د. محمود عطية - أوكرانيا و العراق والضمير الغربي

هل يشعر الشعب الأوكرانى بمرارة الاجتياح لبلادهم ..ربما يذكره هذا الاجتياح بمشاركة جيشه فى الاجتياح الغاشم على العراق مع أمريكا وأروبا..وهل أمريكا مازالت تتذكر ترهات الرئيس الأمريكي الأسبق بوش حول معركة هرمجدون وهلوساته الدينية حتى يغزو العراق تحت العديد من الدعاوى الزائفة ..!!
وهل الشعب الأمريكي مازال يتذكر أكاذيب رئيسه الأمريكى بوش وتابعه الانجليزى بلير رئيس الوزراء فى ذلك الزمان حول الأسلحة النووية التى يمتلكها الرئيس العراقى صدام حسين ويهدد بها الحضارة الغربية ودولتهم المزعومة دولة الصهيونية العالمية..!!
يا أهل أوكرانيا هذه بضاعتكم ردتم إليكم ربما تشعرون بما يشعر به الشعب العراقى من تمزق حين تم اجتياحه تحت العديد من الدعاوى الكاذبة والافتراءات الغربية والضمير الامريكى المزيف لكل الحقائق.. !
المثير للدهشة تلك الصفات التى يصبغها الرئيس الامريكى بايدن حاليا حين يصف الاجتياح الروسى لأوكراينا.. فهو يرى الرئيس الروسى بوتين "قاتل متوحش".. ربما ينسى بايدن ما فعلته أمريكا بالعراق تحت قيادة الاسبق بوش وترهاته واكاذيبه ..هل يراه أيضا متوحش وقاتل أم داعية سلام وصوفى متبتل ورجل دين...!!
والأغرب ما يردده رئيس الوزراء البريطاني جونسون بأن بوتين همجى متوحش وسيبقى وصمة عار على مدى التاريخ...وكأنه ينسى أيضا ما فعله سميه بلير الانجليزي رئيس الوزراء الأسبق وهل يراه همجى أيضا ومتوحش ووصمة عار على مدى التاريخ!
هل امريكا والناتو سيردان مجاملة الجيش الاكرانى لهم فى اجتياح العراق ويمدان بقوات ومساعدات للوقوف امام الاجتياح الروسى لهم...ام سيظهران كالعادة الوجه الثعلبى لهما..ويرددان «وانا عامله نفسى نايمه».
إنه الضمير الغربى..!


تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى