اﻟﺼﺎﺩﻕ ﺍﻟﺮﺿﻲ

(كذب المرجفون صدقت زرقاء اليمامة) سخرو مني حين أذعت لهم خبري نبأي شجرا يمشي زعموا أني سكري خبلت قالوا همسوا مالوا ظنوا انّوا ليتهم عرفو ظني شجرا يمشي ؟ نتفوا ريشي عجبي.. عجبي أخذوا لعبي سرقوا ذهبي حاروا رددوا في همس هش شجرا يمشي ؟ عجبي!! عجبي!! أداروا وجوههم عني دهشوا نزعوا عني أدبي وحين صرخت...
ﻳﺒﺪﺃُ ﺍﻟﻜَﻮْﻥُ ﺑﻘُﺒْﻠَﺔٍ ﺧﺎﻃﻔﺔ ﺗﺒﺪﺃُ ﺍﻟﻠَّﺬَّﺓُ ﺑﺎﻹِﺣﺘﺮﺍﻕ ﺗﺒﺪﺃﻳﻦَ ﻣﻌﻲ ﻳﻨﺘﻬﻲ ﻛُﻞُّ ﺷَﻲْﺀْ ﻧﺎﺭِﻱَ ﺍﻟﺘﻲ ﺃَﺟْﻤَﻌُﻬَﺎ ﺑِﺪَﻣِﻲ ﻷﺟْﻠِﻚِ ﻧﺎﺭِﻱ ﺧﻄﺎﺑﻲ ﻟﺮﻭﺣِﻚِ ﻧﺎﺭﻱ ﺣﻨﺎﻥُ ﺃﺻﺎﺑﻌﻲ ﻭﻫﻲ ﺗﻜﺘُﺐُ ﻟَﻚْ ﻟﻢ ﺗَﻌُﺪْ - ﺻﺎﻟﺤﺎً - ﺑَﻌْﺪُ ﺇِﺫْ ﻏَﺴَﻠَﺘْﻨَﺎ ﺩُﻣﻮﻉُ ﺍﻟﻌِﻨَﺎﻕ ! ... ... ... ﻋﺎﻭﻧﻴﻨﻲ ﻗﻠﻴﻼً ﻷَﻃْﺮُﺩَ ﻫﺬﻱ ﺍﻟﺤﻘﻮﻝِ ﻣﻦ...
أَتعالى على الملِكْ عطاياه وحاشيته – نداماه وجواريه صولجانَه والعسسْ بموسيقاي ذات الجرس الخفيض ولكنتي الأعجمية أرسم – حين أختلي بالكلمات الأقلَّ عدداً – وحشة البراري لا أنفخ بوقه المثقوب خطبتي ثمر الليمون خاتمي الحجر السابق أَتعالى على الملِكْ حين ألهو بكلمةٍ كأنما تتبعني نبوءةٌ ما.. كفارغٍ...
(1) الولدُ الذي كان يلهو في السرير أمه تطبخ مجروحة يرمي بالدوائر واللغو من النافذة الصغيرة تبتسمُ (يسطع العالمُ كله) " يبرطم " – ماذا يظنُّّ؟! على الشبّاك قردٌ وراء الباب لكنه لم يزل يهوي إلى ظلمةٍ بعيدةٍ لايدلي صراخاً يعلي مخالبه - الولدُ الأخضرُ المُستـََفَذ (2) لم تعلمه البكاءَ –بغتة –...
القتلة يرقصون على جثتي كنت احظى بما يكفي من الفرح قبل الرصاصة الغادرة! كانت الساحة مكتظة بالحلم والأمل اظنها لا تزال وهي تحدث عن دمي لا يزال الحلم والأمل في ميدان الاعتصام ملهما الصبايا والفتيات- الأمهات والزغاريد صنع الطعام؛ والصبية وهمة الشباب كل شيء؛ يثير شهية الحياة! الاغنيات الرسوم...
ﺍ- ﺳﻮﻑ ﺃﺻﻨﻊ ﻟﻲ ﻓﺘﺎﺓ ﻣﻦ ﺩﺧﺎﻥ ﺳﺠﺎﺋﺮﻯ ﻟﺘﻠﻢ ﻋﻦ ﻭﺟﻬﻰ ﻏﺒﺎﺭ ﺍﻻﻏﺘﺮﺍﺏ ﺳﻮﻑ ﺃﺻﻨﻊ ﻟﻲ ﻓﺘﺎﺓً ﻣﻦ ﺩﻣﺎﺋﻲ ﻛﻲ ﺗﻘﺪﺳﻨﻲ ﻭﺗﺒﻜﻲ ﻋﻨﺪ ﻣﻮﺗﻲ ﺩﻭﻥ ﺯﻳﻒ ﺳﻮﻑ ﺃﺻﻨﻊ ﻟﻲ ﻓﺘﺎﺓ ﻣﻦ ﺩﺧﺎﻥ ﺳﺠﺎﺋﺮﻱ ﻟﺘﻠﻢ ﻋﻦ ﻭﺟﻬﻲ ﻏﺒﺎﺭ ﺍﻹﻏﺘﺮﺍﺏ ﻭﻛﻲ ﺗﻘﻴﻨﻲ ﻣﻦ ﻣﻜﺎﺑﺪﺓ ﺍﻟﻨﺰﻳﻒ ﺳﻮﻑ ﺃﺻﻨﻊ ﻟﻲ ﺣﺒﻴﺒﺔ ﺗﻔﻬﻢ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺷﻘﻰ ﺑﻪ ﻭﺃﺧﺼﻬﺎ ﺑﺎﻟﺸﻌﺮ ﻭﺍﻟﺤﻤﻰ ﺃﺳﻤﻴﻬﺎ : "ﻧﻀﺎﻝ " ) ﺇﻥ ﻫﺬﺍ...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث
أعلى