أبوبكر الجنيد يونس المغربي

{حُبُّ ليلى.. شَغَلني.. عن ليلى} ليلى… وجُرحُ الشمسِ.. ينزِفُ بالأشعَّةِ يختفي.. نهرُ التوقُّدِ في.. سراديبِ السَّرابْ ويضيعُ نبضُ الحرفِ بينَ تدفـُّقِ الدَّمِ وانحباسِ الدَّمعِ يخفُتُ .. ضوءُ نجمِ الفرحةِ البَرَّاقِ تستَتِرُ الفجيعةُ .. خلفَ أقنعةِ التـَّصبُّرِ يعتلي الإحساسُ.. مِقصَلةَ...
♥ن♥ دواةً¹ لكتابةِ الجمالِ ودواءً لِما اعتلَّ منهُ .. نونًا .. أحتوي.. {يونس} الإنسانيَّةِ بينَ أضلُعي.. ثمَّ أختمُ لِنبذهِ اليقطيـ ن.. كنتُ .. سأكونُ.. بدايةً لِلـ نواةِ لِلـ نعمةِ لِلـ نبل لِلـ نجم لِلـ نيل لِلـ نور لِلـ نبات لِلـ ندى لِلـ نار.. تلكَ الَّتي.. نقتبسُ منها الـ نُّور والدفء والـ...
{آآآآ ناس الحلااااة آ ناس الحِلَّة أنا أنا مكتول في حوش أهل الله آناس الحِلَّة أ نا مكتو......} وأظَلُّ أركضُ في شوارع غربتي جُرْحًا بشوشًا صاخِبَ الضَّحَكاتِ مُنذُ وُجِدتُّ -قالوا- لم أكُنْ أبكي وُلِدْتُ مُقهْقِهًا فَكِهًا مُحِبًّا للحياةِ ألا أزالُ؟ أظَلُّ أركضُ في الشّوارع غربةً للنَّاس...
أنا -مِن حيثُ المبدأُ- قلبٌ يَسَعُ .. صبايا كلِّ الدُّنيا أجملُ مرعىٰ.. فيهِ ترعىٰ… سلمىٰ.. لارا.. ليلىٰ.. لُبنىٰ.. دينا .. دُنيا ..! أنا -مِن حيثُ المبدأُ- قلبٌ بستانٌ.. روضُ أزاهيرِ نهرٌ.. تتراقصُ.. موجَتُهُ خفَقاتٍ ..والنبضُ.. هديري.. شُبَّاكٌ .. شُرفَتُهُ عُشٌّ.. تَتَناوبُ فيهِ عصافيري...
حضرتُ... ولم أجدْ.. أحدا وجدتُ... صدى..! لماذا كلَّـما أشرقتُ... أُشرقُ..؟ هل.. لأنّ الموج.. توقي.. هل.. لأنَّ خميلةً.. غناءَ.. أدنتني فأدمتني... لحاظُ الشوق.. شوكاً طاعناً.. في الروحِ جرحي.. نازفٌ .. أبدا حضرتُ.. ولم أجدْ أحدا وجدتُ.. ردى.. ! لماذا كلما أبرقت.. أحرق..؟ هل...
{خرجتُ مُمتَلِئًا بها حتَّى.. غازَلَني النَّاسُ في الشَّوارِع} د. بشرى الفاضل في.. رائعتِهِ: {حكاية البنت التّي طارت عصافيرها} هِيَ راوَدَتني غلَّقت .. أبواب أحزاني وقالت: هيتَ لكْ هِيَ زيَّنتني للألى.. قطَّعن أيديَهُنَّ حينَ رَأينَني أكبرنَني وخرَجتُ مُمتلِئًا بِها بشَرًا/ملَكْ هِيَ أوقدَت...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى