التيجاني يوسف بشير

يا درة حفها النيل واحتواها البر صحي الدجي وتغشاك في الاسرة فجر وصاح بين الربي الغر عبقري أغر وطاف حولك ركب من الكراكي أغر وراح ينفض عينيه من بني الايك حر فماج بالايك عش وقام في العش دير كم ذا تمازج فن علي يديك وسحر يخور ثور وتثغو شاة وتنهق حمر والبهم تمرح والزرع مونق مخضر تجاوب اللحن والطحن...
من هو يحيى محمد عبد القادر زميل التجاني يوسف يحيى محمد عبدالقادر مولود بمدينة شندي عام 1916 ، اشترك عام 1936 في إنشاء أول صحيفة يومية في السودان وهي صحيفة (النيل) وقام بمراسلة (الاهرام القاهرية) وإدارة مكتبها بالخرطوم من عام 1936 إلى عام 1952 وأصدر صحيفة (المستقبل )الأسبوعية و(السوداني) اليومية...
ما كنت أوثر فى دينى وتوحيدي = خوادع الآل عن زادي ومورودي غررن بى وبحسبى أن راويتى = ملأى هُريقت على ظمأى من البيد أفرغتها و برغمى انها انحدرت = بيضاء كالروح فى سوداء صيخود ورحت لا انا عن مــائي بمنتهل = مـاء ولا انا عن زادى بمسعود أشك ويؤلمنى شكى وابحث عن = برد اليقين فيفنى فيه مجهودي وكـم ألوذ...
إملأِ الرُّوح من سناً قُدُسيِّ ... مبهَمٍ كالرُّؤى وَديعٍ رَضِيِّ قمريّ كأنما سَكَبَ البَدْ ... رُ عليه من فيضهِ القَمرِيِّ وَاغْمِرِ القَلْبَ في مُفاضٍ من الفْج ... ر وضيءٍ جَمِّ النَّدَى عبقرِيِّ يَثِبُ الحُلْمُ حَوْلَ مَشْرَعِهِ السَّا ... جي وَيجري مع الضُّحى في أتيِّ كم تَظَلُّ الرؤى به...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى