رشا عبادة - كيف تحدث الصدمة العاطفية؟

هل يمكن اكتشاف الصدمة العاطفية..قبل حدوثها بفترة؟
تحدث الصدمة العاطفية"للمصدوم"عند توقف وصول الدم لقلب"الصادم" فيما يعرف بين العامة بأن.."البعيد معندوش دم".
وعادة ما تحدث الصدمة العاطفية فجأة لأطراف العلاقة-الصادم والمصدوم والعائلة و والجيران والأصدقاء وشلة النادي-
فالصادم عادة ما يصاب"بخضة"قفشه متلبسًا، أو"بكتمة"مواجهة المصدوم له بكومة عيوب، يعلن بها عن انتهاء طاقة تحمله.
أما المصدوم"يستفوجىء"بكونه لم يكن يتصور يومًا بأن الحُب"اللي مولع في الدُرة"يمكن أن تطفئه "الهُووف"التي قسمت ظهر البعير .
أما الجيران والعائلة والأصدقاء وشلة النادي"فيربكهم إعلان النهاية دون أن يسمح لهم طرفي العلاقة بـ"حشر مناخيرهم"في التفاصيل والأسباب.
وغالبًا ما تحدث الصدمة العاطفية بسبب وجود جلطة في إدراك التفاصيل السابقة مما يؤدي لإنسداد عنق رد الفعل فيما يعرف بين العامة بـ"انتِ اللي عودتيه على كده، ما أنت سكت لها من الأول،،،"
أعراض عند ظهورها تكون إنذار مبكر بحدوث صدمة عاطفية:-
-شعور بالضغط على الصدر فيما يعرف بـ"حاجة طابقة على صدري يا أختي أو قلبي مقبوض معرفش ليه"
- أعراض برد وانفلونزا متكررة تلاحق الطرف"الصادم" فيما يعرف بإنه"انتقام رباني مبكر، وربك مبيسيبش".
-تعرق ودوخة"وزغللة وكرشة نفس"فيما يعرف برد الفعل الجسدي نتيجة مرور طاقة سلبية في"نغاشيش"الإحساس.
-صعوبة في التنفس في وجودهما معًا مما يستدعي أن يجلس كل منهما بشكل منفصل عن الآخر؛ لا يسمح باحتمالية حدوث "حُضن"أو خطف"بوسة" عابرة للخدود.
للكشف والإستشارة وتحديد العلاج..يرجى الإتصال بالمأذون!.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى