منى فتحي حامد - سمات الشخصية الناجحة

* يتمتع الشخص الناجح بالثقة بالنفس وقدرته على العطاء ومساعدة الآخرين وتقديم النصائح لهم، مع بناء قاعدة تواصل قوية تسمح له بالتطوير وتساعد على كسب ثقة الآخرين وبناء علاقة وثيقة بينه وبينهم ...

* يحب التعلم والمعرفة، ويعتبر الحياة مدرسة له للتعلم من تجاربها والتجدد والشعور بالمتعة
أثناء العمل وعدم التكرار أو الميل إلى الروتين، مع استغلال قدراته والعمل على تطوير نفسه و مواكبة التقدم، والتركيز على الهدف واختياره، حتى يمكنه تخطى المصاعب ومواجهة الظروف التى قد تحدث و الوصول للهدف الذى يتمنى تحقيقة ..

*البحث بشكل مستمر عن طرق تقوده إلى النجاح ووضع خطة بالأهداف التي يجب تحقيقها، بالإضافة إلى الاعتراف بالخطأ لأنّ النجاح ليس مضموناً من المحاولة الأولى، كما أنّ الشخص الناجح يعمل على التعلم من الأخطاء ويسعى لتجنبها في المستقبل و هذا يتم أيضًا بالتحلي بالصبر كيّ يتغلب على تلك الازمات .....

*امتلاك الطموح و إرادة قوية و إيمانه القوي، بجانب الصبر وعدم التسرع والاستعجال و الانضباط والالتزام و الصدق مع العملاء والأمانة مع الآخرين، بالإضافة للالتزام بالعمل و المحاولة أكثر من مرة وعدم الاعتماد على الآخرين ..

*المثابرة في العمل والقدرة على تحمل المخاطر لتحقيق الأهداف مع امتلاك الجرأة لذلك والعمل الدائم والمستمر، حيث إنّ الأشخاص الأكثر إلزاما في العمل و المواصلة هم الأكثر نجاحاً من غيرهم، بجانب حب العمل من دون ملل، لأنّه مستمتع بما يقوم به ولديه هدف يريد تحقيقه ...

*القدرة على التكيف و التأقلم مع العقبات و المشاكل التي قد تواجهه، مع السيطرة على مخاوفه وعلى حياته، و تكون لديه العزيمة و
التركيز والمواصلة والاستمرارية وعدم التخلي عن الأحلام، بالإضافة إلى التفاؤل و الإيجابية و الثقة، ويقوم باستغلال الفشل و تحويل نقاط ضعفه إلى نقاط قوة و نقطة انطلاق جديدة، مع استغلال كلّ الفرص و اغتنامها لتحقيق أهدافه لتحقيق نجاحات عظيمة وكبيرة ...

*شخصية قيادية لها القدرة على توجيه الآخرين فى العمل، و الاهتمام بتفاصيل العمل، المحافظة دائماً على إرضاء العملاء وتلبية جميع رغباتهم،
بالإضافة إلى الاعتماد على الذات والقدرة على اتخاذ القرارات واستخدام المخيلة للعثور على شيءٍ جديد للتعلم منه بالإضافة إلى تجنب التعاطف مع النفس التي تؤدّي إلى الاكتئاب والإحباط ..

*المظهر الحسن هو واجهة للتعامل الراقي بين الأشخاص، تعتبر المقابلة الأولى البداية بأخذ الانطباع الأول عن المظهر الخارجي، قبل المناقشة حول أي موضوع ما ...

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى