آرنو مايزيتّي - دفاتر الملاحظات "قصص"*.. النقل عن الفرنسية: إبراهيم محمود

إيقاف الواقع على قدميه
الأربعاء 27 تموز 2022


الاستفزاز طريقة لوضع الواقع على قدميه.
بِرتولت بريخت

أمام الحائط ، أبحث عن أفضل زاوية لاعتراض الضوء الذي يسقط عليه بوحشية ولا يتوقف عن الحركة مع الريح: يجب أن أجد لونه ، لكن كل صورة ألتقطها تكشف عن لون آخر ، أصفر ، شاحب ، سلمون ، رمال ، الألوان تخترع نفسها وتواجه بعضها بعضاً على الشاشة عندما ، على بعد مترين عني ، يظل الجدار على حاله بعناد ، لا يمكن تمييزه ولا يمكن تعقبه ، يهرب بجمود لا طائل منه ، عدائي في النهاية - ثم أبعدني ، الضوء الذي يمر عليه يمسك به ولا يزال يمزق القليل من حقيقته ، من لونه ، ومن الواضح أن تجربة تلك الأيام هي التي لعبت في المواجهة السخيفة مع الواقع: سأرسل صورًا كهذه ؛ سيكون من الضروري بالتأكيد إعادة طلاء كل شيء باللون الأحمر أو الأسود.
لذلك يخصص الصباح لهاينر مولر، القراءة المكثفة للنصوص من أجل إلقاء الفرضيات للعام القادم في حالة من الفوضى على طاولة العمل - وبعد الظهر ، أنا بكلّيتي في عزلة لإكمال هذا الملف الذي أعيد فتحه هذا الربيع ، والذي يقترب من نهايته هذه الأيام: مقال لمواجهة مسألة المسرح وحدوده ، وربما يقول أيضًا أنه لا توجد أغان حب أخرى للمسرح غير من يشعر بالعداء (الخوف) تجاهه. الشرط الوحيد لانتزاع جماله المفقود منه - ومن واحد إلى آخر ، مولر وكولتس ، ربما الأخوة نفسها في النظر إلى التاريخ على أنه الجانب المعاكس للكتابة: هذا الجانب المعاكس الذي يجعلك ترغب في العيش ضد هذا التاريخ، باسم ما يمنحك الرغبة في جعله يموت في الكتابة.
وبدافع الفضول، ألقي نظرة على أول بريد إلكتروني تم إرساله: إنه ليس الأول - لا أعرف متى يأتي الأول من ، ربما من عام 2004 ، لكن لا ، 2004 يؤرخ أول جهاز كمبيوتر شخصي لدي ، كان لدي عنوان منذ فترة طويلة البريد: ولكن أي واحد ولأي فائدة؟ - ، أول ما احتفظ به اليوم باعتباره الأقدم هو ملاحظة قصيرة موجهة إلى A *** ، في ربيع 2013 ، صورة بسيطة مأخوذة من سبورة في الجامعة: "كان هناك ذلك على السبورة عندما دخلت الفصل الدراسي "(هذا هو موضوع البريد الإلكتروني) ، وقد كتبت: هذه ليست قصة رمزية - لا أجد هذا البريد الالكتروني بالصدفة ، لا ، إلى الصديق الذي يعبر هذه الأيام باعتباره التغلب الديالكتيكي النهائي .

1659448629532.png
حرب المناظر الطبيعية
الثلاثاء 26 تموز 2022

انتفاضة وطن العبيد. أذهب للمعركة مسلحًا بإذلال حياتي. […] عندما لا يستطيع الأحياء القتال ، فإن الموتى هم من سيقاتلون. […] انتفاضة الموتى ستكون حرب المناظر الطبيعية ، وأسلحتنا ، الغابات ، والجبال ، والبحار ، وصحاري العالم.
هاينر مولر ، البعثة

لقد اُلتقِطت الريحُ ، ولكن ما العمل بها - الحرارة المشتتة ليست أقل من الضوء ، فهي تدور الآن بحرية بين السماء والأرض بسرعتها الشيطانية ، ولا مفر منها: بالطبع ، يمكن - هذا ما يربط مؤخرًا نحن ، نعم ، أكثر من آمالنا ورغباتنا (الهواء الخانق الذي يجعل العالم يذهب ، يطغى عليه ، ينشره ، نتنفسه كما لو كان سينقذنا): بجانب الطريق ، أمس ، هذا الدخان الأسود الذي ارتفع بمفرده - أعلم أن تسعة من أصل عشرة حرائق سببُها الإنسان (أحد هذه الحرائق ناتج عن الاحتراق الذاتي للمادة؟ لا أعلم) ، هذه الأيام التي يتم احتكاكها ببعضها البعض مثل الصوان على العشب الجاف ونحن العشب الجاف وإرهاق اليدين ، والعين التي ترى البرق فجأة يولد بين إصبعين ، لكن النار التي نود أن نرى العالم يلتهمها ليس لديها أي شيء من هذه النيران العشوائية ، نحن تفضل صرخات النساء والرجال الذين سيغادرون بعد الحريق آخر الفصل لا يجرؤ إلا الرماد ، بل بالأحرى عكس الرماد: ولكن الريح فقط.
منغمس طوال اليوم (مثل الليلة الماضية) في عمل هاينر مولر ، لا يمكن تعقبه ، ومن نص إلى آخر ، يبحث عن مداخل - معتقدًا أنه يجدها من زاوية التشاؤم ، أكثر إثمارًا من سخرية المتهكم ، ويفقدها بالأحرى تحت ظل الظل ، المرآة المكسورة، المسامير المقصوصة ، السيجار المُدخن ، الصرخة في التشكيل ، حتى اليد الحتمية التي ترسم كلمة نور في الظلام ، وعلى هذه الصورة الأخيرة أغلقت الكتاب وترك وحده مع التعب لا داعي له.
لا يوجد سبب للوقوف على هيجان الأمواج: فلأن الواقع هو عكس الأمواج التي نعتبرها هذه القوة المعادية غير القابلة للتغيير، وفي حلم الأمس ، بينما كنت أشاهد البحر ينحسر ، قلت لشخص لم أتمكن من رؤيته: "لقد رأيت هذا من قبل في المنام ، أتذكر الآن" ، بدأ الآخر يضحك فجأة بضحكة رهيبة لن تتركني حتى الحلم التالي.


Sans 4555.jpg
ضوضاء لن تنتهي أبدًا
الأحد 24 تموز 2022

لقد تعلمت صناعة الموسيقى ، والنوم ، والتسامح ، وكذلك ، كما ترى ، الأدب الجميل أيضاً ، مع أجزاء صغيرة من الرعب ممزقة من الضوضاء التي لن تنتهي أبدًا.
ل. ف. سيلين ، الحرب [1933]

لا شيء يمكن أن يتنفس بعد الآن. في المقبرة ، نعم: يمكنك أن تتنفس ، فهناك أزقة طويلة ، وقليل من الظل يتركه الجميع ليأخذوه بأسرع ما يمكن ، أفقًا مصنوعًا من الكتل الحجرية التي تنتهي بخلق هذه المنظورات العابرة ، سلسة ، متدفقة في حالة وفاة - يتم تحريك الأرض هناك ، وأنا أعلم أنه يمكنني سماع الضحك بصوت منخفض تقريبًا - هناك الأسماء التي نقرأها ، والتواريخ التي تحتوي على كل الخيانات ، والآمال ، ولا شيء ، هناك ما لا نقوله في الكلمات التي نضعها عند أسفل القبور والتي تتخذ شكل كلمات يقولها الجميع ، والتي تكون محبطة ، علينا السير هنا ببطء أكثر ، المكان يخبرنا أن نأخذ وقتنا ، وأن نسرع أيضًا ، المكان يقول ذلك كل شيء ونقيضه ، إنها فجوة كبيرة بعد كل شيء ، ليس هناك ما يخونه ، وأتمنى (قرأت مذكرة وداع الشخص الذي لم يعد هو مدير مهرجان أفينيون: مرة أخرى ، يتحدث فقط عن نفسه وعن الأمل (عندما نتحدث عن الأمل ، لا نتحدث أبدًا عن الأمل) ، وأمام ماذا تنتشر واجهة المستخدم هناك ، إنها تبكي بغضب في وجه الجبن ، حقًا) ، هناك ثقب واحد فقط أخطوه الآن مع صبي يبلغ من العمر ثلاث سنوات يتعثر على أصغر حصاة: وفي كل مكان ، بدا ساحقًا ، مرهقًا ، غير قابل للتنفس.
استؤنفتْ قراءة حرب سيلين، وأعيد تشغيلها ، لأرى بشكل أفضل ما مررت به في المرة الأولى - أيضًا لأنه من خلال مراجعة بعض المراجعات ، وكلها أخلاقية ، قرأت تجربة الكتاب باسم ما يود المرء أن يكون ذلك الرجل لقد كان (هذا بلا شك) - ولا أرى سوى جريمة واحدة ، الجريمة التي يرتكبها العالم في كل صفحة على كل من يمر ، وكيف يهرب منها (ليس من الحياة أو من العالم ، إنما الألم الذي يعبر الكتاب هو ذلك الذي اجتاز جمجمة رجل على شكل شظية: وهذا يهمنا ، الأمر متروك لنا الآن للقيام بشيء من هذا التألق ، لا لقطع حنجرة الفقير الذي يصارع أفكاره القذرة ، بل لمواجهة القذارة.



عائدًا من مقبرة مانرز، سقطت الحرارة من حولك ، وكان عليك المرور بها ، ولن تخرج سالماً ؛ كنت أفكر بحفاري القبور يوم الأحد ، ورفاق سيلين، والرصاص الطائش ، والآمال الرخيصة ، وأغنية الطقس الغريب في ترتيبات الرباعية ديبوسي ، ولغة الصراخ ، وكل ما يتشابك ويشوش وسط ضوضاء الطريق السريع ، إلى الجملة السخيفة والقوية التي قرئت في الصحافة هذا الصباح "هل يجب أن نعيد زرع الشيء نفسه؟ لم يتم تقرير أي شيء "، إلى الليلة التي تستمر في الفوز طوال اليوم ، لتفوز بنا بشكل رهيب.
كان الكثير منهم يدخلون ويخرجون، من أجل الأرض أو إلى السماء.


• نهاية الرهبة المحتملة
الخميس 21 تموز 2022

الرعب الجميل ، وهذا يعني ، ظهوره على أنه عديم الفائدة
لأن الحقيقة يجب أن تكون مرئية
لتكون قادرة على التحول
لكن الواقع يجب أن يتغير
لجعلها مرئية
والوسائل الجميلة
نهاية الرهبة المحتملة
هاينر مولر ، "كوريولان شال" (قصائد ، 1949-1995)

أفينيون ، ظهر في الفرن " 1 " ؛ جحيم الشوارع المرصوفة بالحصى التي تغمرها الحرارة وتدوسها الحشود ، وتبحث يائسة عن الظل والعزلة ، وتجدها أحيانًا دون أن تنجح حقًا في إبعاد السرقة المستمرة - تشهد ، على الرغم من الذات ، لعبة المجازر التي هي سوق في الهواء الطلق لمهرجان المشي أو الموت ، حيث تكون جميع الوسائل جيدة للبقاء على قيد الحياة عندما تعلم أنه ، كما هو الحال دائمًا ، لن يخرج سوى الأقوى بالفعل دون أن يصاب بأذى ، والآخرون؟ - تمت تغطية الجدران بالملصقات نفسها لمدة خمسين عامًا وكل عام يتم تبطينها أكثر ؛ الحرارة أقوى أيضًا ، فنحن ننظر إلى الأشجار الموعودة بنار المستقبل التي تقدم عليها بالفعل ، والشاي المثلج ساخن ، وقرأت مقابلات مع هاينر مولر أثناء البحث عن أسئلة للإجابات التي تقف في كل مكان بغطرسة ؛ هذا المساء أكتب في انتظار بدء العرض الذي ينتظر حلول اليوم: أي قصة رمزية؟

إن حب الناس للمسرح بهذه الطريقة يذهلني ، ويحزنني أيضًا ، يجب أن أعترف: في شارع الجمهورية الطويل ، سيكون هناك بلا شك وصفة لمشهد رقيق أو حسن المظهر ، بلا شك تافهة ، عندما يكون هناك شارعان علاوة على ذلك ، ربما تكون الفرقة الفنية قد عملت بلا هوادة لعدة أشهر لعرض أرقى المسرحيات أمام أربعة متفرجين وإفساد نفسها لمدة خمس سنوات ؛ إنها اللعبة: يمكننا أيضًا الحكم على القواعد المهجورة ، ولكن سواء كنا نطالب فقط بجمال مدمر لا جدال فيه من المسارح ، أو لا شيء ، ينتهي بنا الأمر حتمًا إلى البحث عن الظل والقوة بعيدًا عن كنائس أفينيون ، لنتساءل عما يمكن توقعه من المسرح : وماذا تصنع بها لو كانت مسرحاً فقط؟

ورشة عمل فكرية حول الدراما الصينية المعاصرة، في دير سانت لويس: المخرج منغ جينغوي (يتحدث الصينية فقط ، ثلاثة أرباع الغرفة سوف تضحك بصوت عالٍ في أبسط جمله: الترجمة المؤجلة لن تسفر إلا عن تفاهات معظمها الوقت: يا لها من فكرة رائعة للمسرح)
يمتلك تلك المعلومات الاستخبارية التي يستخدمها من يعلم أنه بلا شك أمامه ، مختبئًا في الحشد ، يبحث ممثلو الحكومة الصينية عن أدنى كلمة ، وسوف يجيبون بلباقة على سؤال حول "ما الذي يغضبه": أنا ، وقصور الآخرين ، سيقول بشكل تقريبي ، مضيفًا (لكنني ربما أفسر ، مع أوجه قصور وغضب مني ، تقريبية للمترجم) أن قوة الغضب هي أن الجسد يحتفظ بذكرى ذلك ، ذكرى يمكن أن يتذكرها المرء لنفسه وللآخرين في أي وقت.


• عنيف "لا يهم!" »
الثلاثاء 19 تموز 2022

وهو بلا شك الجزء السفلي من العالم: السذاجة المروعة ، والهجر اللامحدود ، والوفرة في حالة سكر ، والعنف "لا يهم! »...
جورج باتاي ، المستحيل

ربما نكون هناك ، حقًا: نهر فيردون ، الذي شوهد يتدفق قبل عامين، جافاً ؛ على حافة بحيرة سيري بونكون ، تقف ألواح الغوص التي تم استخدامها العام الماضي على ارتفاع عشرة أمتار فوق الماء ، كما هو الحال عند انخفاض المد (لا يوجد مد: فقط تدمير الحياة) - بينما يحدث الانقراض الجماعي السادس أمام أعيننا ويتم قياسه بأيدينا ، ندّعي هنا وهناك نقطة نمو ضرورية لتدمير المزيد من الكائنات الحية: تحترق الغابات على بعد مئات الأمتار من السياح الذين يأتون في سيارات السيدان للاستمتاع بالشمس (لم يفكروا جيدًا في قول ذلك): إنها كبيرة حقًا ، لا يهم! التي لديها الآن قوة القانون ، غير منظمة وبدون منافسة حرة أو مشوهة: نحن نتجه نحو الهاوية بالتسارع ، ونطلق أبواقنا لنطلب من الفراغ إفساح الطريق.
على وجه التحديد ، الفتى الذي أمامي ، في هذا الازدحام المروري بالكاد ، الذي يسلك المسار الأيسر ويصعد بأقصى سرعة ، وعكس الاتجاه ، حتى يكاد يضرب راكب الدراجة النارية في المقدمة: نحن هناك أيضًا- قريبون جدًا ، بقايا حريق الأمس الذي رأيته ينطلق ، والدخان يتصاعد ، والمرأة تصل إلى السطح وتصرخ ، والشاحنات والسلالم على الفور ، والتسلسل القاتل الذي أتخيله ؛ لكن شابين سيصعدان بيديهما العاريتين على السطح ، وبفضل الإيماءات ، سيشيران إلى الطريق إلى الأمام - في اليوم التالي، كومة من الملابس والأشياء السوداء ، لا تزال تدخن تقريبًا ، متحللة ، من الطين الكثيف وليس بعد الرماد ، التي يمر بها المصطافون.
في حلم الليل الذي تغمره الحرارة ، طريق جبلي ينحدر عندما وصلنا إلى القمم - وصلنا إلى هناك (لأعلى ، لأسفل؟) ، غرقت المدينة الضاحكة الخالية من الهموم في الأرض مثل جسد في رمال متحركة: لم يكن هناك شيء نفعله لكن تصرخ.


انظر كيف ترتفع النار
الأحد 17 تموز 2022

أنا أموت من العطش ، أنا أختنق ، لا أستطيع البكاء. إنه الجحيم ، الألم الأبدي! انظر كيف ترتفع النار! أحترق كما ينبغي. اذهب أيها الشيطان!
أ. رامبو ، "ليلة الجحيم" ، فصل في الجحيم

أتعلَّمُ أن النار تنتج رياحها الخاصة: الجملة ، في المذياع ، توقظني ببداية - أتخيل طبيعة مثل هذه الرياح ، أفهم على الفور لماذا لا يمكن ترويض النار ، ناهيك عن هزيمتها ، أنها تفضّل أن تكون سؤالاً حول منْحها مفاتيح هذا العالم وأننا لم نعد نتحدث عنها بعد الآن - ولاحقًا ، المذياع من بين ضخامة العبارات الفارغة التي تعرف كيف تنشرها أكثر مما هي بدورها، دعنا نذهب بهدوء: " من خلال قمم الأشجار "؛ صحيح تمامًا أن الشاعر لم يمت وساقه مقطوعة وهو يحلم بعدَن وأنه يعيش بيننا ، يبصق في فم أول قادم (هنا ، عمدة اختبار بوشي، جيروند ، التهمه لفترة طويلة ولسان اللهب العقلاني) ، وهذا ، وهو متعجرف لزيارتنا، يذكّرنا بغيابه في تألق الحقيقة سريع الانهيار.
وفي الواقع ، يتجلى مثل هذا الغياب في كثير من الأحيان أكثر من وجوده: على سبيل المثال في النصْب التذكاري الخاص به ، الذي أقيم هنا في وسط اللامكان - حرفيًا وبلا معنى - مهجورًا في الشمس بين الحشائش الصفراء ، المحروقة ، المقفرة ، حافة العمل غير المجدي المكرس لدورة الألعاب الأولمبية في باريس ؛ كل شيء باطل ، بصرف النظر عن عزلة الاسم المودع هناك بينما يحاول المرء نسيانه.
في البحر ، تستحوذ قناديل البحر على العالم مرة أخرى مثل النار: أتعلمُ أن المرء يهدئ لدغة قنديل البحر كما لو أنه يحرق نفسه- وبعبارة أخرى ، بقدر ما نقول إننا لا نستطيع ؛ قنديل البحر والنار هما حليفا تلك الأيام التي قررتْ إلقاء نفسها علينا - ونحن ننظر إليها كما تنظر النار إلى الرماد ، في حنين لما سيحدث.


مقابل الجبال
الأربعاء 13 تموز 2022

... كفتاة تغني بأجواء سامِيَة ، ضد النجوم في الشمال ، ضد النجوم في الجنوب ، ضد النجوم في الغرب ؛ ضد القمر ضد الجبال ، مثل الصخور العملاقة في المسافة ، ملقاة في الظلام ...
لوتريامون ، أغاني مالدورور


يومان فقط ، لكن بعيدًا جدًا – لا وجه تقريبًا ، المسارات التي تم تتبعُها على خطى ، ذاكرة المدن تتلاشى على الفور ويضرب المساء بالنجوم ، صوت الوحوش في منتصف الليل تحك الأرض بحثًا عن الكنز وعند الفجر عندما تشرق فجأة ، حوالي الساعة الخامسة صباحًا. عندما تنفصل الحشرات عن أحلامها
وفجأة تعوي بإيقاعها ، الذي يتغير:
بالكاد أي وجه ، المسارات التي تم رسمها بخطى ، ذاكرة المدن تتلاشى على الفور ، والمساء تضربه النجوم ، صوت الوحوش في منتصف الليل يخدش الأرض بحثًا عن أي كنز وفي الفجر عندما يكون النهار فجأة ، حوالي الساعة الخامسة ، عندما تنفصل الحشرات عن أحلامها وعندما تعوي فجأة في الإيقاع ، الذي يتغير: لا نعرف حقًا ، نستيقظ ، ضائعين كما في بطن القارب العائم ، الخيمة تحمي فقط من الإيمان بالآلهة ، الجو بارد ، يمكن أن نكون قبل ألف عام ، بعض الرماد يبرد بين حجرين ، النار ميتة. كل شيء في مكانه.

الأفكار التي تأتي عند المشي معنية فقط لنفسها وللخسارة. الباقي يعود إلى التعب ، برْد ألفي متر ، وشيء ليس له اسم ، وخاصة الداخلية عندما تندمج مع الهواء الطلق الرائع الذي تحيط به الجبال.

في المساء ، نزولًا إلى المصدر، التقيتُ بصبي صغير (سوف يناديني يا سيدي) ، أصيب بالذعر وركض على الطريق: لقد فقدت أغلى ما لدي ، وشاحي ، ورفض الرؤساء أن أعود إلى المخيم إذا لم أتمكن من العثور عليه (يحل الليل ، أقدم له المصباح الذي يرفضه بفخر ، لقد نزل بالفعل على المنحدر) - نظرته الهادئة والمبهجة ، والجهل بكل شيء باستثناء غضب الرؤساء ، ربما أدعو الرب اللطيف وهو يذهب ويطلب شفقته ، فأنا أعرفه عن ظهر قلب ، والحزن الذي أشعر به عليه لا مثيل له.


يضيء الليل بالأشواك
الأربعاء 22 حزيران 2022

أينما نذهب تحت عاصفة الورود
يضيء الليل بالأشواك والرعد
أوراق الشجر ، التي كانت حلوة جدًا في الأدغال ،
الآن في أعقابنا.
إنجبورج باخمان ، "تحت عاصفة الورود"

الشمس لا تسقط فقط ، إنها تبتعد: يمكننا أن نمد أيدينا ، نلمس نورها فقط وعلى الأشجار ما هي الذكريات التي تتركها بمجرد محوها من الألم ، لن نتمكن من قولها ، نحن نحمل معه كما في الطفولة ، رعب الهجر أو عدم الوجود - في موقف السيارات ، في الطابق السفلي الثالث ، الرجل الذي نام حوالي الساعة العاشرة صباحًا ، محميًا بقلعة من الزجاجات البلاستيكية نصف مملوءة بالسائل الأسود ، ما أحلامه بأي استحضار تتشكل في أي حلاوة ، وتحت أي مخاوف؟ - ، السماء التي تتلاشى عند حلول الليل تترك سطحها بالكامل ليس له فارق بسيط ولا مدة تنتشر فيه بالكامل.

أيام ينقصها الوقت ، لكنك لا تعرف إلى أين يتجه الوقت؛ ملت من الموسيقى المتسلسلة ، مع الأفلام فقط لإلقاء نظرة خاطفة على وجه جان لويس ترينتيجنانت في سن مبكرة جدًا ، رافضًا معرفة القصة ، يبحث عن لقطة بطلقة لاستخراج سر (وليس رؤيته) ، في مدينة أخرى: خسارة السباق.

وهكذا تغرق الدولة بأكملها في هستيريا مؤسسية: القوى التي تشعر بالرعب لرؤية لعبتها المكسورة - لقد قامت ببناء قفل مع الكثير من العلم الذي من شأنه أن يمنع أي شيء آخر غير عنف حكم الأغلبية والآن المفتاح، قد انكسر القفل: قيل لنا إنه من الضروري بأي ثمن التصويت "مثل هذا" حتى لا نمنع الديمقراطية [كذا] من الحدوث: كما لو أن ديمقراطيتهم لم تنتج على وجه التحديد من التصويت: في هذيان الأرق الذي يتحرك في الفراغ والذي يستيقظ ، الأرض على بعد ألف قدم تحت ، تتشبث بالفراغ حتى لا تسقط ، من المستحيل عدم مشاهدة الكوميديا الفظيعة التي يسارع فيها كل شيء - وسماع حك الأيدي الذين نعرف ، ضحك دهني بالفعل ، صوت السكاكين يتم شحذها.


إِغماء
السبت 11 حزيران 2022

نعم- يجب ألا تفهم يا سيدي المسكين ، يجب أن تفقد وعيك.
بول كلوديل ،تقاسم منتصف النهار [1906] ، الفصل الأول ، المشهد الثالث.

كانت الصورة واضحة: المنزل مدمر بشكل منهجي ، وممزق بصبر من الداخل ، ولا تزال الأحشاء معرضة للشمس مما ترك ما تبقى من الحياة بالداخل يتعفن وكان مثل حلم بودلير المنتقم - لا ، من الخارج ، لم تعد مضطرًا إلى ذلك تخيل ما كان يحدث خلف نوافذك الآن بعد أن أظهرت جدران المنازل أن الداخل كان فارغًا ، وأنه يمكنك رؤية آثار السرير والإطارات على الجدران ، حيث يمكنك أن تتنفس عطور الذين ، حتى في الآونة الأخيرة ، ما زالوا يرغبون ولا يزالون يحلمون ، وبعد ذلك انتهى الرجال من استراحتهم ، وعادوا إلى أجهزتهم وبدأوا في تمزيق كل شيء مرة أخرى ، ولا وقت نضيعه ؛ هنا نبني موقف سيارات - الصورة لن تتركني ، لكن ماذا أفعل بها؟
بالطبع ، نعلم أن كل شيء مزيف ، ولم يحدث شيء هنا ، وأن الكهف مدفون على بعد عدة عشرات من الكيلومترات عند سفح الجرف ، في البحر الذي يبتلعه كل ثانية ، أن اللوحات التي هي في مكان قريب تم تنفيذ النطاق فقط من قبل معاصرينا المهتمين بالدقة ، كما نعلم ، نخمن هنا وهناك لوحة اللصق ، والأضواء دقيقة للغاية ، ومن الواضح أنه يمكننا الإعجاب بأعمال إعادة البناء ، وسعر التذكرة الذي يهتز في اليد يشهد على ذلك ، لكن كل نفس: أمام محاكاة لوحات الكهف لـ كهف كوسكير ، أنا أكون كما في المسرح: الخطأ ليس مجرد لحظة للحقيقة ، بل ربما ، بالنسبة لنا نحن البشر في هذا الوقت ، هو الشرط الوحيد ، الصدع الذي نقف فيه هو المكان الوحيد الذي يمكن أن تحدث فيه تجربة العيش ، لذلك أقبل وأسلم نفسي لها بالكامل.
نقل شرط عدم فهم أي شيء ، ربما يكون هذا هو العمل الذي أوكلتُ إليه: في مواجهة أوامر الشفافية ، ومعايير الكفاءة التي تم وضعها كعقيدة أخلاقية ، ستكون هذه مهمتنا: العثور على نماذج في الوجه الذي يجبر العقل على التنازل عن العرش ، حيث يجب أن يبني الفكر المجرد حجرًا تلو الآخر طرقًا أخرى لترجمة ما يراه إلى أحلام داخلية ، وهلوسة - مضادات للواقع الساحق ، والأوهام ، والأوهام دائماً.


الكلمات الدالة
أوه كلمة بكلمة
الاثنين 6 حزيران 2022

اهزم فرصة كلمة بكلمة
مالارميه

أعلنتْ عدة صحف عن وفاة لينز خلال حياته ، في ألمانيا وفرنسا ، عبْر تلك السنوات التي كان يحاول فيها العيش في نهاية القرن الثامن عشر ، في مكان ما بين غرفته البائسة في موسكو وعدد قليل من المقاهي ، حيث كان أكثرها شيوعًا. حيث تم بيع أفظع وأرخص أنواع الكحوليات في أوروبا. - عندما التقطوه في أحد الشوارع ، وهو في حالة سكر ، ومات أكثر من حالة سكر هذه المرة ، وألقوا به في مقبرة جماعية بشكل عشوائي (ما زلنا لا نعرف أين)، لم يعلن أحد عن الأخبار التي كُتبت بالفعل مرات عديدة ؛ لم يمض وقت طويل على دخول المسلحين إلى قصر التويلري لصرخة الحرية أو الموت ووضع غطاء الفريجيان على شعر الملك ، وأطلقوا النار في السماء ليروا ما إذا كان يجرؤ على الإجابة: أنا أفكر في الجسد لينز على رصيف موسكو أثناء إلقاء هذه الصيحات في باريس ، أفكر في غياب السطور التي ستقول في اليوم التالي لوفاته أن شاعرًا مات لأنه عاش ، يحل المساء:

لم يعلن أحد عن تم كتابة الأخبار بالفعل مرات عديدة ؛ لم يمض وقت طويل على دخول المسلحين إلى قصر التويلري لصرخة الحرية أو الموت ووضع قبعة الفريجيان على شعر الملك ، وأطلقوا النار في السماء ليروا ما إذا كان يجرؤ على الإجابة: أنا أفكر في جسد لينز على رصيف موسكو أثناء إلقاء هذه الصرخات في باريس ، أفكر في غياب السطور التي ستقول في اليوم التالي لوفاته أن شاعرًا مات لأنه عاش ، يحل المساء: إنه 6 حزيران ، تم العثور على جثة لينز في وقت مبكر من صباح اليوم الرابع - لم يحدث شيء ، أنا أقرأ الجنود هذا المساء في نكسة حياتي التي لم يتم حلها.
" "منذ أن كنت في فرنسا ، كان من الأسهل بالنسبة لي التحدث بالفرنسية" يتلعثم الرجل في الحانة الذي طُلب منه شرح نفسه بلغته الأم ، بعد أن دفع جاستيس الكثير جدًا لمترجم ، أنه يبذل جهدًا - في التقرير الصحفي، لا شيء لا يترجم الألم والحزن والإذلال والعار والكرامة لمن يبصقون عليه بالفرنسية لا تشوبه شائبة.
إنها في مطار ميلانو، عندما نغادر: نموذج لمدينة مصنوعة من الطوب- تحت هذا الآجر الموضوع على بعضه بعضاً، تبدو المدينة أنيقة بقدر ما هي بغيضة ، صورة دقيقة لأحشاء المدينة أو هيكلها العظمي: ما يحمله ، يرتكز عليه ، يقلب الرأي ، خطوط واضحة لصورة ظلية مثالية: المدينة عبارة عن لبنة موضوعة على نفسها وعلى صدرنا.
*-arnaud maïsetti :carnets
آرنو مايزيتّي:دفاتر الملاحظات

ملاحظة من المترجم، عن كاتب القصص:
آرنو مايزيتي، من مواليد ألمانيا 1983، درس في باريس.
دكتوراه في الآداب والفنون من جامعة باريس - السابعة ، محاضر في الدراسات المسرحية في جامعة إيكس مرسيليا 10. وهو مؤلف لعدة مقالات عن المسرح المعاصر.
من أعماله:
أينما كنت ... ، منشورات سوي، باريس، 2008 .
برنارد ماري كولتيس ،منشورات مينوي، 2018.
سانت جوست- الأغبرة ، شجرة الانتقام ، 2021


1659441778220.png
arnaud maïsetti

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى