حفيظة مسلك

دعونا نكتشف الأمور برمّتها ان استطعنا ، إن كان في وسعنا أن نكون في مصاف التّائهين في وعيها وواقعيّتها ، طبعا ، يتطلب هذا الإجراء جواز سفرٍ هو الأكثر حسماً ، إنّ القراءة مثل مطيّة وعلى الإنسان أن يغرسَ نفسه فيها ، أتصوّر أنه لي عيناً واحدة ، ترى الرّواية كلّها ، وأثناء رحلتي في كشف معالمها ، لم...
ﺇﺿـــــــــــــﺎﺀﺓ : ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ 1 ﻋﺬﺑﺎﺕ ﻣﺎﺭﻗﺔ ﺃﺑﻄﺎﻟﻬﺎ ﺃﺭﻭﺍﺡ ﺑﺸﺮﻳﺔ ، ﺷﺎﺀﺕ ﺍﻷﻗﺪﺍﺭ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺣﻀﺮﺓ ﺍﻟﻤﺳﺮﺡ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ،ﺗﺘﺴﺎﻣﺮ ﺍﻟﻨﻴﺎﺯﻙ ﺍﻟﻤﻨﺒﻌﺜﺔ ﻣﻦ ﺃﻳﺎﺩ ﺍﻟﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ، ﻧﺤﻮ ﻣﺠﺮﻯ ﺍﻟﻼﻭﻋﻲ ، ﺗَﻌِﺪ ﺑﺎﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻹﺧﺘﺰﺍﻝ ﻧﺤﻮ ﻣﺼﻴﺮ ﺗﺘﺴﺎﻗﻂ ﺃﻭﺭﺍﻗﻪ ﻓﻲ ﻟﻴﺎﻝ ﺑﺂﻫﺎﺕ ﻣﺼﻠﻮﺑﺔ ، ﺍﻟﺤﺫﺭ ﻭﺍﺟﺐ ﻭﺍﻟﻴﻘﻈﺔ ﻣﻄﻠﻮﺑﺔ ، ﺩﻕ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﺃﻭﺗــــﺎﺩ ﺧﻴﻤﺘﻪ ،...
هزيمة مؤقتة ! ككل صيف يجتمع بعض شباب الحي قبالة منزلي ، يبدأ اجتماعهم و شملهم عند التاسعة ليتمد إلى ساعة متأخرة من الليل ، تصلني أحاديثهم عبر نافذتي التي اتركها غالبا مفتوحة طوال اليوم ، يحتاجون فقط لمؤرخ يوثق طرائف و مواقف و قهقهات تزيد حدتها كلما استرسل بهم المقام فأصابتهم لعنة الإندفاع لخوض...
لا يروق لي الإحساس بالذنب مثلما لا أستسلم لحظة رؤية إلتهاب أصابع قدمي اليسرى في كل شتاء بسبب ضعف تدفق الدم إليها ، مما يعني مراقبة المهترئ و السليم في جسدي على حد سواء ، متعة شاهقة لكنها متعبة ، و أي خيار من الخيارين أكاد أعرف أني كاذبة في جعل أكاذيب معاناتي تهدأ ، فتتخلى عني لتشعرني أني الحية...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى