د. عادل الأسطة - الست كورونا : بطالة فوق البطالة (152)

درجات الحرارة في ارتفاع وفرص العمل في انخفاض والتنكيت والسخرية مثل درجات الحرارة . إنها في ازدياد.
الأجواء صافية وتشجع على الخروج فالأمطار والحمد لله منحبسة كما لو أن هناك حجرا صحيا عليها خوفا من فايروس كوفيد وسلالته المتطورة؟
هل خطر ببال أحد أن انحباس الأمطار قد يكون سببه الحجر الصحي والإغلاق الشامل والتزامها بقرارات السلطة الفلسطينية والدولة العبرية؟
ثمة شابة عراقية جميلة تظهر في شريط توجه حديثها إلى من يرتدون الكمامة ممن لا يعملون وليسوا متزوجين وليس لديهم مال ومستقبلهم غير واضح تسألهم فيه السؤال الآتي:
- لابس كمامة ليش؟
كما لو أنها ترى أن موت هؤلاء أفضل .
وثمة أشرطة تري الآثار الجانبية المتوقعة للتطعيم ، وقد غيرت في شكل الإنسان وجعلته أقرب إلى القرد. هل عكس أصحابها نظرية داروين في تطور الكائنات لنقول في الزمن القادم "أصل القرد إنسان"؟
آخر ما قرأت مساء هو ما نشره الصديق Emad Alasfar
عن إنهاء عمل المذيعين في راديو "أجيال" : فراس الطويل ورامي سمارة . لم يفصح الكاتب كثيرا وإن ربط انتهاء العمل بجائحة الكورونا ، وعرفت من الصديق Alla Juma ، بعد استفسار ، أن السبب يعود إلى أزمة مالية وتوفير مخصصات . هذا يعني أننا مقبلون على مرحلة "تزدهر" فيها البطالة و "تنتعش"، وأن الجريمة ستزداد والفقر سينتشر ويزداد و...
ماذا ألم بعمال المطاعم والمقاهي والصالات وسواقي العمومي و... و...؟
وسائل التواصل الاجتماعي اليوم انشغلت بالأزعر (دونالد ترامب) فوهرر القرن على ما جرب أن يكون ، وأنا واصلت قراءاتي لرواية عباد يحيى "رام الله" ويبدو الفدائي الفلسطيني فيها "أزعر" مثل ترامب؟
صباح الخير
خربشات
٨ / ١ / ٢٠٢١

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى