فاطمة النهام

ملاحظة: عزيزي القارئ/ة القصة لها نهايتان ولك ان تختار/ تختاري النهاية التي تعجبك.. (القصة الأولى) 2016 - طوكيو - حي تشيودا بدأ الفضول يستولي على تفكيري وكمية الحذر الضئيلة التي تملكتها نفسي، لقد حذرتني جدتي مسبقا من خرافة "تيكي تيكي". هي طالبة مراهقة تعرضت لحادثة قطار في حي تشيودا ليفصل...
جلس (ثاقب) في حديقة منزله، ارتشف الشاي بالنعناع وهو يسحب دفتر مذكراته، ارتدى منظاره الطبي، ثم اتكئ على الكرسي ببطئ، عجباً كم تمر السنين بسرعة، لقد غطت الشعرات البيضاء رأسه، وارتسمت على وجهه تجاعيد الزمن، تنحنح في مكانه ثم بدأ بالقراءة: اسمي (ثاقب)، أو يمكنكم مناداتي بعود الثقاب، نعم يمكنكم...
فاطمة النّهّام قاصّة وكاتبة مقالات تربوية واجتماعية، واختصاصية ارشاد اجتماعي اولى بحرينية بوزارة التربية والتعليم، ولدت في فبراير ١٩٧٨ في مدينة الرفاع. مؤهلاتها: حصلت على الدبلوم المشارك في الخدمة الاجتماعية، من كلية الاداب - جامعة البحرين وحصلت بعدها على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية/علم اجتماع...
في نهار أحد الأيام، ضُرب باب البيت بقوة، فانتفضت قلوبنا بذعر. هتفت أعماقي بتوتر: ـ إنهم الأعداء! انقبضت قلوبنا بخوف ونحن نسمع الباب يُضرب بشدة وإصرار. قال أحدهم بغلظة: ـ افتحوا الباب! فتح أبي الباب، وإذا بثلاثة جنود إسرائيليين يدفعونه، ويخطون إلى الداخل بشراسة، ترتسم على ملامحهم القاسية...
في ليلة عاصفة، اتجه الدكتور (جيمس روبرت)، أستاذ علم الفيزياء النووية، إلى المقبرة ليلاً، وهو يغطي وجهه بلثام. كان القلق يعتريه، وهو يلتفت يمنة ويسرة، أحاسيس عديدة متضاربة شعر بها في هذه اللحظة، تمتزج بين الخوف والقلق والتوتر. المكان يبدو مخيفاً ودامساً، الأمطار تضربه بقوة كالسياط، وصوت الرعد...
تزداد سعادتي كلما قرأت كتابا ، فكيف إذا كان من الأدب الخليجي المعاصر ويلامس نبضات قلبي ، لقد حظيت بهذه التجربة العصرية والتي تعلمت منها الكثير ، فشكرا لأناملك التي خطت هذه السطور بذوق رفيع ، وفن بديع وشكرا لأنك حرصت على تكامل عطائك بضم نتاج أحبتك إلى المؤلف لتكتمل الصورة عن شخصك الكريم كامرأة...
في صباح أحد الأيام الممطرة، ترجلت الآنسة (جاسيكا جوليان) من سيارتها وتوجهت إلى الجامعة. فتحت مظلتها، ثم عدلت ملابسها، وأحكمت نظارتها الطبية، احتضنت كتبها وهي تهرول نحو البوابة، خطت برشاقة بين أروقة الكلية. خلال ثوانٍ وصلت إلى قاعة المحاضرات، جلست خلف مكتبها وراحت تجهز أوراقها، تأكدت بأن جهاز...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى