علي سيف الرعيني

ذاك الحبرالاسودوتلك العناوين تبقى شاهدة على مكرهم ..على عجزهم تلك الدعاوى الزائفه وتبريرالضعف تظهرمدى إرتعاش الانامل ..وتخبط الذات ..تلك الانانية التي تظهرسمومها ومكنوناتها تسفح على مساحات واسعة ..تاخذحيزا كبيرا لكنها تعلم العالم مدى قبحهم ! يحاولون جاهدين ثني شعب وامة عن حقها يشككون ويصورون...
والان شاشة الجوال صارت غشاوش والمشهد اليوم موقف صريح صوال نشدتك وقلت لابتوب فقلت .. مابش خفضت..سقفي .. على الاقل .. جوال اكتب مقالة.... وصورة واضحة فاتش ماهمني اغنية.......... وصوت.... موال كتابةهادفةوفي.منصةxردلكل.داعش مااشتيش انا الشهرة ولااشتي اموال مسيرة القرآن وقائدي ومابقي هامش...
تتشعب الطرق وتختلف الخطوط وتتباين الظروف بحسب تضاريس الحياة نزولا وصعود في أنماط العيش .. وبين البداية والنهاية خطوط مستقيمة أو متعرجة وعلينا أن نختار أي طرق نسلك لكي نصل عندما يبدأ المسير لا يمكننا التوقف، لكن يمكننا اتخاذ سبل متعرجة أو منحنية أو مائلة. وفي الختام سنصل بعد أن نعرف أخطاءنا...
عذرا كل احبتي !! فانا.. الذي سمع.. الجميع ..بقصتي هام الجميع بأحرفي ! وتاثروا ..اوربما سخطوا وتغيرت اصواتهم ..نظراتهم ..ردودهم باهتة..وكلماتهم بارده .. وكأنهم تمكنوا من اخذكل طاقتي لا بل اهدروا قوتي ! عذرا الفتي واحبتي ..فقدلبثت سنين اكابدوحدتي ! اداعب احلامي التي اصابها الضموروماعادت على...
ماذا يعني لنا سبتمبر.؟ !لماذا احداث هذا الشهر عظيمة.؟! ثورات قامت في اليمن وكان هدفها تحرير وطن، حيث كان الشعب يتعرض للظلم .. وللمكائد السياسيه التي كان يكيدها نظام العمالة والارتزاق نهض شعبن امن غفوته ، نهضة رجل واحد في يوم 21 سبتمبر وفي هذا الشهر ايضا من سبتمبر المجيد شهد الوطن الكثير من...
هناك ..وشائج واواصروثيقة تبنيها العلاقةالمبنيه على الصدق والإخلاص والتفاني .. وهناك روابط متينة تغذيها المشاركةوالإندماج في الفريق !! وهناك إحساس بالمسئولية الوطنية العليا ..تقاسم مفرداتها الجميع ! كل تلك المشاعر الصادقة والتفاعل المشترك ..كان لها اثرفي صنع الإنجاز وهي كذلك .. تلهم الجميع إلى...
هانحن قدعدنا إلى الديارِ من بعدِ عناء الحرب؟!خلدنا للنومِ تلكَ الليلة مُحاطين بالشؤم متمسكين بأملٍ بات يتلاشى والشتاتُ يحاصروُنا استيقظنا كالعادة متأقلمين رُغماً عنا. نحاول ان نصنع من أيامنا بعد الحرب حياة فتحنا التلفازالخبرُ زينَ شاشةَ التلفاز توقفتِ المدافع ،وطلقاتِ الرصاص ،لا تمرُد لا مزيد من...
لاننكرحقيقةان حياتنا باتت مرتبطة بالإنترنت !وبالمقابل شغلنا أعيننا بالهواتف عوض عن رؤية وجوه أمهاتنا وأبائنا وأحبابنا سيأتي يوم نحاول فيه تذكر ملامحهم ولا نقدر سوف يأتي يوم نعشق اللعب ونجد أنفسنا قد كبرنا سوف يأتي يوم ترغب في مجالسة الأصدقاء وتجد ان هاتفك شغلك ورحلوا والمصيبة العظمى نسهر ليالي...
كثيرا ما سمعنا عن حالات الاغتصاب والتحرّش المتستّر عليها من قبل منظّمات العمل الإنسانيّ التي تضع التمويل أولويّة كبرى لها، ضاربة بعرض الحائط كلّ القيم التي تدّعيها إذا تعرّض التمويل للتهديد. وفي هذا العالم الرأسماليّ القذر فإنّ المنظّمات الإنسانيّة هي ذراع للشركات الكبرى وطريقة لها للتهرّب من...
يشكل وصول الإشعارات الهاتفية مصدر إثارة على العموم؛ لكنه يمثل أيضاً تطفّلاً على مساحاتنا الشخصية لأنه يقاطع لحظات تركيزنا وفترات سكينتنا. لهذا يفضّل الكثير من الأشخاص، ولا سيّما الشباب منهم، تعطيل ميزة الإشعارات في هواتفهم الذكية. تؤيد المعالجة النفسية إيميلي كوبر (Emily Cooper) هذه الفكرة في...
الموقف اليمني من الاحداث في غزة فلسطين! يرسخ في الاعماق قصة الهدف الفعلي والعملي في قضية فلسطين !ويعيد للاذهان ان فلسطين حاضرة في قلب ووجدان كل يمني! الموقف اليمني يوضح ضبابية الرؤية والتجاهل المخزي لما يحدث من إنتهاكات وجرائم نتيجة مذابح الكيان الصهيوني في فلسطين! ما قدمه اليمن الحر...
لغةالصمت حنين وربما عتب وحدادوانين لكنه عار حين البوح ورفع الصوت يقين خبئ صمتك واصرخ في وجه الطاغي زلزل اركانه هدم حصونه واقتلع عرق وريده الباغي حطم اسواره وامضي وارفع رايةالحريةوالإستقلال وفي الصمت..معاني..وبينهما أنا لا أستكين فأعاني..ارحل..أبقى..لا فرق..سأبقى أعاني بين الأرق...
يوم امس تحدث احد الذين يظهرون على منصة الفيسبوك او المواقع الاخرى عن المشاهير ودورهم. وسلوكيات البعض منهم !!ممااثارالفضول لدي للعودة مجددا إلى مرضى مواقع التواصل الاجتماعي تبدأ هؤلاء الفئة بالتعبير عن مواضيع تهم المجتمع ولها حساسية وبطريقة مشاكسة ووقحة دون علم أو معرفة او غرض للبحث عن حل قضية...
روتين العمل والحركه ..والذهاب والإياب ...كلها امور ربما تصبح هي الوقودفي حياتنا.. وتاتي الايام وتنقضي ..ومعها قديحدث تغييرمافي سيرحياتنا ولكن هناك ..تبقى حركة الدوران الحادثة من حولنا في هذا الكون الفسيح ..وايات الله ثابتة لاتتغير فالصباح والمساء ثابتان لايتغيران ولكل منهما احكامه ..ويقتضي ان...
منذتسع سنوات ونحن نحتفل بعيدالوحدةاليمنية في الثاني والعشرين من مايوالمجيدوالذي يترافق احتفالنا في كل عام مع ماتعيشه بلادنا من حرب وعدوان ! ومع الإصراروالتحدي والروح المقاومة كنا نعيش الحرب والامل العيدهذا العام ياتي مترافقا مع احداث شهدتها الارض المحتلة فلسطين ! ومأساةالمشهديغلب عليها الطابع...

هذا الملف

نصوص
234
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى