وليد محمد الشبيبي - التفوق الغربي لذوي العيون الزرق والشعر الاشقر الذي اشار اليه رئيس وزراء بلغاريا

عام 2005 كانت لي تجربة وخصص لنا مهندس نيوزيلندي لخدمتنا في مجال الحاسوب (IT) وكنت اتحدث معه بين الفينة والأخرى ولكن ديفيدز المهندس هذا الذي عاش بالغرب ولديه سنوات من التجربة الأممية لم يكن يعرف من هو بابا روما ولم يعرف عن المسيحية الا ما يسمعه عنها !
كنت اتحدث معه في اوقات الفراغ بالانكليزية فوجئت بالفجوة الكبيرة بيننا لا يعرف شكسبير ولم يطالع له بل سمع عنه مثلما سمع عن مارادونا وعن مذنب هالي لا يهمه امر ليس من اختصاصه !
نعم كان يحترم الوقت ويحترم العمل (ليس مثلنا نحن الشرقيين)
لكن هل هم بالفعل مثقفون ونحن لا ؟
هل الثقافة ان نكون بلهاء ونصدق ما تتداوله الماكنة الاعلامية الغربية من انهم المتحضرون ونحن الهمج لا لشيء الا لكون القوة القهرية التي تجعلهم يحتلون بلداننا وينصبون الفاسدين علينا وابعاد الاكفاء واستقطاب العقول من مجتمعاتنا لاننا مجتمعات طاردة للمواهب بفعل تحكم الفاسدين والحمقى بمراكز القرار ؟!
هل نصدق بالفعل اننا همج مع اننا اكتشفنا الكتابة والرياضيات والقانون وعلوم الفلك
هل نصدق بالفعل انهم متحضرون مع ان (حضارتهم) الهمجية تلك اسقطت الامبراطورية الرومانية بقبائلهم البدائية!
وعندما كنا مجتمعا منظما في ايام السومريين والبابليين والفراعنة كانوا يعيشون بالكهوف كالضواري !
اكرر ما قلته من بداية العمليات الروسية في اوكرانيا
بوتين اسقط ورقة التوت الاوكرانية عن العورة الغربية التي اقضت مضاجعنا بالديمقراطية وحقوق الانسان وعدم التمييز الخ من هذيان تم خرقه من قبلهم بأول تجربة واختبار حقيقي لهم من عام 1945!
كلا نحن لا نفرح بالقتل وبالعدوان لاننا امة عريقة عميقة ضاربة جذورها في اعماق الانسانية
ولسنا (محدثي) حضارة لا نملك منها الا محض عيون زرق وشعر اصفر !

وليد محمد الشبيبي
بغداد - الأربعاء 2 آذار/ مارس 2022





تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى