د. دينا الجميلي - تفسير حلم.. الإحتفال بالمولد النبوي الشريف لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي والجميلي

أيها الإخوة والأخوات أهلا ومرحبا بكم ، في هذا اللقاء سوف نتعرف على تفسير الإحتفالات في المنام وذلك من خلال مقاربة سيكولوجية حديثة تعتمد على مدلول الرمز ومعانيه في العقل الباطن أو اللاشعور حيث نتعرف وإياكم على جملة من المظاهر والأحداث التي قد يشهدها حلم الحفل أو الاحتفال .. كما نخصص في هذا المقال تفسيرا للحفل في منام المرأة المتزوجة والحامل والعزباء والرجل .. نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة.
الحفل في المنام هو الاستقبال والتكريم أو التشريف .. والحفل في الرؤيا له معنى إيجابي إذا كان خاليا من الرقص والغناء والموسيقى ولعل الحفلات الدينية تعد أكثر الرموز تبشيرا في الحلم لأنها كثيرا ما تعبر عن استقبال أحداث سعيدة خاصة إذا كانت متصلة بالأعياد الدينية مثل الإحتفال بالمولد النبوي الشريف.
الحفلة والاحتفال في منام العزباء :
- إذا رأت العزباء في حلمها كأنها تحضر احتفالا اجتماعيا أو دينيا مثل المولد النبوي الشريف في المنام فذلك تأويله استقبال حدث سعيد أو مميز خاصة إذا كانت أجواء الحفل خالية من صخب الغناء والموسيقى
- فإذا كان الحضور أو المدعوون من أقاربها دلت الرؤيا على قرب ذلك الحدث السعيد
- أما إذا رأت العزباء كأنها مدعوة إلى حفل أغلب حضوره من الغرباء فذلك تأويله فراغ روحي أو نفسي لأن الغربة النفسية تظهر أحيانا في وجوه الآخرين.
- حفلة عيد الميلاد في منام العزباء تدل على استقبال سنة سعيدة ملؤها الفرحة والبهجة والسرور.
- يحمد في الرؤى أن ترى العزباء كأنها تحضر حفل زواج أو خطوبة شريطة أن يكون العروسين معروفين لديها وظاهرين في الحلم
- فإن كان حفل الزواج يخص قريبة أو صديقة فإنه قد يدل على قرب زواج الرائية أو قرب خطوبتها وأحيانا يدل حفل الزواج في الرؤيا على حدث هام قد يتعلق بمستقبل الفتاة ومثل ذلك النجاح في المجال الدراسي أو العملي.
تفسير الحفل والاحتفالات في منام المتزوجة :
- إذا رأت المتزوجة في منامها كأنها تعد حفلا بهيجا بمناسبة خاصة أو حفلا دينيا مثل المولد النبوي الشريف في المنام فتأويله يعد مؤشر خير إذا كان المدعوون من الأقارب أو الأصدقاء ويدل على سنة فيها خير وبشائر
- وإن كان حفل عشاء دلت الرؤيا على رزق خاصة إذا رأت المتزوجة كأنها تعد خلال الحفل وليمة أو مأدبة عشاء فاخر
- ويحمد كذلك في التأويل أن ترى المرأة كأنها مدعوة إلى حفل زفاف أو زواج أو خطوبة شريطة أن يكون الحفل خاليا من الرقص والموسيقى والغناء عامة ، أما الحفلات التنكرية في منام المتزوجات عموما فهي غير محمودة وربما دلت على تنكر بعض الأشخاص لها وربما دلت الرؤيا على أناس يظهرون لها بعض التملق والتزلف أو المداهنة .
- تظل الحفلات محمودة في منام المتزوجة إذا كانت بهيجة أو يحظرها أشخاص محبوبون لديها على غرار الأهل والأصدقاء وحتى الجيران وزملاء العمل.
- أما حفلات الوداع في الرؤيا فقد تدل على استقبال شخص مغترب أو مسافر وربما دلت حفلات الوداع على التفريج بالنسبة للمهموم والمكروب والمريض والسجين
أما حفل الاستقبال في الرؤيا فهو محمود فقط إذا كان على شرف شخص معروف أو له اسم يحمل معاني البشر والتفاؤل
- ويحمد إقامة حفل استقبال على شرف النساء لأن المرأة في هذا الصدد من التأويل قد تدل على سنة طيبة أو سعيدة خاصة إذا كانت تلك المرأة جميلة أو كان اسمها يحمل معنى فيه خير أو بشارة.
تفسير الحفلة والاحتفال في منام الحامل :
إذا رأت الحامل في منامها كأنها تعد حفلا دينيا مثل المولد النبوي الشريف في المنام فتأويله يعد مؤشر خير .
- فإذا رأت المرأة الحامل كأنها مدعوة إلى حفل ختان فذلك قد يدل على قرب موعد الولادة
- أما حفلات استقبال الحجيج والمعتمرين فتدل على سلامة الحمل والوضع لأن العودة إلى الديار محمودة ويدل معناها على السلامة بعد التعب والعناء.
الحفلة والاحتفال في منام الرجل :
باستثناء الاحتفالات الموسيقية والمهرجانات الغنائية أو الراقصة والحفلات التنكرية فإن الحفلات في منام الرجل تظل محمودة خاصة منها تلك التي تعقد بمناسبة عيد أو ذكرى دينية مثل مولد النبوي الشريف
- ويحمد في ذات السياق أن يرى الرجل في منامه مأكولات لذيذة أو حلويات توزع أثناء الاحتفال لأن ذلك المشهد قد يعبر عن حدث سعيد في الأفق
- فإن كان الرائي أعزبا ورأى في حلمه احتفالا يتخلله إنشاد ديني أو مديح فذلك قد يدل على زواج أو خطوبة
- فإن كان الرائي متزوجا ورأى في حلمه كأنه مدعو لحضور حفل ديني مثل المولد النبوي الشريف في المنام فذلك دلالة على حدث سعيد في الأفق
- فإن رأى ذلك الاحتفال مهيب أو جرى تنظيمه في مسجد فالرؤيا عندئذ تدل على لقاء أو اجتماع بأهل الخير والبر اللذين قد يحسنون إليه أو يساعدونه في مسألة ما
- فإن رأى الرجل في منامه كأن الاحتفال تتخلله مراسم كالتي تشهدها قصور الملوك والرؤساء فذلك تأويله حسن خاصة على الصعيد العملي والاجتماعي .
*** ملخص تفسير حلم الحفل والاحتفالات
رؤية الحفلات في التأويل أشبه برؤية الولائم ودعوات الطعام فهي تدل على اجتماع الرائي بأهل الخير على أمر فيه خير
- فإن نال من الوليمة أو الاحتفال طعاما فإنه يصيب في اليقظة خيرا
- فإن رأى الناس كأنهم فرغوا من الأكل فإنه يشرف بينهم وينال عندهم مكانة حسنة
- ومن رأى من الرجال أو النساء كأنه مدعو لحضور حفلة خطوبة أو زواج فإن له غائب أو مغترب يعود من سفر أو أسر
- و من رأى في منامه كأنه يدعو قوما إلى ضيافة فإنه يقع في أمر يستوجب الندم
- ومن رأى كأنه دعي إلى مجلس مجهول فيه فاكهة و أطعمة كثيرة فإنه يدعى إلى مبرة أو فريضة يؤديها وقيل في التأويل عموما دعوة الوليمة إن لم تكن مستجابة من قبل المدعو فهي علامة لوم أو عتاب أو ندم .
بهذا نكون أيها الإخوة والأخوات قد أتممنا بفضل الله تفسير حلم الاحتفالات الاجتماعية والدينية في المنام .. نأمل أن يكون الموضوع قد استجاب لبعض من تساؤلاتكم و استفساراتكم .. نلتقي إن شاء الله مع مقال جديد من تفسير الأحلام .. لا تنسى أخي القارئ أو أختي القارئة مشاركة هذا الموضوع على صفحاتكم الاجتماعية .. نشكر الجميع على حسن المتابعة والاهتمام .. إلى اللقاء مع حلم آخر إن شاء الله.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى