د. محمد لبيب سالم

  • مثبت
والليل غارق في سكونه، انتفض من نومه عندما شعر برياح الانتقام تعصف بأنفه، وتروح وتجيء في روحه، وتعبث ببذور الشر في صدره. نهض متحفزا وقرر الانتقام من كل من زرع بذور القلق والهم في قلبه حتى طرحت أشجارا وارفة في صحراء عقله. عندما انتهي من كتابة قائمة الانتقام، شهق متعجبا عندما رأي اسمه الثلاثي "صالح...
  • مثبت
ما يجعل اللون الغامق (الأسمر أو البني) والمجعد للشعر سائدا على اللون الفاتح (الأشقر) والأملس هي الجينات، وهكذا مع كل الصفات السائدة في الانسان مثل لون العيون البني مقابل اللون الأزرق. هذه القوة البيولوجية الكامنة في جينات بعينها هي التي تجعلها عندما تنتقل من جيل إلى جيل تبقي سائدة على نفس النوع...
  • مثبت
"إنها يا سادة القراءة التي تجعلنا ملوك ولو كنا خفراء" القراءة تجعلني أعيش الماضي وأخلطه بالحاضر واستشعر بهما المستقبل. فقراءة كتاب عن تاريخ مصر وأنت تحتسي فنجانا من القهوة لهو شيء يجعلك تعيش مع أجدادك من المصريين وهم يفكرون ويبنون ويبدعون ويخترعون. ستعرف انهم أول من أسس لقاعدة هندسية وحسابية...
  • مثبت
أشعر هذه الأيام بحنين بالغ لقراءة كل شيء يذكرني بالماضي، ليس فقط القراءة، ولكني أشعر أيضا بالشغف لذكربات الطفولة البريئة، والميل كل الميل إلي سماع صوت تلاوات وتواشيح شيوخ الماضي، وحنين مذاب فيه لذة تسري في دمي لمشاهدة أفلام وحوارات ومباريات الماضي. أحن إلي تراب أزقة الماضي، وأصبحت استمتع جدا...
  • مثبت
يظل الإنسان يهرول شرقًا وغربًا وشمالاً وجنوبًا وقلبه وعقله مملوءًا بكل الطاقات التي وهبها الله إياه سواء كانت كامنة فيه أو كان قد اكتسبها منذ أن بدء مشوار الحياة. يظل يهرول حاملاً علي كتفيه آماله العراض. يهرول وهو يحلم بأن يحقق ولو بعض الآمال وبعض الأمنيات، لنفسه ولمن حوله. ويظل الإنسان يهرول...
  • مثبت
أغنية وخبر ضاق بي الحلم وطال الانتظار فلتغني لي أغنيه قد كتبها القدر أغنيةٌ عن بُعد الصحاب كلماتها صبر وانتصار وألحانها أنين القلوب وصوتها حبات المطر أغنيةٌ تبكيها النساء وأنين البنايات المُحطمة وفورة الدماء الثائرة وصوت نحيب الشجر أكتب لي أغنية عنوانها "لا تخف" فَرَوحُك تطفيء...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى