دانييل خارمس - الحلم.. قصة قصيرة

نام "كالوقين" ورأى في المنام، كأنه يجلس وسط دغل، وبالقرب من الدغل شرطي يمشي.
هب "كالوقين" مستيقظاً، حك فمه واستغرق في النوم مرة أخرى، ومرة أخرى رأى حلماً، كأنه يمشي بقرب دغل وشرطي يجلس مختبئاً وسط الدغل. هب كالوقين من نومه، ووضع صحيفة تحت رأسه، حتى يحمي الوسادة من لعابه، واستسلم للنوم مرة أخرى، ومرة أخرى رأى حلماً، كأنما هو يجلس في دغل وبقرب الدغل شرطي يمشي. استيقظ كالوقين، قلب الصحيفة، استلقى ونام مرة أخرى. نام ورأى حلماً مرة أخرى، كأنما هو يمشي بالقرب من دغل، وشرطي يختبئ وسط الدغل. وهنا هب كالوقين من نومه، وقرر أن لا ينام مجدداً، ولكنه ما لبث أن استلقى نائماً، ورأى حلماً، كأنما هو يجلس وراء شرطي، وبالقرب منهما الدغل يمشي.

صرخ "كالوقين" وتلوى في الفراش، إلا أن سانحة الاستيقاظ كانت قد فاتت.
استغرق كالوقين في النوم لأربعة أيام وأربع ليال متتالية واستيقظ
في اليوم الخامس هزيلاً إلى درجة أن حذاءه احتاج إلى الشد بحبل حتى لا ينزلق من قدمه.
في المخبز، حيث كان كالوقين يحظى بشراء خبز القمح الفاخر دائماً، لم يتعرف عليه أحد، فدسوا له خبز الردة. أما لجنة الرقابة الصحية فعندما رأت "كالوقين" خلال كشفها على الشقق السكنية اعتبرته ضارا بالصحة وغير نافع لأي شيء، وحررت محضراً بإلقاء "كالوقين" مع الزبالة.وتم طي "كالوقين" من وسطه والتخلص منه، كالزبالة.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى