أحمد طايل

تعلن مكتبة مصر العامةبالزاوية الحمراء بالتعاون مع صالون إلهام عفيفي للثقافي، عن ندوة فكرية لمناقشة رواية "المتشابهون" للروائي والاديب المصري أحمد طايل، وذلك بتاريخ 18نوفمبر 2023، على الساعة الثالثة بعد الزوال. تدير اللقاء الأستاذة إلهام عفيفى ويشارك في النقاش السادة الأساتذة: * أ. د.رمضان...
المتشابهون , رواية صدرت عن مكتبة (سمير منصور) للطباعة والنشر والتوزيع - مصر - عام 2023 . وهنا لابدّ من الإشارة لحيثية البناء الموضوعي للرواية , فهو قائم على ما يُعرف بـ(لغة السرد الواقعي) ؛ بوصف المسرود ينتمي إلى اللغة المرآوية للواقع , و التي تهدف إلى نقل الكينونة الاجتماعية وتصويرها ؛ بغية...
للكتابة الإبداعية-رواية كانت أو سيرة ذاتية- امتداد في المعيش واليومي، وهي في الآن نفسه استرجاع للوعي الجمعي، هي سرد للأحداث والوقائع بعد أن اقترنت بالتاريخ كما التجارب الذاتية والجماعية، هي في المحصلة حفر في الذاكرة الجماعية وتأصيل للوجدان تتشبع بكل الممكنات التي يمنحها السارد لشخصياته وهي...
لم أصل وأستقر على الإجابة هل كنت من سعداء الحظ أو ممن جانبهم الحظ؟ بوجود منزل العم (إسماعيل) مجاورا لمنزلنا، المنزلان عنوان صارخ للطبقية، منزلنا من عدد من الطوابق على طراز حديث، ومنزل العم (إسماعيل) مجرد بيت صغير المساحة، من طابق واحد مبنى من الطوب اللبن، وسقفة من جذوع الشجر تعلوها كميات من...
عرفته منذ بدايات حبونا وثبات أقدامنا على الأرض، وظل رفيقا دائما لى. كان إبنا لرجل يعمل بإحدى شركات الغزل بالمدينة الشهيرة بمصانع الغزل. يخرج بعد صلاة الفجرو يعود مع مغيب الشمس. كان يتوسط إخوته فهم سبعة وهو بالترتيب الرابع بينهم. الأم ربة بيت أمية لم تتلق أى قسط من التعلم، ولكنها تتمتع بحكمة...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى