أمل الكردفاني - تنبؤي ببداية انقسام الاتحاد الأوروبي يتحقق

ستجدون أسفل المنشور رابط تنبؤي بإنقسامات ستهدد الإتحاد الأوروبي جراء الأزمة الروسية الأوكرانية..
واليوم تحققت النبوءة، وذكرت DW تحقق تنبؤاتي بالحرف:

القمة الأوروبية - انتقادات لألمانيا ودراغي يحذر: الانقسامات نصر لبوتين
قبل 35 د‏
المستشار الألماني أولاف شولتس (يمين) في طريقه إلى الكاميرات والميكروفونات في قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2022)
اتهمت دول بالاتحاد الأوروبي ألمانيا بسلوك مسار منفرد في أزمة الطاقة. وأنتقد ماكرون ألمانيا محذرا من أن تعزل نفسها. وفي المقابل حذر ماريو دراغي من أن بوتين هو الفائز حال لم تتمسك دول أوروبا بالوحدة.
حذر رئيس الوزراء الإيطالي، المنتهية ولايته، ماريو دراغي، زعماء الاتحاد الأوروبي الآخرين من أن المنطقة تعاني من الركود، وأن الانقسامات داخل التكتل تمثل نصرا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن تحذير دراغي يأتي في الوقت الذي يناقش فيه زعماء الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مثيرة للجدل في مجال الطاقة، بعدما تعرضت ألمانيا لانتقادات في أعقاب إطلاق برلين برنامجا بقيمة 200 مليار يورو للتخفيف من الأعباء الناجمة عن ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء، على المواطنين والشركات.

وترى دول أعضاء في التكتل أن هذه الخطوة ستؤثر على المنافسة لأنها لا يمكنها أن تطلق برامج بهذا الحجم، مما سيؤدي إلى اختلالات.

واتهمت هذه الدول ألمانيا بأنها تسلك مسارا منفردا في أزمة الطاقة. وبحسب مصدرين قريبين من المناقشات، طلبا عدم الإفصاح عن هويتهما، لجأ دراغي (75 عاما) الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي، إلى لهجة صريحة وقاتمة خلال القمة الأوروبية المنعقدة في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2022).

المقال بتاريخ: ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢

  • Like
التفاعلات: نقوس المهدي

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى