مركز النقد الإفريقي الآسيوي - مركز الأديب (أول وكيل أدبي في مصر)

[SIZE=22px]تقوم فكرة الوكيل الأدبي على وجود فريق عمل متخصص يساعد الكاتب على إعداد كتابه، من لحظة الفكرة إلى الخروج من المطبعة. ويكون (الوكيل) نائبا عن الكاتب في إعداد الصورة النهائية لعمله، والترويج له بكافة الطرق المشروعة، بالتنسيق الكامل مع صاحب العمل، ومراجعة خطوات الكتاب خطوة خطوة.[/SIZE]
وبذلك، يوفر (الوكيل الأدبي) على الكاتب الوقت والجهد المطلوب للتعامل مع دور النشر من ناحية، كما يساعده على التأكد من خروج عمله الأدبي أو غير الأدبي المخطوط في أحسن صورة.
كذلك يعمل (الوكيل الأدبي) على الترويج للأعمال المنشورة ودفعها للمشاركة في الندوات والمسابقات المتخصصة، ضمانا لحفظ حقوق الملكية الفكرية للكاتب.
والجدير ذكره أن فكرة (الوكيل الأدبي) موجودة من عشرات السنين في أوروبا وأمريكا وفي كثير غيرهما من بلدان العالم.
وعلى ذلك، فقد رأيت/ حاتم عبدالهادي السيد) تأسيس هذا المركز كوكيل أدبي بالأساس، وكوكيل لكافة الكتّاب في كل المجالات، بعدما رأيناه وعايناه نحن أنفسنا بصفتنا من الكتّاب المعروفين في سبيل نشر وترويج أعمالنا الأدبية.
ونسعى من خلال هذا المركز إلى الإفادة من خبراتنا في مجال العمل الأدبي، وفي المراجعة اللغوية وكتابة المقالات والدراسات، كما نأمل من خلال (مركز إبداع) إلى مساعدة الأدباء والكتّاب من الشباب والباحثين على إعداد أعمالهم الأدبية وتجهيزها للطباعة والتغلب على صعوبات النشر. في إطار السياسات العالمية لنشر وترويج الكتاب في كافة صوره، الالكترونية والورقية، وذلك ضمن فريق عمل يضم عددا كبيرا من المتخصصين والكتّاب ذوي الخبرة، والباحثين والخبراء في كل أعمال الطباعة والنشر.
و المركز يهدف إلى:
1 ـ إعداد الأعمال الأدبية وغير الأدبية المخطوطة، للنشر، بداية من النسخة الأولى (النسخة صفر)، إلى المطبعة، حيث يخرج الكتاب مطبوعا.
2 ـ االترويج للأعمال الأدبية في المواقع والمجلات المصرية والعربية.
3 ـ متابعة الأعمال الأدبية المنشورة والترويج لهاز
5 ـ إلقاء الضوء على الشخصيات الأدبية والتعريف بها في المنتديات والمواقع الأدبية.
6 ـ مساعدة الباحثين الشباب في رسائل الماجستير والدكتوراه بالأفكار وبالتنسيق العلمي.
النشاط (أعمال المركز):
1 ـ المراجعة اللغوية الدقيقة لكافة الأعمال المخطوطة الأدبية وغير الأدبية.
2 ـ الضبط الصياغي الكامل للأعمال المخطوطة الأدبية وغير الأدبية.
3 ـ إعداد ومراجعة التنسيق للكتاب قبل النشر.
4 ـ إعداد ومتابعة أعمال الطباعة للمخطوط حتى النشر.
5 ـ كتابة المقالات والدراسات ونشرها في المواقع والمجلات الأدبية، ترويجا ومتابعة للعمل الأدبي المخطوط والمنشور.
6 ـ إعداد وتنظيم حفلات التوقيع والندوات الترويجية للكتاب.
7 ـ كتابة المقالات والدراسات التعريفية عن الكتّاب وكتاباتهم.
8 ـ إعداد ومراجعة رسائل الماجستير والدكتوراه والدراسات المُحكّمة قبل النشر.
9 ـ مساعدة الباحثين على إعداد خطط الماجستير والدكتوراه.
10 ـ مساعدة الكتّاب على إعداد أفكارهم الأدبية وتحويلها إلى كتاب أدبي: رواية، شعر، قصة.
11ـ توثيق الأعمال الأدبية والمخطوطات وإعداد ملفات كاملة عنها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــ يعمل المركز بالتعاون مع نخبة مختارة من الكتّاب والنقّاد والباحثين المحترفين، ودور النشر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــ أسعار خاصة بمناسبة بدء العمل ..
ــ أعمال المركز تشمل كل النقاط السابقة، وللكاتب حرية اختيار النقطة التي تناسبه للتعاون مع المركز.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للتواصل:
ـــ حاتم عبدالهادي السيد ت 01005762702/002
إيميل : [email protected]
فيس بوك: حاتم عبدالهادي السيد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ







1607701237909.png





تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى