عبد الحافظ الحوارات

بعض القلوب محض مُضغة نابضة في تجاويف ضلوعنا، وبعضها من حديد كالتي جاءت في رائعة أحمد شوقي، غير أنّ القلوب التي عثرنا عليها هذا اليوم كانت الأكثر غرابة على الإطلاق! مِنْ أبسط الرسوم التي استعذَبَتْها أقلام طفولتنا منذ أن عَشِقَتْ أصابعُنا النحيلة إمساكها كانت رسمة "قلب الحبّ". ومع تنوّع أقلامنا...
- (1).. إدمان الحدود مضى يوميَ الأوّل في الحجر الصحي بفندق مينا تايكي بالعاصمة عمّان… الملل هو ذاته. لمْ أعتد بعد الخروج من حالة الاغتراب التي تتملّكني ولا أستغربُ أنّي ما زلتُ ميّالاً للانجذاب نحو الحدود، حتى أنّي قررتُ الجلوس هذه الليلة على الحدّ الفاصل لشرفة حجرتي الأنيقة في الطابق الرابع،...
عند الساعة الثانية عشرة ليلاً، يدخل بطل القصّة؛ "ديمتري كالداروف" إلى شقّة أهله مُنفعلاً فرحاً منفوش الشَّعر وفي يده جريدة. في الصالة يُحدِثُ جلبة مُتَعمّدة تكفي لإيقاظ والديه وإخوته من بدايات نومهم فيُعلّقُ الجميع أنظارهم بقامته المنفعلة وهي تذرع الحجرات . وبعد امتلاء الجو تماماً بسحائب القلق...
هل العزلة والفراغ نعمة؟ يؤمن الكثيرون بصحّة العلاقة السببيّة بين العزلة والكتابة، غير أنّي لستُ من ذاك الكثير. لمْ أستطع إنتاج شيء مكتوب باليد طيلة أسابيع الحظر الماضية، اللهم سوى آثار أقدامي في مسارات الرياضة خلف البيت. هل تُنتج العزلة في جميع حالاتها شيئاً ذا قيمة؟ يقودني هذا التساؤل لأيام...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى