نجوى شمعون

(مقاطع) أحرقتُ غابة كاملة لأتصيّد الوقت الكلاب الضالة نهشت القصيدة من ركبتها وهربت. *** الذئب الوحيد يلتهمه الوقت منتظرا بنافد الصبر وليمة الدم المسفوح على غيمة. الذئب الشريد في المعنى يفترس الصبر، وينام وحيداً. *** الحدائق تزهر من جديد والغابة التي أحرقتها نمت فيها أزهار الصبار صارخة...
الغزالة كلما ندبت حظها القصيدة صارت أكثر فتنة لقلب الندى الموسيقى غزالة تتوحش في الليل تجرح بأظافرها جسد الماء. الغزالة في دمي تشق الجلد فتُخرج ذئبته لبراري قلبك هذا الطين زفرة -وهذا الطين علة الطين يضرب الطين فيصير وحل صراع على الأرصفة. الصوت المبحوح في جسدي يشق الغبار فتخرج غابة بأكملها...
كجذور شجرة أمتد فيك حتى آخر العشب أصلي وأعيد الصلاة مرات حتى إذا ما قلت لك اتركني تشابكت الغابات لا تنتبه الغزالة فيّ أقفز كذئبة في غزالك الذئب لا تُفاوض كثافة المعنى فيّ ينز عن طيب خاطر حريق عالق بيني وبينك حريق يخفت ليشتعل كل هذا البهاء لي بسخاء العاشق يحدق المعنى في آلة الموسيقى...
العشب ليس ليناً دائماً .. سمني القيامة وقل لمن تبعوك في النهر قد أخطأت الطائرات لفظ اسمك ما اسمك يا ..أنت … المارق كسهم/ في الحرب لا أعرفني… كما لو كنت كومة حجارة / كعابرين في الظل سمني ما شئت كعابرين /وهذا دمنا يسقط علينا من وردة في الطريق يهبط ليعلو نازحاً نحو السماء هى الحرب في ُكم سنبلة يقول...
عطر الكتابة نحت في العمق حتى يسيل العطر من قارورة الجسد. أغرق في كأس نبيذ يغرق بي كلانا ثمل جسدي ليس لي لحبيبي زرع فيه الزهر وأعدمه الهواء أيضاً له قرن غزال بقرّ قلبي وهرب سال الكلام من سماء لسماء لسماء طفح الجسد بما فيه كما لو كان كأساً والكأس فم والفم قبر واليد احتمال في البعيد كيف...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى