القاص والرّوائي المغربي محمد مباركي.. ضيف "قصة أونلاين" الخميس الأخير من أكتوبر

قصة اونلاين
بانتظاركم الخميس27أكتوبر ومناقشة قصة (الروائي الذي ندم على كتابة رواية ) للكاتب المغربي محمد امباركي
https://us02web.zoom.us/j/85908744210

ضيف قصة أونلاين

الخميس الأخير من أكتوبر القاص والرّوائي المغربي محمد مباركي
من إصداراته:
* في القصّة القصيرة:
1- "وطن الخبز الأسود" مجموعة قصصية (2010). (مكتبة جسور / وجدة)
2- "الرّقم المعلوم" مجموعة قصصية (2012). (منشورات ديهيا / مكتبة جسور / وجدة)
3- "ونطق الحذاء" مجموعة قصصية (2015). (مكتبة سلمى / تطوان)
4- "غيبوبة على منظر ساقط" مجموعة قصصية 2015 (الموكب الأدبي/ وجدة)
5- "قال رفيقي في الجنون" مجموعة قصصية 2018 عن Edition Plus (منشورات السلام / المحمدية).
* في الرواية:
1- "جدار"، رواية (2011). (مكتبة جسور / وجدة)
2- "رائحة التّراب المبلّل" رواية (2014). (دار أفريقيا الشرق / الدار البيضاء)
3- ثلاثية: "مُهجة" 2016 (الرباط نت). "شروق شمسين" 2017 (مكتبة جسور / وجدة). "هذا الرّطيب" 2018 (مكتبة سلمى / تطوان).
4- "اللّيل لنا" (دار أكورا للنّشر والتّوزيع / طنجة) 2021.
5- تحولّت الثلاثية المذكورة أعلاه إلى خماسية "محكيات الوجع والالتذاذ": ("مُهجة" ج1، "شروق شمسين" ج2، "هذا الرّطيب" ج3، "المريد" ج4، "الأوبة" ج5) صدرت عن "دار مدارس" بالدار البيضاء (شتنبر 2022)
شارك المؤلف في مجموعة من الملتقيات الوطنية للقصّة والرّواية كالملتقى الوطني للقصّة القصيرة جدّا ب"خنيفرة" و"النّاظور" و"أبركان" و"أصيلة" و"مولاي إدريس زرهون" و"الصويرة" (دورة محمد مباركي).
نشر نصوصه في مجلات وطنية وعربية ودولية. أنجزت على أعماله عدّة دراسات وطنيّا وعربيا: مصر والأردن والجزائر (الإجازة بجامعة "تيارت" وماجيستير بجامعة "سيدي بلعباس" وأطروحة دكتوراه بجامعة "سطيف" بالجزائر).



1666017771148.png

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى