شهادات خاصة المستشار احمد ابو علم - القاضي الجليل والأديب الكبير بهاء المري الكاتب بهاء

شرفت اليوم بتواجدي صحبة القاضي الجليل والأديب الكبير بهاء المري رئيس محكمةجناياتالمنصورة، وحقيقي استمتعت بحضوره الطاغي وابتسامته التي اطلق عليها دائمًا (القوة الناعمة) حيث الجمال والجلال يجتمعون في آنٍ واحد.
أدار الندوة الشاعر الكبير وعمي الحبيب Mahmoud Awadeen وكان أكثر من رائع حيث الرقي وسلاسة الحديث.
استمتعت أيضًا بسماع تحليل للرواية من أكابر النقاد والمبدعين، والناقد الكبير الدكتور بهاء حسب الله والدكتورة نجلاء نصير، ومن تحليل رائع مليء بالروح الصوفية للقاضي الجليل محمد الشرنوبي.
هذه الرواية (أنا خير منه) لم تنل حتى الآن القدر الكافي من الإنتشار، ومن مكاني هذا أناشد السيد وزير التربية والتعليم أن يضع هذه الرواية ضمن منهج اللغة العربية للطلبة في المرحلة الثانوية، حيث أن مجتمعنا في أمَّس الجاحة إلى التوعية من مخاطر الإرهاب الذي يمثل معركتنا الأساسية، ولن يكون هناك أفضل من هذه الرواية من حيث جمال وسلاسة اللغة العربية بها، ومن حيث موضوعها الذي سوف يبني جيلًا يعشق بلاده ويعلم مدى قبح الظلاميين وأعداء الله والوطن، ويعرف خطورة الإرهاب على الدولة وكل الأفراد.
وفي هذا المقام استلهم قول الله تعالى:
{ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا } صدق الله العظيم.
شكرًا قاضينا الجليل...

احمد ابوعلم
مستشار قانوني ومحام
وكاتب مصري

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى