هجيرة نسرين بن جدو - مقلاع داوود.

بيبي لم يتحمل أكثر، أعصابه منهكة في مواجهة المواقف الشجاعة التي اتخذتها تونس التي رفضت إدانة حماس.

وتأكدا من إفلاته من العقاب، قرر معاقبة تونس بطريقته الخاصة: القوة والإرهاب، حيث تم تنفيذ عملية مقلاع داود.

وكعادته، خطط الجيش الإسرائيلي لقصف جوي، كما حدث في حمام الشط، في أكتوبر 1985، ولتذكير أذهان الدول العربية بهبوط لبضع ساعات على الأراضي التونسية.

أكثر من:
50 طائرة من طراز F16 وF15 و وحدات التزود بالوقود أثناء الطيران، وموافقة الأمريكيين على الهبوط في قاعدة في إيطاليا للمروحيات التي كان من المقرر أن تستعيد قوات الكوماندوز، وجولاني قوات النخبة في جيش الدفاع الإسرائيلي.

وتمركز الأسطول السادس في البحر الأبيض المتوسط مقابل تونس في المياه الدولية استعدادا لجميع الاحتمالات.

وأمام هذا الانتشار غير المعتاد للقوة البحرية، قام الروس بنقل أسطولهم من بحر الشمال إلى البحر الأبيض المتوسط بناء على (دعوة) من الجزائر وقاموا بمناورات مشتركة غريبة وأبلغوا نظراءهم الجزائريين بإمكانية شن غارة إسرائيلية على الساحل الوطني. إِقلِيم.

وتم وضع الجيش الوطني الشعبي في حالة تأهب، وتم تحريك القوات الجوية إلى أقرب مكان ممكن من المسار الذي كان من المقرر أن يسلكه المعتدون.

أصبح عملاء المخابرات الخارجية على علم بخطة تستهدف تونس بالإضافة إلى هبوط بري. موقع حمام الشط.

وأمر الرئيس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم المساعدة العسكرية لتونس دون إثارة شكوك الإسرائيليين.

وقد لوحظ في تونس تدفق للسياح الغرباء القادمين من الجزائر، قويي البنية، ذوي الشعر القصير، على مدار الأسبوع، فضلا عن مكوكات شاحنات الحمولات الكبيرة.

كانت عملية دجودجورا جارية.

كان A.A.F في حالة تأهب دائم، حيث قامت طائرات S.U 30 وطائرات MIG 29 بدوريات مستمرة في المنطقة الحدودية التونسية.

وبعد بضعة أيام، أبلغ الروس الجيش الوطني الشعبي عن نشاط غير عادي في قاعدتين عسكريتين إسرائيليتين، فضلاً عن وجود قوات النخبة وطائرات كبيرة، ووحدات للتزود بالوقود أثناء الطيران. وكذلك طائرات F.16 و F.15 ووفقا لهم كان من المتوقع تنفيذ عملية واسعة النطاق خلال 48 ساعة.!!!!

وبعد 24 ساعة أطلق الروس ناقوس الخطر وأقلعت الطائرات.

صدر الأمر، عندما حل الليل، تم وضع آلاف السياح الذين كانوا في إجازة في حمام الشط في حالة تأهب قصوى وجاهزين للقتال.

والتقطت الرادارات بعيدة المدى الطائرات الدخيلة على بعد مئات الكيلومترات، وتم وضع الصواريخ S.300 وS.400 في حالة تأهب قتالي مع أوامر بعدم إضاءة هدفها قبل إطلاق سراح القوات الإسرائيلية. وأبلغ الرئيس نظيره التونسي، هجوم وشيك على بلاده وأكد له المساعدة والدعم الكاملين من الجزائر، وأن القوات كانت موجودة بالفعل في تونس بناءً على أمره، ويجب الحفاظ على هذه السرية لتجنب أي تسرب.

وغادر (مجاملة) طلب موافقته على إشراك الطيران في الأجواء التونسية.

وأن طائرات العدو قد عبرت بالفعل نقطة اللاعودة، وأن الصواريخ الأولى ستضرب تونس في أقل من ساعة.

تم الاتفاق، ودخلت قوات المنطقة العسكرية الرابعة إلى تونس بسرعة فائقة، وتم إغلاق جميع الطرق أمام حركة المرور المدنية.

تحول السائحون الجزائريون إلى قوات كوماندوز وقوات نخبة من الجيش الوطني الشعبي، من الشاحنات أخرجوا معداتهم القتالية وأسلحتهم تحت أعين التونسيين المندهشة.

قاد الجنرال الذي يقود قوة الحملة رجاله، وأعطى التعليمات النهائية التي كانت بسيطة: النصر أو الموت.

سقطت أولى الصواريخ على تونس، وبدأ إسقاط قوات الكوماندوز،

انفجر الجحيم، ارتكبت طائرات S.300 و400 مذبحة وجعلت ملاذا، الفضاء التونسي على أكثر من 400 كيلومتر، طائرات A.A.F بفضل صواريخها بعيدة المدى، أسقطت طائرات Mig 29 طائرات الذيل، وSU 30 ألحق القتال المباشر، بفضل قدرتهم المذهلة على المناورة، خسائر فادحة بطائرات العدو، وخسارة دماء لشركات النقل الكبيرة ووحدات التزود بالوقود، والتي لم تدم سوى خلاصها في المجال الجوي الدولي.

بالنسبة للقوات البرية، فتحت لهم أبواب الجحيم، حوصروا على الشاطئ، قطعتهم البحرية التونسية عن البحر، وأمامهم المظليون والقوات الخاصة الذين كانوا يتقدمون بلا هوادة مسببين خسائر فادحة ,

وفي اليوم الثاني تواجدت قوات المنطقة العسكرية الرابعة في الموقع، وتفاجأ قائدها ببطء تقدم القوات،

وصرخت لكل من يرغب في انتظاره أننا سنهاجم جميعًا خلال ساعة، وإذا لم ننجح في إلحاق هزيمة مذلة بالعبرانيين، فأنا أريد أن يموت الجميع.

وقامت القوات الخاصة بدورها بالنزول على الشاطئ، وحوصرت عائلة الجولان، ولم يكن هناك مفر لهم

ومنذ العملية التي شنها جيش الدفاع الإسرائيلي، تصدرت جميع القنوات التلفزيونية في العالم، بتحيز فاضح، جسديًا وروحيًا، للقضية الإسرائيلية، الصفحة الأولى لهذه العملية الإسرائيلية الجريئة، وأن لإسرائيل الحق، وأنه واجب الدفاع عنها، وعلى رأس القائمة الإمبراطورية التي قدمت دعمها الكامل وغير المشروط لإسرائيل.

وبعد ساعة أبلغ البنتاغون الرئيس الأمريكي أن العملية أصبحت مذبحة حقيقية، وأن القوات المسلحة التونسية ليست هي التي تقود القتال بل الجيش الجزائري بكل مكوناته، وأن الولايات المتحدة لا تستطيع التدخل من أجل ذلك. خوفًا من إثارة صراع مع الروس، وكان الفرنسيون يضغطون على المكابح لتجنب حرب أهلية في الداخل.

وتم الاتصال بالرئاسة الجزائرية عبر إحدى الدول الشقيقة لوقف إطلاق النار والسماح للناجين بمغادرة تونس، وهو ما تم نفيه بشكل قاطع، "نحن أيضاً لدينا الحق وواجب الدفاع عن أنفسنا، نحن لا نتفاوض أبدًا مع الإرهابيين، ونحن لم ننتهي من المهمة بعد، والأهم من ذلك أننا مهووسون بالتهديدات أو الضغوط الأمريكية، ولا نبالي."

العالم في حالة صدمة، ويتم تنظيم موائد مستديرة مع خبراء عسكريين، وجنرال فرنسي يخبر العالم على الهواء مباشرة. كنا نعلم أن إسرائيل ستهاجم تونس، وأن قيادة الجيش حذرت ضباط جيش الدفاع الإسرائيلي من الحذر من الجزائريين الذين لم يكونوا لطيفين حقًا. ولن يقفوا مكتوفي الأيدي، أنهم لن يتنازلوا عن الأمر.......... هذه هي النتيجة!

أمام الفوران الحربي للعالم ((حر)

وحذرت روسيا من أن أي عدوان على الجزائر سيعتبر عدوانا على روسيا، ووضعت قواتها النووية في حالة تأهب.

الصراع ينتقل إلى فرنسا، وهو أسوأ مخاوف المسؤولين الفرنسيين، والضواحي في حالة اضطراب، وهو برميل بارود حقيقي يهدد بالانفجار في أي لحظة.

تم رفع العلم الأبيض، ولم يعد بإمكان عائلة الجولان تحمله. وتعرضوا لإطلاق النار على مدار 24 ساعة في اليوم، فاستسلموا دون قيد أو شرط وتم إجلاؤهم إلى مكان ما في الجزائر كأسرى إرهابيين، وقام الجيش الشعبي الوطني بإجلاء القتلى والجرحى.

عادت قوات المنطقة العسكرية الرابعة إلى قاعدتها

العالم الحر في حالة صدمة.

رأى الشعب العربي على الهواء مباشرة المقاتلين العرب الذين ألحقوا لأول مرة الهزيمة بإسرائيل.

فذكّرهم المصريون بأن هذه ليست المرة الأولى بل الثانية، بأن الجزائريين كانوا يقطعون أردافهم.!

حسنًا، هذا مجرد خيال، توقف عن الابتهاج.

ملحوظة :

أي تشابه مع شخص موجود هو محض صدفة وغير مقصود.

فالرجل لا يكون حذراً بما فيه الكفاية في اختيار أعدائه، ولا أريد أن يصبح بيتي أو الحي الذي أعيش فيه مثل غزة الصغيرة أو ما تبقى منها. وهذا يعني بقايا آثار المداخن.

هجيرة نسرين بن جدو

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى