المحامي علي ابوحبله - في يوم الشهيد العراقي

يصادف يوم الشهيد العراقي اليوم الأول من شهر ديسمبر وهو يوم يخلد فيه شهداء العراق بشكل عام ، وفي يوم الشهيد العراقي نترحم على ارواح شهداء الجيش العربي العراقي التي امتزجت دمائهم الطاهره بالدم الفلسطيني دفاعا عن فلسطين وتمثال شهداء العراق ومقبرة شهداء العراق تبقى في ذاكرة الكل الفلسطيني في جنين

في يوم الشهيد العراقي نتذكر شهداء العراق البواسل الذين استشهدوا من الجنود والضباط ونستذكر شهداء مدرسه بلاطه التي قصفتها قوات الملالي واستشهد خلالها عشرات من طلاب المدرسه وهم على مقاعد الدراسه والمئات من ابناء الشعب العراقي استشهدوا خلال الحرب العراقية الإيرانية التي استمرت لثمان سنوات بسبب إصرار حكام طهران على عدم ايقافها. وقد كان حكام الملالي في طهران ينكلون بالاسرى العراقيين بابشع الصور والطرق التي لايمكن الحديث عنها لبشاعتها النفسية والجسدية. كان حكام الملالي في طهران يربطون الاسرى بين سيارتين تسيران باتجاهين متعاكسين فيمزقونه او يسحلونه بسيارة وهو مربوط يجر على الأرض ناهيك عن القتل بشتى الطرق والتنكيل النفسي والاعتداء بالسب والشتم والقذف وما الى ذلك.

ومن أسوأ ما حدث للأسرى العراقيين الابطال هو ممارسة القتل الجماعي مثل ما حدث في معركة (البسيتين) عام ١٩٨٢ حيث تم اسر ٣٠٠٠ اسير عراقي في هذه المعركة بسبب الالتفاف عليهم ومن ثم قتل معظمهم في يوم واحد. وباعتراف البرلماني الفارسي نادر قاضي بور اثناء الترويج لحملته الانتخابية بانه كان قائد مجموعة قامت بقتل اكثر من ٨٠٠ اسير عراقي في يوم واحد ويعين البسيتين. وهو يهدف الى كسب الأصوات فكم هو اذن العداء والكراهية الفارسية للعرب والعراقيين خاصة بغض النظر عن مذاهبهم وحتى عملائهم فانهم يعاملونهم بشيء كبير من الدونية والاحتقار.

يوم الشهيد العراقي هو يوم يتذكر فيه العراقيون والعرب شهداء العراق الابطال الذين قاوموا الاحتلال الامريكي وهو يتذكر فيه العراقيون الجرائم الامريكيه التي ارتكبت بحق الشعب العراقي وممارسات التعذيب في سجن ابوغريب وكافة السجون التي اوجدها المحتل الامريكي واعوانه

وقد تم اختيار شقائق النعمان كرمز للشهيد العراقي وذلك لان هناك اسطورة تقول بان ارض المعركة التي جرت عليها معركة ذي قار بين العرب المسلمين والفرس المجوس كانت فيها تلك الشقائق فتحول لونها للاحمر بعيد الحرب ولذلك سميت بشقائق النعمان وهي رمز للتضحية الدائمة. وكان الرئيس الراحل صدام حسين قد اطلق عبارة الشهداء اكرم منا جميعا فصارت هي وشقائق النعمان ونصب الشهيد تشكل الرمز الذي صممه سعاد سليم الأخ الأكبر لجواد سليم. وقد كان هذا اليوم يوم حزن شديد تتوقف فيه الدراسة والعمل لمدة ثلاثة دقائق في الساعة الثامنة صباحا وترتفع التكبيرات من الجوامع وتقرع الاجراس من الكنائس ويتوقف العراق كله من جنوبه الى شماله ومن شرقه الى غربه وطن واحد كبير لمدة دقيقة واحد كما ويتوقف بث الإذاعة والتلفزيون وكافة الاعمال. وقد نال عوائل الشهداء من الرعاية والتكريم على كافة الأصعدة وكانت هناك رعايه لعوائل الشهداء وتلبية طلباتهم وتنفيذها.

يوم الشهيد العراقي في الأول من ديسمبر هو للعراق والعراقيين وليس للشهيد صدام حسين او لحزب البعث هو يوم يتذكر فيه العراقيون والعرب الذين نالوا شرف الشهادة في الدفاع عن ارض وتراب وكرامة الوطن العربي والشعب في مواجهة التوسع الايراني او مع الغزاة الامريكان او مع الاحتلال الصهيوني لفلسطين او في الدفاع عن سوريا في خرب تشرين ٧٣ وغيرهم او في القتال ضد داعش او في ساحات القتال الأخرى.

اللهم ارحم شهدائنا وشهداء العراق والامه العربيه جمعاء فهم الاكرم منا جميعا.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى