مجلس إدارة مسابقة ”أوسكار المبدعين العرب” الأدبية يكشف عن نتائج أفضل كتاب منشور

موسوعة الجنسانية العربية و الإسلامية قديما و حديثا، الكتاب الثاني ، مظاهر الحب و الجنس في الرواية العربية الصادر عن دار دجلة الأكاديمية ، بغداد، العراق
إعداد و إشراف أ.د. محمد عبد الرحمن يونس، يفوز في مسابقة أفضل كتاب منشور للعامين 2021 ــ 2022 م في جوائز أوسكار المبدعين العرب لعام 2022م

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الأصدقاء الأعزاء كتّاب موسوعة الجنسانية العربية و الإسلامية قديما و حديثا، الكتاب الثاني: مظاهر الحب و الجنس في الرواية العربية ، الكتاب الأكاديمي المحكم.
لكم أطيب تحياتي ومودتي و احترامي، و يسعدني أن أبارك لكم فوز موسوعتكم في مسابقة أوسكار المبدعين العرب التي نظمتها إدارة مؤسسة المبدعين العرب بمصر، و في فرع ( أفضل كتاب مطبوع)، للعامين 2021 ، و 2022م .
مؤلفو الكتاب الثاني من الموسوعة هم:
1 ـــ أ.د. علي جميل السامرائي، رئيس قسم اللغة العربية جامعة دجلة الأهلية، بغداد، العراق.
2 ــ أ.د. محمد عبد الرحمن يونس، نائب رئيس جامعة ابن رشد في هولندا للشؤون العلمية، التعليم عن بعد.
3 ــ أ.د. سعيد عبد الهادي المرهج، رئيس جامعة دجلة الأهلية، بغداد/ العراق.
4 ـــ أ.د. عايدة حوشي، عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية ، جامعة عبد الرحمن ميرة، بجاية، الجزائر.
5 ـــ أ.د. فريدة مولى ، أستاذة بجامعة عبد الرحمن ميرة، بجاية. كلية الآداب و العلوم الإنسانية.
6 ــ د. بوقرط الطيب، أستاذ محاضر، جامعة أحمد بن بلة، ( وهران 1)، الجزائر.
7 ـــ د. نسيم حرار، أستاذ محاضر، جامعة عبد الرحمن ميرة، بجاية، الجزائر.
8 ــ أ. جعفر كمال، قاص و شاعر و ناقد و مترجم عراقي مقيم في لندن.
9 ــ أ. المهدي نقوس، قاص وناقد و باحث و مدوّن مغربي، اليوسفية، المغرب .
و التحيات الطيبة و الشكر العميق أيضا لأعضاء الهيئة الاستشارية العلمية للموسوعة
السادة الأساتذة الكرام :
مرتبة حسب التسلسل الألفبائي لأسماء أعضاء الهيئة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أ.د. تيسير عبد الجبار الآلوسي Prof. Dr. Tayseer Abdul Jabbar Al-Alousi ، رئيس جامعة ابن رشد، برنفيلد هولندا، التعليم الإلكتروني المفتوح.
2 ـــ أ. د. جمال بوطيب، Prfessor: Jamal Boutayeb جامعة سيدي محمد بن عبد الله، فاس، كلية الآداب، مدير مؤسسة مقاربات للصناعات الثقافية. المغرب.
3 ـــــ أ.د. السعيد بوطاجين Professor: Said Boutadjine . كلية الفنون و الآداب، جامعة عبد الحميد بن باديس، مستغانم، الجزائر.
4 ـــ أ.د. سعيد عبد الهادي المرهج Professor: Saeed Almurhij ، معاون رئيس جامعة دجلة للشؤون الإدارية ، بغداد، العراق.
5 ـــ أ.د. شريف شي سي تونغ، جامعة الدراسات الأجنبية، بكين، الصين. Professor: Shi Xi Tong
6 ــــ أ.د. عبد الحميد بورايو، Professor : Abdelhamid Bourayou، جامعة الجزائر2، كلية اللغة العربية وادابها واللغات الشرقية .
7 ـــ أ. د. عصام نور الدين، Professor: Issam Noureddine الجامعة اللبنانية، الفرع الأول، بيروت.
8 ــــ أ.د. فاروق المواسي، Prof. Faruq Mawasi ، أكاديمية القاسمي، باقة الغربية، حيفا، فلسطين.
9 ــ أ.د. محمد أبو الفتوح العفيفي، Professor: Mohammed Aboul Fotouh Al Afifi جامعة المنوفية، كلية الآداب، قسم اللغة العربية، مصر.
10 ـــ أ.د. مصطفى بيومي عبد السلام، Professor: Mustafa Bayyumi ، Salam Abd Al ، جامعة المنيا، كلية دار العلوم، رئيس قسم النقد الأدبي و الأدب المقارن، مصر.
11 ـــــ أ. د/ ن. شمناد، Professor: N.Shamnad ، كلية الجامعة تروننتبرام، قسم اللغة العربية، رئيس تحرير مجلة العاصمة الأكاديمية المحكمة، كيرالا، الهند.
12 ــــ أ.د. هند عباس علي الحمادي Professor : Hind Abbas Ali AL-Humady ، جامعة بغداد، كلية التربية للبنات، قسم اللغة العربية، بغداد، العراق.
و لمزيد من الاطلاع يمكنكم الاطلاع على رابط الفوز يرجى النظر في الرابط التالي:
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=182953284301005&id=100077590031689
و تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم مكونة من خيرة أساتذة الجامعات العربية في لبنان، و العراق، و مصر، وفلسطين، وسورية، و المغرب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موسوعة الجنسانية العربية و الإسلامية قديما و حديثا ــ الكتاب الثاني مظاهر الحب و الجنس في الرواية العربية ـــ إعداد و إشراف أ.د. محمد عبد الرحمن يونس
الناشر: دار دجلة الأكاديمية، بغداد، العراق، الطبعة الأولى 2021م
عدد الصفحات: 512 صفحة ، طبعة فنية فاخرة و مجلدة.
الأصدقاء الأعزاء كتاب الكتاب الأول من الموسوعة: أعتذر عن عدم قبول الكتاب الأول من هذه الموسوعة في هذه الجائزة لأنه مطبوع في طبعته الأولى قبل عام 2021، أي في عام 2018م، عن دار ( إي للنشر و الكتب ــ لندن) و الجائزة اشترطت أن يكون الكتاب الداخل إلى مسابقاتها مطبوعا حكما في عام 2021 أو في عام 2022 م




1666009790262.png

1666010249113.png 1666010387214.png

1666010625656.png

تعليقات

الشكر الكثير لمجلس إدارة مسابقة ”أوسكار المبدعين العرب” على تتويجها لــ (موسوعة الجنسانية العربية قدبما وحديثا).. وتهنئتي الخاصة للبروفيسور محمد عبدالرحمن يونس على جهوده وسهره على هذا العمل الضخم ، ولكافة الأساتذة المحترمين على إمداداتهم القيمة والرصينة
 
أعلى