حسين عبروس - صاحبة سلسلة هاري بوتر هل هي سرقة الموصوفة..؟

- الكاتبة البريطانية "جي كي رولينغ J.K . Rolling"التي لمعت شهرتها في أواخر التسعينيات من القرن الماضي وذلك من خلال سلسلتها القصصية الموجهة لليافعين تحت عنوان" هاري بوتر"والتي ولدت ككاتبة في قطار منتصف الليل عندما عندما أقامت لها إحدى دور النشر البريطانية ذلك الإحتفال بصدور الجزء الأول من سلسلة هاري بوتر في جوان عام 1997،لم يلتفت العالم لماضيها التعيس الذي يقوم على الفشل من معلمة فاشلة إلى أم عازبة وربة بيت فاشلة بعدما تزوجت صديقها الصحفي البرتغالي "خورخي أرانتيس"،وبعد طلاقها حاولت الإنتجار كم مرة يتتحوّل من متسولة لقمة العيش تظهر للعالم ككاتبة شهيرة من أغنى أثرياء العالم، والغريب في الأمر أنّ الكثيرمن القرّائها في العالم لا يعرفون حقيقة سلسلة"هاري بوتر"التي جعلت منها كاتبة كبيرة وشهيرة،وهم لا يعرفون صاحب اسم هذه السلسلة" هاري بوتر"لقد سطت بطريقة ما على اسم بطلها من الكاتب البولندي " يان روستوروسكي،وهو شاعر وقاص ولدعام 1919 وتوفي عام 1975،وعاش مدة ثمانية وعشرين سنة في بريطانيا أيام الحرب العالمية الثانية ،وكتب قصته المصورة بالأبيض والأسود" هاري بوترط المنشورة في مجلة " زيتشي ليتيراتشكي"وذلك في 19مارس عام 1972،والقصة منشورة رسميا في المكتبة البولندية المعروفة باسم"مالوبولسكا" ومنها أخذتها بعض المواقع العالمية.
إنّ الحقيقة التي تتضمنها قصة الكاتب البولندي " هاري بوتر"هي تدورفي واقع يعيش فيه فتى ليس ساحر في سن السابعة عشر من العمر يشتغل في محل بيع النقانق والمخللات الكراكوفية الصنع المحلي..وما يدور في عوالمه، وهل للإعلام دورفي التواطئ والتستّر عن تلك السرقة الموصوفة؟ ربما يقول البعض أنّها توارد خواطر.نترك الحكم للقارئ والناقد الموضوعي وهو يتصفح هذا الموضوع الذي يشتمل على صورة الجريدة التي نشرت فيها قضة هاري بوتر للكاتب البولندي، وصورة غبلاف كتاب صاحبة سلسلة هاري بوتر.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى