وليد محمد الشبيبي

رغم تجاوز ماكرون برعونة على شخص الرسول (ص) غير مرة لكنه يبقى الخيار الأفضل للعرب والمسلمين من وصول اليمين المتطرف ممثلا بالمنافسة له ماري لوبان زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف وابنة اليميني المتشدد السابق (جان ماري لوبان) ومن اللافت ان الشعب الفرنسي لم ينتخب يوما زعيما يمينياً متطرفاً منذ جمهوريته...
عام 2005 كانت لي تجربة وخصص لنا مهندس نيوزيلندي لخدمتنا في مجال الحاسوب (IT) وكنت اتحدث معه بين الفينة والأخرى ولكن ديفيدز المهندس هذا الذي عاش بالغرب ولديه سنوات من التجربة الأممية لم يكن يعرف من هو بابا روما ولم يعرف عن المسيحية الا ما يسمعه عنها ! كنت اتحدث معه في اوقات الفراغ بالانكليزية...
عند الاجتماع في مقر الاتحاد الدولي لالعاب القوى في امارة موناكو في اخر عام قبل ان يدخل العالم الالفية الثالثة (1999) كان اساطير اللعبة الاولمبيون والدوليون يتسمرون صاغرين لسماع من وقع عليها الاختيار لأن تكون عداءة القرن في رياضة العاب القوى وعندما تلي اسمها وهي التي تبلغ من العمر عتيا (أصيبت...
يقال ان كتاب (الامير) لنيقولو مكيافيللي (1469 م - 1527 م) وجد في قصر او سكن اكثر من زعيم او رئيس او دكتاتور عرفوا بالحكم الفردي القاسي مما يعني ان ميكيافيللي صار ايقونة ومرجعاً لهم وعندما نطلع على سيرة ميكيافيللي نفسه لوجدناه سياسياً فاشلاً بعد ان فشل في حياته العملية انكب على الكتابة وفي اي حقل...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى