جكو محمد

  • مثبت
تهطل النميمة في غسق الوحدة و تتراجم اللغة من ظلٍ الى ظل تعتنق كل ريحٍ و كل فارسٍ يتنرح جرحاً تهطل النميمة بين أغلفة الذاكرة مشوهةً كل صورة و كل وهجٍ كان يوماً غبار يا لسخرية الأصابع وهي تكتب التاريخ و ترصد العيون الواثقة من موتٍ متقن و تدفع مجماميع العاشقين نحو ضباب القاع سرد ماءٍ و لفحة بَرَدٍ...
أن أعثر على حجرٍ كريمٍ في زحمة الشظايا ؟ أن ألتقِ ظلاً بلا صاحب ؟ أو أن تُعزف الأغان بلا صدىً ؟ محُالٌ ذاك ... أما أن أجد عينيك في طياتِ القصيدة بداهة ... أن ألمس عينيك في حضرة الآلهةِ بداهة ... أو أن تُمطرَ السماء أشياءَ تشبه حروف اسمك بداهة لو تتفتَّق أزرار الورد عن خديك أو أن يُشهر...
كتبت قائلةً اكتب لي قصيدة تشبهني سأهديها الى حبيبي بيتاً عن عينيَّ المُرهِقتين بيتاً عن شفتي السائلتين عن شهدها بيتاً عن عنقي الماثل كفنار يستهدي به بيتاً عن كتفيَّ الغائرتين في تاريخ جنونه بيتاً عن شيئين أخجل أن أذكرهما هنا بيتاً عن شَعري و آخر عن أناملي و آخر عن قدي و لا تنسى أن تُذكر مفاتن...
سألتني أتكتب الشعر قيل بأنك ترسم النساء نجمات ... و النجوم عناقيد و الآلهة أحلاماً و أساطير قلت ما أنا بشاعر يا امرأة و لا يمكن أن أسطر شطراً من عينيك و لا أحيك من خصلات شَعركِ قصيدة و لا أتقن فن الرقص بين مسافات الكلمات أنا مجرد عابرٍ للغة ... أبني القصيدة حجراً على حجرٍ على حجرْ و أرميها في...
سألتني ، بمَ أنت منهمك منذ أيام ؟ أبحث عنك في كل مكان و لا أجدك و أتصل بك فلا تجيب ؟ عسى أن يكون غيابك خيراً يا أنا ..... قلت : أنا أبحث لك عن شاعر ، فتعلمين بأن يوم مولدك قد اقترب و كنت أتمنى لو أهديتك قصيدة تليق بعينك و بحبك و تبقى في ذاكرتك ... فتذكرين ؟ أجابت أتبحث لي عن شاعرٍ يكتبني يا...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى