حسين عبروس - الكتابة الحرّة..

كلّما د اهمتني جيوش الكتابة وجدت نفسي أغرق في دوامة تلك الأفكارالتي تتزاحم على بوابة الرّوح تارة تكون نتـف من ثلج الكلمات التي تختـزل عميـق المـعاني ،فتمطر قصائـدا مـن تبر أو مــن ماس النّبض ، تلــــك هي رحلـة الإبــداع يستعــــذبها كــلّ مـن سارفـي ممـــراتــــها التـي تستـــهويــه همســات البــــوح فيـــهــا، إنّــــهارحلــة الــوجــــد الصـــافـي ، ودافــــق المـوارد من الأفكـار مهــــما تعددت ، ومهما تنوعـت في عـناوينها ومحطاتها تظلّ رحلة الكتابة وهج الحنايا ،وفيض الأعماق لايدرك سرّ القــول الحـرّفيــها ســـوى من وهـب نعــمة الموهبـة وهـو يصنع مـساحات التواصــــل بينـــه ،ويــين الآخر من المستمــع والمــتابع النهم لكلّ نصّ آسر،والحديث الحرّ، قد يتبـــــدّى لك إبداعا حرّا في شتـى صنوف وفنـون الكــتابة،وقد يقتـصر على مجــال من مجالات الحــياة في العــلوم والمعــارف ،وفي هـذه الرحـــلة قد تسعــد بمــــن هــــم حولك من يستـــفيدون مـن تجاربك ،وقد تشقـى بمن يضايقونك لأنك تقول: من الأفكـــــار ما يزعـــج الجـــهلة، والمتسلطـــين،وأصحاب النــوايــا البغيضـــة،لأنك لســت منهـــم،وتبقــى هــنــــاك حقيقــــة خفيّـة لا يدركـها إلا الكاتب المــوهوب الذي جــرّب في شتّى فنون الإبداع، وعـرف كيف يستفـيد منها كي تصل الى المتعطـش للمعارف التــوّاق إلى معرفة أسرار الجمال بكل ما يشمله المعنى في عالم الإفكار.ولعلّ أفضل ما يبقى في عالم الأحياء والأموات هو القول الحر ،والقلم الحرّ غير المأجور في هذا العالم الرحب.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى