شهادات خاصة - بورتريهات

عادة ما يرتبط شرط الشهادة في حق شخص عزيز بمفهوم الاحتفاء والتشريف والتكريم، وشريعة الوفاء والإخلاص، وهلم تعدادا للمزيد من المترادفات والنعوت الحسنة والأوصاف الحميدة، التي تدخل من باب الاعتراف والمكاشفة، وما يجيش في الخاطر من دفء متبل بما يكفي من نبيذ المودات، بالرغم مما يكتنف اللحظة من إحراج...
تحتفي مجلة بصرياثا الأدبية مع غرة شهر غشت بعيدها الفضي الثامن عشر في جو من الحبور، والأمل بمواصلة الدرب، والتطلع نحو الافضل، فقبل ثمانية أعوام الموافقة لعام 2014، شرفتني اسرة المجلة في شخص مديرها ورئيس تحريرها الشاعر والروائي والمسرحي العراقي عبدالكريم العامري بأول تكريماتها بمناسبة ذكرى انصرام...
شرفت اليوم بتواجدي صحبة القاضي الجليل والأديب الكبير بهاء المري رئيس محكمةجناياتالمنصورة، وحقيقي استمتعت بحضوره الطاغي وابتسامته التي اطلق عليها دائمًا (القوة الناعمة) حيث الجمال والجلال يجتمعون في آنٍ واحد. أدار الندوة الشاعر الكبير وعمي الحبيب Mahmoud Awadeen وكان أكثر من رائع حيث الرقي وسلاسة...
أجد بداية شهادتي هذه في حكاية رواها أحدهم عن الصوفي أبي العباس السبتي، كان أوردها التادلي في الكتاب الذي أفرده لأخباره: «بعثني أبو الوليد بن رشد من قرطبة وقال لي: إذا رأيت أبا العباس السبتي بمراكش فانظر مذهبه وأعلمني به...فجلست مع السبتي كثيرا إلى أن حصلت مذهبه، فأعلمته بذلك، فقال لي أبو الوليد...
عنوانان دائمان للتألق والتميز في اذاعة ” Medina FM” برنامج ( مقامات) وبرنامج ( يامسهرني) لمعدهما ومقدمهما الاعلامي الكبير والفنان الاصيل عبدالله البلغيثي . هذا الاعلامي الذي كرس جهوده لخدمة الفن والثقافة وفتح البرنامجين على مصراعيهما للمبدعين والفنانين والمثقفين ليكونا منبر من لا منبر له ،...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى