خولة السعيد

بعد قراءتي السابقة للقصيدة المغناة "راحلة"؛ هذه محاولة أخرى لقصيدة مغناة جديدة قديمة.. من منا لم يعرف "أحمد رامي"؟ الشاعر المصري ذو الأصل التركي الذي ارتبط اسمه بأغاني أم كلثوم... أختار له الآن قصيدته " نعم أهوى" التي لم تغنيها أم كلثوم بل أداها من أدى " راحلة".. نعم ؛ هو نفسه صاحب الصوت الشجي؛...
بالكاد ابتعدت قليلا عن الشاطئ، تتجه نحو الرصيف الآخر، اتخذت ممر الراجلين للعبور حين اضطر صاحب السيارة أن يتوقف، سيارة خضراء كأوراق شجر الزيتون من نوع _ Mercedes_ تخطو خطواتها السريعة، لكن كان عليها أن تلتفت يمنة ويسرة مع أن التفاتها لا يمنعها من العبور، بل تحسب من خلاله المسافة والسرعة التي...
كانت تستعد للخروج؛ وقد هيأت حالها.. وضعت آخر لمسات أناقتها المحتشمة الوقور... والسعادة تغمرها فقد رأت حبيبها هذا الصباح وعيناها لا تزالان شبه مغمضتين.. اتصل بها صوتا وصورة؛ فسرت قشعريرة حب بجسدها؛ أحست أنها تعانقه وقد جعل ذراعيه لها بابا عن طريقهما يدخلها لتسكن عروقه؛ كانت في أتم نشاطها وهي...
تسمع بداية الموسيقى فتطرب، وتجد أوتار صوتك تحاول أن تداعب نغمات عذوبة العزف والألحان، ليبدأ بعد ذلك صوت يصدح عبر " الميكروفون"، فتعرف أنه "محمد الحياني" المذهل بشاعريته، وآدائه، وبالقفلات الغنائية الصعبة، " وأنت قريبة" ، ثم فجأة يتلاشى الصوت مع ترديد بعض الكلمات، الراحلة في سماع الإبداع والكلمة...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى