جعفر الديري - "أسرة أدباء البحرين" تعزي في وفاة الفنان محمد عواد

خبر

كتب - جعفر الديري

تقدمت أسرة أدباء وكتاب البحرين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفنان البحريني محمد عواد، الذي وافاه الأجل الأحد الماضي عن 81 عاما بعد رحلة إبداع وتألق بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي.
ونعت هيئة البحرين للثقافة والآثار، المؤلف والمخرج والممثل المسرحي محمد عواد. وقالت الهيئة في بيان لها: خسرت الساحة الفنية البحرينية رمزا من رموز المشهد الفني الخليجي، والذي كانت له إسهامات واضحة في الحراك المسرحي، كتابة وإخراجا وتمثيلا.
ونعاه نبيل الحمر المستشار الإعلامي لملك البحرين على تويتر قائلا "فقدت البحرين اليوم قامة مسرحية وأدبية وثقافية رفيعة. شكل عطاؤه الفني والمسرحي منذ الستينيات رافدا إبداعيا هاما وأثرى الحركة المسرحية والثقافية في البحرين والخليج العربي".
ولد محمد عواد في عام 1938، وانطلق في المجال الفني من خلال انضمامة لمسرح أوال، وحاز شهرة واسعة ونجاحا كبيرا أواخر ثمانينيات القرن الماضي، من خلال المسلسل الكوميدي سوالف أم هلال.
من أهم أعمال محمد عواد التفزيونية والمسرحية: سوالف أم هلال ثلاثة أجزاء، بحر الحكايات، العين، حسن ونور السنا، تالي العمر، سرور، سوالف طفاش جزئين، برايحنا، كرسي عتيق، سبع ليالي، السالفة وما فيها، حسن وفرارة الخير، بوخليل في الميدان، المغامرون، العطش، خور المدعي، وليلة عرس رشدان.

هذا النص

ملف
جعفر الديري
المشاهدات
22
آخر تحديث

نصوص في : غير مجنس

أعلى