محمد عباس محمد عرابي - إنهم يقهرون المرأة من بداية الزواج!!!

بالرغم من إننا في الألفية الثالثة عصر الثورة الصناعية الرابعة إلا إننا نلاحظ انتشار عادات وتقاليد خاطئة لدى بعض الدول حيث نجد عادات تقوم على فكرة قهر المرأة من بداية الزواج ،لذا أقترح على منظمات حقوق المرأة في العالم القضاء على كل ما يقلل من شأن المرأة أو يذلها، مع احترامنا التام للشعوب .
السيد المطاع :
حيث يأتي الزوج المحارب ثم يقوم بضرب عروسه أثناء الاحتفال ؛لكي يجعلها تُسلم له منذ البداية ،وتخضع له ،وتنفذ كل مطالبه ،ولكي تعترف أنه السيد المطاع في البيت (1)
من شعرها :
ومن هذه العادات أيضًا ما يحدث في جزيرة غرينلاند حيث يكون العرس أشبه بأسلوب إنسان الكهف الأول ،حيث يذهب الزوج إلى بيت عروسه ،ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس .(2)
الزحف على يديها :
تنفرد قبيلة تودا في جنوب الهند بطقوسها الغريبة في الزواج أثناء الاحتفال بالعرس ،حيث ينبغي على العروس الزحف على يديها وركبتها ،حتى تصل إلى العريس ،ولا ينتهي هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها (3)
الفئران هي المهر:
من عادات أهالي جزيرة هاوان في الباسفيك أن يقدموا صداق المرأة الجميلة – المهر – بعدد كبير من الفئران ،وتقل هذه الكمية حسب درجة جمال العروسة .(4)

المراجع :
محمد رجب السامرائي ،صور من غرائب وعجائب الحياة الاجتماعية ،،ط1 ،الرياض، دار الحضارة للنشر والتوزيع ،1431هـ


(1) محمد رجب السامرائي ،صور من غرائب وعجائب الحياة الاجتماعية ،،ط1 ،الرياض، دار الحضارة للنشر والتوزيع ،1431هـ،ص25
(2) نفسه
(3) المرجع السابق ،ص 27
(4) المرجع السابق ،ص 28

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى