الجمعية المغربية للباحثين في الرحلة الحلقة الخامسة من ندوتها: رحلات معاصرة: قراءات نقدية،

تنظّم الجمعية المغربية للباحثين في الرحلة الحلقة الخامسة من ندوتها: رحلات معاصرة: قراءات نقدية، يوم الأربعاء 09 نونبر 2022 في السابعة والنصف مساء عبر تقنية كوكل ميت. ينسّق أشغالها الأستاذ أحمد فتاشي.
وتندرج هذه الندوة في إطار الأهداف التي سطّرتها الجمعية المتمثلة في اهتمامها بالنّص الرّحلي بمختلف تجلّياته، مواكبة منْها للإصدارات الرّحلية وما تَحْملُه من أنفاس جديدة لكتابات السّفر التي لا تتوقّف عن تقديم تحقّقات نصّية متنوعة مفتوحة تُرْبك الحدود بين الخطابات والمعارف وتدْفَع النّقد إلى تجْديد رُؤاه مفاهيمه وإوالياته. وذللك وفق البرنامج التالي:
- كلمة المنسق.
- إلهام الصنابي (المغرب): خذ القلم بقوة: الرحلة بين الورقي والرقمي، أي مفارقة؟ في “رحلة مغربي إلى تونس من سلا إلى سبيطلة لفهد حمروشي(المغرب).
- محمد سالم عبادة (مصر):: الكتابةُ والحداثةُ وأسئلةُ الهُوِيّة: قراءةٌ في كتاب "خطوات في شنغهاي" لمنصورة عزِّ الدِّين(مصر).
- مراد خطيبي (المغرب): الاحتفاء بالتراث الثقافي والانتصار لقيم التسامح الكتاب الرحلي من "مزكان إلى جاكرطة" للكاتب أحمد ذو الرشاد نموذجا(المغرب).
- يوسف الزيات (المغرب): المغرب ومجتمعه المعاصر بين الذاكرة والتاريخ قراءة في نص: "المغرب بعيون عراقية"لرحمان خضير عباس(العراق).
- حمزة لحلو (المغرب): سردية الذات في نص "الباخرة 99 رحلتي الى الغرب" لأحمد أبطوي(المغرب).
- مناقشة.
رابط المتابعة Meet

1667935972793.png

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى