السيد الطنطاوي

حكاية هذا القطار غريبة جدا، فهو قطار يحب العمل بمزاجه، ولا يعجبه إلا عقله فقط، ومنذ أن عمل عليه سائقه الطيب وهو يحبه حبا شديدا، جعله يرفض العمل على أي قطار آخر، بل ازداد هذا الحب بمضي الأيام، ولا يعرف السائق سببا محددا لحبه الشديد لهذا القطار بالذات، رغم انه عمل على قطارات كثيرة قبله، وتسبب له...
تنتشر محلاته بقريته الصغيرة، تلك القرية التي أطلت منذ ولادتها على ترعة، ترهلت شواطئها جراء النزوح المتكرر لفتياتها وسيداتها في الصباح الباكر لغسل الأواني والملابس المتسخة، ومن ثقل حوافر بهائمها أثناء الارتواء، والسباحة الممتعة تحت قيظ شمس الصيف. على جانبي الترعة تناثرت أشجار الجميز والتوت...
تلك السيدة الكبيرة في السن، أم وأخت لابنها فادي. تعامله مثل معظم الأمهات المصريات كأنه طفل صغير، تخشى عليه من ابتعاده عنها ولو لأمتار قصيرة. لم أدرِ ما هذا الخوف الشديد عليه من أن يبتعد عنها هذه الأمتار البسيطة، رغم تجاوزه سن الأربعين بعامين. لم يتزوج إلى الآن.. برر ذلك بخوفه من أمه التي سيطرت...
جلس الشاعر أمام ديوانه الذي صدر حديثا، بعد أن حفيت قدماه بحثا عن ناشر ابن حلال، يوافق على طباعة هذا الديوان وترويجه وتسويقه، فهو يرى أن أمله وأمل حياته، سيكون في هذا الديوان إن تم توزيعه بطريقة صحيحة، وقرأه الناس بعد أن يشتروه ويخطفوه من على أرفف المكتبات أو من محلات معرض الكتاب، ولذا يجب وضعه...
في إحدى الليالي المظلمة، خرج الشيطان الشاب للتنزه على شاطئ ترعة قريته، التي تحوطها الأشجار الكثيفة من الجانبين. كان الوقت يشير إلى ما بعد منتصف الليل. اختفاء القمر مع نهايات الشهر العربي، يغري الكثير من الشياطين للخروج للتنزه، أو لاصطياد أحد من بني البشر والبلطجة عليه وتخويفه، وإدخال الرعب في...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى