أسيل خالد أمين - تيكي تيكي (قصة قصيرة من أدب ماوراء الطبيعة)

ملاحظة:
عزيزي القارئ/ة
القصة لها نهايتان ولك ان تختار/ تختاري النهاية التي تعجبك..

(القصة الأولى)

2016 - طوكيو - حي تشيودا

بدأ الفضول يستولي على تفكيري وكمية الحذر الضئيلة التي تملكتها نفسي، لقد حذرتني جدتي مسبقا من خرافة "تيكي تيكي".

هي طالبة مراهقة تعرضت لحادثة قطار في حي تشيودا ليفصل جسدها الى نصفين، كان شبحها يظهر بسكة الحديد في كل ليلة، بالتحديد في وقت الحادثة بعد منتصف الليل.

انزرعت حينها الضغينة والكراهية في قلبها، لماذا يعيشون هم حياة أطول من حياتها؟ لماذا كانت هي من عليه ان يموت بطريقة بشعة من دون ان يساعدها احد؟

لذلك كانت تظهر في كل ليلة ساحبة معها منجلها ليصدر اصواتا مشابهه لتيكي تيكي.

لم اصدق رواية جدتي لانني فتاة متعلمة ومثقفة، لا اؤمن بتاتا بهذه الخرافات والخزعبلات السخيفة.

لقد حل منتصف الليل، انني مستعدة للذهاب، لمحت امي من خلف الباب ووجدتها تغط في سبات عميق، انه وقت مثالي للخروج، سأنصرف بخفة ولن يلحظني احد.

اخذت اتسلل الى باب المنزل وخرجت بكل هدوء، ركبت دراجتي وانطلقت اسابق الريح.

بعد بضع دقائق وجدت نفسي امام سكة القطار، اخذت التفت يمنة و يسرة وابتسمت، حدثت نفسي: يالحماقتي..! كنت أعرف جيدا بأنها كذبة سخيفة لا يصدقها الا الجهلاء.

لم تمر ثوان حتى سمعت صرخة صمت اذناي، خفق قلبي بعنف واخذت انظر حولي باحثة عن مصدر الصوت، فوجئت بشيء ما يزحف نحوي، كان رأسه يتدلى يمينا و يسارا! تراجعت الى الوراء بارتياع وتعثرت بحجرة كبيرة.

انها تقترب مني!
ولا مفر منها..


(القصة الثانية)

بدأ الفضول يستولي على تفكيري وكمية الحذر الضئيلة التي تملكتها نفسي، لقد حذرتني جدتي مسبقا من خرافة "تيكي تيكي".

هي طالبة مراهقة تعرضت لحادثة قطار في حي تشيودا ليفصل جسدها الى نصفين، كان شبحها يظهر بسكة الحديد في كل ليلة، بالتحديد في وقت الحادثة، بعد منتصف الليل.

انزرعت حينها الضغينة والكراهية في قلبها، لماذا يعيشون هم حياة أطول من حياتها؟ لماذا كانت هي من عليه ان يموت بطريقة بشعة من دون ان يساعدها احد؟

لذلك كانت تظهر في كل ليلة ساحبة معها منجلها ليصدر اصواتا مشابهه لتيكي تيكي.

لم اصدق رواية جدتي لانني فتاة متعلمة ومثقفة، لا اؤمن بتاتا بهذه الخرافات والخزعبلات السخيفة.

لقد حل منتصف الليل، انني مستعدة للذهاب، لمحت امي من خلف الباب ووجدتها تغط في سبات عميق، انه وقت مثالي للخروج، سأنصرف بخفة ولن يلحظني احد.

وضعت حقيبتي على كتفي و اخذت اتسلل الى باب المنزل ثم خرجت بكل هدوء، ركبت دراجتي وانطلقت اسابق الريح.

بعد بضع دقائق وجدت نفسي امام سكة القطار، اخذت التفت يمنة و يسرة وابتسمت، كنت أعرف جيدا بأنها كذبة سخيفة لا يصدقها الا الجهلاء.

اخرجت كيسا اسودا من حقيبتي، ارتديته وربطته عند خصري ولطخت نفسي ببعض الاصباغ الحمراء، وأنا ابتسم بخبث، نكشت شعري لأجعله اشعثا ورميته الى الامام، اخذت ازحف وأنا اضرب بالمنجل الارض، تعالت في اعماقي ضحكات ساخرة وأنا أقول: الآن سأبدأ لعبتي من جديد!


*************************

أسيل خالد أمين المهدي هي طالبة متفوقة وموهوبة بمدرسة القيروان الإعدادية للبنات ولدت في السابع عشر من شهر مايو عام 2007م بمدينة المنامة.
حاصلة على الشهادة الابتدائية حيث تخرجت من مدرسة سبأ الابتدائية للبنات (بتقدير ممتاز) خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019م.
لها العديد من الدورات وورش العمل والمشاركات وحصولها أيضا على مراكز متميزة حيث:
ـ كرمت من قبل وزارة التربية والتعليم نظير مشاركتها في مراسم ومعرض (فن الطفل 43) بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي للعام الدراسي 2016 ـ 2017 م.
ـ كرمت من قبل وزارة التربية والتعليم لفوزها بالمركز الفضي في مراسم ومعرض (فن الطفل44) بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي للعام الدراسي 2017 ـ 2018م.
ـ كرمت من قبل وزارة التربية والتعليم لفوزها بالمركز الذهبي في مراسم ومعرض (فن الطفل 45) بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي للعام الدراسي 2018 ـ 2019م.
ـ كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات لفوزها بالمركز الأول على مستوى المدرسة في المسابقة الفنية (حماية الكائنات البحرية من المخلفات البلاستيكية) خلال العام الدراسي 2017 ـ 2018م.
ـ كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات لفوزها بالمركز الأول على مستوى المدرسة في المسابقة الفنية ليوم الصحة العالمي 2018م تحت شعار (الصحة للجميع) للعام الدراسي 2017 ـ 2018م.
ـ كرمت من قبل قسم التفوق والموهبة بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لتحقيقها المركز الأول على مستوى المدرسة بمسابقة (أجمل شخصية للقيم) للعام الدراسي 2017 ـ 2018م.
ـ كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لفوزها على مستوى المدرسة بالمسابقة الفنية (الاحتباس الحراري وأثره على البيئة) خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019م.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لفوزها بالمركز الثاني في معرض (ركن الأسرة المبدعة بملتقى الطفل الإبداعي) يوم الاثنين الموافق 21/مارس/ 2016م.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لحصولها على المركز الذهبي لمشاركتها في مسابقة (تصميم قميص مميز) والذي نظمة قسم التفوق والموهبة.
ـ كرمت من قبل معلمة مادة العلوم بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لحصولها على المركز الفضي بمشروع (حصادي) خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019م.
ـ كرمت من قبل لجنة الانتماء والمواطنة وقسم التربية الخاصة وقسم الارشاد الاجتماعي بمدرسة ابن طفيل الابتدائية للبنين لمشاركتها بمسابقة رسم (وطني في لوحتي) يوم الأربعاء الموافق 31/ ديسمبر/ 2014م، كما فازت بأجمل زي شعبي.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات نظير مشاركتها المتميزة في مسابقة رسم المعرض الدولي للأطفال في اليابان (بينال كانا جاوا) خلال العام الدراسي 2016-2017م.
ـ كرمت من قبل إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم لمشاركتها بمسابقة رسم (ألواني)، والتي نظمتها مجموعة عبد الجبار الكوهجي يوم الاربعاء الموافق 7/ أكتوبر/ 2015 م.
ـ كرمت من قبل إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم لمشاركتها بمسابقة رسم (ألواني)، والتي نظمتها مجموعة عبد الجبار الكوهجي يوم الاحد الموافق 22/ أكتوبر/ 2017م.
ـ كرمت من قبل قسم التفوق والموهبة بمدرسة الدراز الابتدائية للبنات وذلك لمشاركتها في ورشة عمل (الحاسبة الصينية) يوم الاحد الموافق 18/مارس/ 2018م.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة المنهل الابتدائية للبنات وذلك لمشاركتها بمسابقة رسم (ابداعي في ديني) يوم الخميس الموافق 3/مايو/ 2018م.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات لمشاركتها في المسابقة الفنية المنظمة من قبل إدارة الخدمات الطلابية بمناسبة يوم المعلم العالمي تحت عنوان (بك نبني وطن) للعام الدراسي 2016 ـ 2017 م.
ـ كرمت من قبل وزارة التربية والتعليم كما كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات لمشاركتها في مسابقة الاحتفال العالمي ليوم المعلم العالمي تحت شعار (المعلم في مائة عام) خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنات لحضورها الفعال لورشة تدريبية بعنوان (رسم الكاريكاتير الهادف) المقدمة من قبل مركز رعاية الطلبة الموهوبين وذلك يوم الاحد الموافق 23/إبريل/ 2017م.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة حفصة أم المؤمنين الابتدائية للبنات ضمن إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل وذلك لمشاركتها بمسابقة (لنقرأ رقميا) والتي نفذت يوم الاثنين الموافق 25/مارس/ 2019م.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة الأندلس الابتدائية للبنات لحضورها الفعال فعالية ملتقى الاستعمال الآمن للتكنولوجيا للفرق الطلابية بمناسبة الأسبوع الالكتروني تحت شعار (نحو التمكين الرقمي في التعليم 5) على مستوى المدارس المتعاونة والمجاورة خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019م.
ـ كرمت من قبل قسم الاشراف الإداري بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات لتعاونها في تقديم الدعم الفني والمساعدة لزميلاتها المشاركات في العمل الفني في حب الوطن.
ـ كرمت من قبل معلمة اللغة العربية ونالت لقب (الطالبة المثالية) بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات في تاريخ 27/نوفمبر/2014م.
ـ كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة القيروان الإعدادية للبنات نظير مشاركتها في المسابقة الفنية (المعلم صانع المهن) بمناسبة يوم المعلم العالمي بتاريخ 7/أكتوبر/2019م.
ـ كرمت من قبل مركز شباب مدينة حمد النموذجي (القرية الشبابية) والتابع لوزارة شؤون الشباب والرياضة لمشاركتها في دورة (أساسيات الرسم) من 7 يوليو حتى 2 أغسطس 2018م.
ـ كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة القيروان الإعدادية للبنات نظير مشاركتها الفعالة في تجميل البيئة المدرسة ولمشاركتها بالمسابقات الداخلية والخارجية للمدرسة ضمن لجنة (بريشتي يزهو وطني) بتاريخ 11/فبراير/2020م.


--------------------------------------------------------
* أسيل خالد أمين المهدي
- طالبة متفوقة وموهوبة بمدرسة القيروان الإعدادية للبنات ولدت في السابع عشر من شهر مايو عام 2007م بمدينة المنامة.
- حاصلة على الشهادة الابتدائية حيث تخرجت من مدرسة سبأ الابتدائية للبنات (بتقدير ممتاز) خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019م.
- لها العديد من الدورات وورش العمل والمشاركات وحصولها أيضا على مراكز متميزة حيث:
- كرمت من قبل وزارة التربية والتعليم نظير مشاركتها في مراسم ومعرض (فن الطفل 43) بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي للعام الدراسي 2016 ـ 2017 م.
- كرمت من قبل وزارة التربية والتعليم لفوزها بالمركز الفضي في مراسم ومعرض (فن الطفل44) بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي للعام الدراسي 2017 ـ 2018م.
- كرمت من قبل وزارة التربية والتعليم لفوزها بالمركز الذهبي في مراسم ومعرض (فن الطفل 45) بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي للعام الدراسي 2018 ـ 2019م.
- كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات لفوزها بالمركز الأول على مستوى المدرسة في المسابقة الفنية (حماية الكائنات البحرية من المخلفات البلاستيكية) خلال العام الدراسي 2017 ـ 2018م.
- كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات لفوزها بالمركز الأول على مستوى المدرسة في المسابقة الفنية ليوم الصحة العالمي 2018م تحت شعار (الصحة للجميع) للعام الدراسي 2017 ـ 2018م.
- كرمت من قبل قسم التفوق والموهبة بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لتحقيقها المركز الأول على مستوى المدرسة بمسابقة (أجمل شخصية للقيم) للعام الدراسي 2017 ـ 2018م.
- كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لفوزها على مستوى المدرسة بالمسابقة الفنية (الاحتباس الحراري وأثره على البيئة) خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019م.
- كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لفوزها بالمركز الثاني في معرض (ركن الأسرة المبدعة بملتقى الطفل الإبداعي) يوم الاثنين الموافق 21/مارس/ 2016م.
- كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لحصولها على المركز الذهبي لمشاركتها في مسابقة (تصميم قميص مميز) والذي نظمة قسم التفوق والموهبة.
ـ كرمت من قبل معلمة مادة العلوم بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات وذلك لحصولها على المركز الفضي بمشروع (حصادي) خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019م.
- كرمت من قبل لجنة الانتماء والمواطنة وقسم التربية الخاصة وقسم الارشاد الاجتماعي بمدرسة ابن طفيل الابتدائية للبنين لمشاركتها بمسابقة رسم (وطني في لوحتي) يوم الأربعاء الموافق 31/ ديسمبر/ 2014م، كما فازت بأجمل زي شعبي.
- كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات نظير مشاركتها المتميزة في مسابقة رسم المعرض الدولي للأطفال في اليابان (بينال كانا جاوا) خلال العام الدراسي 2016-2017م.
- كرمت من قبل إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم لمشاركتها بمسابقة رسم (ألواني)، والتي نظمتها مجموعة عبد الجبار الكوهجي يوم الاربعاء الموافق 7/ أكتوبر/ 2015 م.
- كرمت من قبل إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم لمشاركتها بمسابقة رسم (ألواني)، والتي نظمتها مجموعة عبد الجبار الكوهجي يوم الاحد الموافق 22/ أكتوبر/ 2017م.
- كرمت من قبل قسم التفوق والموهبة بمدرسة الدراز الابتدائية للبنات وذلك لمشاركتها في ورشة عمل (الحاسبة الصينية) يوم الاحد الموافق 18/مارس/ 2018م.
- كرمت من قبل إدارة مدرسة المنهل الابتدائية للبنات وذلك لمشاركتها بمسابقة رسم (ابداعي في ديني) يوم الخميس الموافق 3/مايو/ 2018م.
- كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات لمشاركتها في المسابقة الفنية المنظمة من قبل إدارة الخدمات الطلابية بمناسبة يوم المعلم العالمي تحت عنوان (بك نبني وطن) للعام الدراسي 2016 ـ 2017 م.
ـ كرمت من قبل وزارة التربية والتعليم كما كرمت من قبل إدارة مدرسة سبأ الابتدائية للبنات لمشاركتها في مسابقة الاحتفال العالمي ليوم المعلم العالمي تحت شعار (المعلم في مائة عام) خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنات لحضورها الفعال لورشة تدريبية بعنوان (رسم الكاريكاتير الهادف) المقدمة من قبل مركز رعاية الطلبة الموهوبين وذلك يوم الاحد الموافق 23/إبريل/ 2017م.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة حفصة أم المؤمنين الابتدائية للبنات ضمن إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل وذلك لمشاركتها بمسابقة (لنقرأ رقميا) والتي نفذت يوم الاثنين الموافق 25/مارس/ 2019م.
ـ كرمت من قبل إدارة مدرسة الأندلس الابتدائية للبنات لحضورها الفعال فعالية ملتقى الاستعمال الآمن للتكنولوجيا للفرق الطلابية بمناسبة الأسبوع الالكتروني تحت شعار (نحو التمكين الرقمي في التعليم 5) على مستوى المدارس المتعاونة والمجاورة خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019م.
ـ كرمت من قبل قسم الاشراف الإداري بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات لتعاونها في تقديم الدعم الفني والمساعدة لزميلاتها المشاركات في العمل الفني في حب الوطن.
ـ كرمت من قبل معلمة اللغة العربية ونالت لقب (الطالبة المثالية) بمدرسة سبأ الابتدائية للبنات في تاريخ 27/نوفمبر/2014م.
ـ كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة القيروان الإعدادية للبنات نظير مشاركتها في المسابقة الفنية (المعلم صانع المهن) بمناسبة يوم المعلم العالمي بتاريخ 7/أكتوبر/2019م.
ـ كرمت من قبل مركز شباب مدينة حمد النموذجي (القرية الشبابية) والتابع لوزارة شؤون الشباب والرياضة لمشاركتها في دورة (أساسيات الرسم) من 7 يوليو حتى 2 أغسطس 2018م.
ـ كرمت من قبل قسم التربية الفنية بمدرسة القيروان الإعدادية للبنات نظير مشاركتها الفعالة في تجميل البيئة المدرسة ولمشاركتها بالمسابقات الداخلية والخارجية للمدرسة ضمن لجنة (بريشتي يزهو وطني) بتاريخ 11/فبراير/2020م.


1621838549109.png
أعلى