من تحت ألسنة اللهب بل إنها النار التي دارت على أحشائها مشّت عظام الناس إذ لم تجد في الأرض أعواد الحطب تلك الحكومة .......أنشدت دستورها كي تشرب النيران كي لا يغضب النسر المحلق حولها كي تستبطن التاريخ كي تستوطن الثوار و...
أومأ للرُّوح أن ترْتدِي ضوْءَ عُمْره فارتدّ منها الضِّياء سوّتِ الرُّوحُ أجْنحةَ السّفرِ السّرْمَديِّ رأيْنا خُطاه تُفتْفِتُ أشْلاءها وتشقّ غبارَ المجرّات و الدّربَ ....ينشقُّ من .......وقْــْــــ .ـــــــــعِـ .. هـــــــــــــا رأيْناه لمّا تسلّقَ أعْلى المسالِكِ ركْضًا على الهُدبِ حتى...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث
أعلى