كمال علي مهدي

حينما هَرّب جدي بقايا حبليَ السّري مع طالع النخل لم يكن يعرف أن حيّة زرقاء كانت تكمن في انتظارها بين الجريد والحيّة لم تكن تعرف أن غرابا كان يراقبها في الصعود هكذا أخبرت جدتي أن الغراب الذي طار حتى تلاشى قد توعدهم بالحضور *** هذا الشارع مظلم وقلبي مضيئ فلماذا تركتم أخذيتكم أيها المصلون...
أمي الموصومة بموت صغارها في المهد أخبرت جدتي ذات رؤيا أن جَمَلنا الصغير حينما فرّ من البيت طاردته جنّيةٌ وخبئته دلاّلةٌ في السوق وأنها بين العراك وبين التوسل أضرمت النار في السوق ففرت جميع الجمال وأنها حين رأت هامتي بين سرب الجِمال احتوتني وشدت قميصا على هامتي وراحت تحمدل من يومها خبئتني عن...
أمي الموصومة بموت صغارهافي المهد أخبرت جدتي ذات رؤيا أن جَمَلنا الصغير حينما فرّ من البيت طاردته جنّيةٌ وخبئته دلاّلةٌ في السوق وأنها بين العراك وبين التوسل أضرمت النار في السوق ففرت جميع الجمال وأنها حين رأت هامتي بين سرب الجِمال احتوتني وشدت قميصا على هامتي وراحت تحمدل من يومها خبئتني عن الشمس...
سامحيني يا سيدتي أنا ثائر كسول يصافح أعداءه كل يوم كي ينام وحين أزور متحفك الشمعي أتذكر حين كنت أصنع الملامح الثلجية وأتركها كي تذوب بين أصابعي ثم أخبئ يدي في جيوب معطفي لتتلاشى إنهم الأطباء يا سيدتي حينما يرون صَبّارة فوق مقبرة قديمة لا يهتمون...
ترجلت قبلي فخانك متكأ في الضمير ترجلت منفرد أنت في سورة (العاديات) وهم حزمة في رباط يطول.. يشد عراهم ويمتد من حشرجات المداد إلى ثيبات الخيول فعيناك حقا (معوذتان ) تورطتا في النزول ترجل ولا تأمن المهتدين الذين يدسون حتفك بين السراويل ثم يعيرون ولدانك الخضر مريلة الأتقياءوشيطنة الخالدين...
لماذا لا نعدّ الأيام بالذين يمرون من هنا و بالذين يولدون و الذين يموتون ربما بعدها وجدنا شمساً تنتظر في الفراش و يوماً يمشط شعره أمام المرآة امرأة تحط بهجتها على الجدران و تسمي ضحكاتها الزمن لم اعد قادراً على استعادةِ صورة حبيبتي من الذاكرة هكذا تأكدت بالأمس عندما رأيتها في الحلم على هيئة قوس...
كنت أحسب أن عبلة تعرفني لأنها كانت تمسح الدماء عن صورتي الوحيدة التي التقطتها لي في كربلاء أخيرا تفرغت لعدّ الهزائم لماذا أنا في الجب وزنزانتي في الطريق إلى الكوفة؟ ظامئٌ فوق دجلة مجفّفٌ في ذاكرة الأولياء معلقٌ على أستار الكعبة آيةٌ بشريةٌ تئن في كتاب الصعاليك معجزةٌ خانها الأنبياء لكنها تبدو...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى