اجنحة الفن تصنع الحدث.....خيرة جليل

بمناسبة المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال نظم منتدى أجنحة الفن للسلام والتنمية والابداع بشراكة مع المركب الثقافي الاشجار العالية معرضا تشكيليا عالميا لفنانين من المغرب التشكيليين : خيرة جليل ،لمياء حدوش، بوشرى إدريس ملوي، فاتن آمنة الازهري، فضيلة الكندولي،نجلاء سبيل، علي ابراهيم، ادريس سبيرة، بوشتى بن بوشتى، زهرة الحنصالي،بدة جواد،سارة الدليحي،مصطفى ترابي، سعاد ارفال،فاتن آمنة الازهري ، ومن كولومبيا . سيرجيو فيليبي، سيرينا ومن السعودية سعيد العلاوي ثم توقيع مجموعة كتبها: رواية بلا ابواب ولا نوافذ ، سر يعلمه الرجال فقط، الزمن الملغوم، وزارية الشيخ سيدي علي بن ابراهيم الحقيقة والتاريخ المنسي، مع تقديم كتاب البلاغة المؤنثة للكاتبة خيرة جليل لمجموعة من الدكاترة والدكاترة الباحثين تحت اشراف تلة منهم بحضور مجموعةمن الدكاترة الاجلاء : الدكتور رشيد طلال والدكتور هشام ميري والدكتور محمد الشهري والدكتور عزيز العروسي، في خطوة أولى من مراحل التعريف بالكتاب رفقة توقيع احد مؤلفاتها الصادرة مؤخرا وهذه العملية ستنظم عبر مراحل قادمة ثانية وثالثة و رابعة بمدن مختلفة لتسهيل العمل والتواصل الفعال مع الدكاترة المشاركين من مختلف مناطق المغرب .
وبعد ذلك التحقت الفنانات بالاقامة الفنية للاديبة خيرة جليل لتنظيم صالون ادبي برئاسة الشاعرة زهراء الحنصالي من مدينة مراكش، ثم تنظيم جولة سياحية في إطار تشجيع السياحة الثقافية بالجهة بزيارة منبع عين اسردون وقصرها ومناطق مختلف بالجبل وتنظيم غذاء جماعي بالمدينة ليسدل الستار على تجربة مائزة وغنية والهادفة إلى الاحتفاء بالتاريخ الوطني وترسيخ الاعتزاز بالمواطنة المغربية والتشبث بالعرش الملكي المغربي تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة نصره الله والإنخراط في البرامج التنموية الجهوية وتشجيع المرأة المغربية بكل أطيافها في الإنخراط في هذه البرامج وإبراز دورها الفعال في انجاح الحركة التنموية كما جاءت في المخططات الاقتصادية والاجتماعية وٱبراز دور الفن والادب في تعميق الوعي بأهمية التنمية البشرية وتنشيط السياحة الداخلية وأهمية الثقافة في ذلك .....

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى