هجيرة نسرين بن جدو

  • مثبت
الدكتور حسن حميد: " قاوم الجزائريون بما امتلكوه، جيش فرنسا، وهو من أقوى جيوش الدنيا في العصر الحديث ولم يهابوه، مثلما يقوم الفلسطينيون الان يقاومون جيشاً اسرائليا، هومن أقوى جيوش الدنيا في العصر الحديث ،ولم يهابوه..." "نعم الأدب يكتب تاريخ البلاد وهي تواجه ظلم المستعمر.." "لقد قالت الثورة...
⚫Dr. Hassan Hamid: “The Algerians, with what they possessed, resisted the French army, which is one of the strongest armies in the world in the modern era, and they did not fear it, just as the Palestinians are now resisting an Israeli army, which is one of the strongest armies in the world in...
⚫Dr. Hassan Hamid : « Les Algériens, avec ce qu'ils possédaient, ont résisté à l'armée française, qui était l'une des armées les plus puissantes au monde à l'époque moderne, et ils ne l'ont pas craint, tout comme les Palestiniens résistent aujourd'hui à l'armée israélienne. qui est l’une des...
المكنى "ابو عبيدة" الناطق الرسمي لكتائب عز الدين القسام قائد الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الفلسطينية يقوم بعمليه إيلاج إلى عنق رحم الجيش الإسرائيلي دون توافق ضمني ويفقد إسرائيل المتنكرة بثوب العفة والوقار عذريتها فجر السابع من اكتوبر 2023. في ليلة زفاف ساخنة وصبيحة عرس صاخبة تزينت سماء...
بيبي لم يتحمل أكثر، أعصابه منهكة في مواجهة المواقف الشجاعة التي اتخذتها تونس التي رفضت إدانة حماس. وتأكدا من إفلاته من العقاب، قرر معاقبة تونس بطريقته الخاصة: القوة والإرهاب، حيث تم تنفيذ عملية مقلاع داود. وكعادته، خطط الجيش الإسرائيلي لقصف جوي، كما حدث في حمام الشط، في أكتوبر 1985، ولتذكير...
لفلسطين عامة وغزة خاصة من الكرامة والشهامة والبسالة ما يطال قمم الجبال، وما يحدث اليوم في غز ة هو رد فعل لما قام به جنود المقاومة الفلسطينية في السابع من اكتوبر سنة 2023 ميلادي، حيث استهدفت كتائب عز الدين القسام عدة مستوطنات يهودية بعد تمكنها من اجتياح غلاف غزة واسر بعض الإسرائليين: س- كيف...
بنو صهيون هذا الاسبوع يعودون، والفلسطينيون يُبادون و أمام اعين العالم يعانون ، في حين أن العرب والمسلمون من أيديهم وأفواههم مكبلون، ومن نخوتهم يُجردون ومن شرفهم يُخشفون. عاد بني صهيون يهجدون، يبغضون، يبلٌٍغون، ويخبرون أنهم على قوانين الإنسانية يدوسون و درب هرتزل، جابونينسكي، وايزمن و شارون...
-ماذا لو اجتمعت الدول العربيه بصوت واحد؟ -ماذا لو تم دعم المقاومه الفلسطينيه؟ -مظاهرات التضامن هل هي مع سكان غزه ام مع الفلسطينيين عامة؟ -من يقود المعركة منظمة التحرير الفلسطينيه و مهنييها أم مقاتلي المقاومه الحقيقيين؟؟ -ماذا لو سمح بالتحاق المتطوعين الذين يريدون الذهاب والقتال مع اخوانهم؟ -هل...
كانوا يموتون ببطء، يومًا بعد يوم، قرروا أن يموتوا، بضربة ذكاء، وتضحية سامية، بشجاعة، وجرأة. إن إلحاق الإذلال العالمي بإسرائيل، وجيش التساهل، و جيش الدفاع الصهيوني لم ولن ،يكون، و لن يقهر بعد الآن ولكن وراء هذا العمل الفذ، هناك العديد من الدروس المستفادة: 1 لقد تغير الخوف! 2. جيش الدفاع...
⚫ مقابلة مع الكاتب مولود بن زادي في مجلة AWB/ مولود بن زادي: "الكتاب العرب يتفوقون في الفوز بالجوائز الأدبية لكنهم غير قادرين على تحقيق الاعتراف العالمي!" الحوار أجرته: لطيفة محمد حسيب القاضي مولود بن زادي، روائي وكاتب مقالات ولغوي ومترجم وناقد وباحث بريطاني جزائري، وهو شخصية بارزة من أدباء...
⚫ Entretien avec l'auteur Mouloud Benzadi dans Arab World Books Magazine/ Mouloud Benzadi : « Les écrivains arabes excellent dans l'art de remporter des prix littéraires, mais ils ont du mal à atteindre une renommée mondiale! » . Intervieweur : Latifa Muhammad Hasib Al-Qadi . traduit par...
قيل: من العجــائب والعجــائب جــمٌـــة قرب الشفاء وما إليه من موصــلِ كالعـيش في بيداء يقتلها الظــمـــأ والمــاء من فوق ظهورها محــمــلِ قلت: محمٌـــل على نار الهـــــوى و الشوق قد أحرق كبـــدي قيل: اذا وجدت لهب الحب في كبـــدي أقبلت نحو ســـــقاء القوم أبتـــردِ هـــبني بـردا ببرد الماء...
وا حبيب قلبٍ آفـــلٍ… جميـــــل الأخلاق و الأوصاف تمنيتـــــــــه حيــن صادف و قابلته… كـــــان كمـــا في مخيلتي قـــد رسمتــه و لقد فات الأوان حيــن لقيتـــه فهل للزمن أن يرد لي ما فقدتـه؟ ……… و عــــــــندما ………… أحببته عانقت المســـتحيـــــــــل ……… و ناجيـــــــت ………… الهوى و علمت أن الطريق...
فجرت تلك المعارك والمقاومات الشديده للشيخ المقراني ،الشيخ الحداد ،لاله فاطمه نسومر و بوزيان القلعي وغيرهم ثورة تحريريه كان رشاشها بيانا ثار على اثره الشعب وسنامها قادة تخطط وتدبر كيفيه التخلص من هذا الاستدمار الغاشم، فاندلعت حرب الجزائر في الفاتح من نوفمبر سنه 1954 شارك فيها ما لا يزيد عن 1500...
الفروق بين التمرد وأعمال الشغب تميز من خلال المساهمة في تحديد من يقود مظاهرات السخط هذه ، وخاصة الطريقة التي يتم بها تنفيذها ... .. وممن؟؟! ما يحدث حاليا في بلاد الغول ، مرفوض في شكله وتعبيره" وحشية وابتذال." العنف والنهب والحرق بأي ثمن ليست ولن تكون أبدًا وسيلة حضارية للتعبير عن استيائهم فيما...
La noblesse d'un cadre. Collé au mur dans la chambre de ma grand-mère avant même la naissance de mon père, ce cadre que j'admirais toujours porte l'histoire d'une petite famille noble. Une très jolie photo intitulée :"noblesse, richesse et sagesse" portante un homme qui représentait l'élégance...

هذا الملف

نصوص
27
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى