خليل حمد - الوصفة السحرية في القضاء على العدوى الكورونية: العنطبيخ

اذكر انني وأثناء دراستي الجامعية في جامعة بيت لحم عام ١٩٧٦ ، ان الجامعة قامت يومها بمشروع بناء مكتبة، وقد وجدتها وأنا البائس الفقير عندها ، فرصة للعمل واكتساب بعض المال، وكان عملي يتمثل في تكسير وتنظيف ارضية المكتبة من الحجارة والتي كان بعضها ضخما ويحتاج إلى جرافة للتعامل معه.
وكان من ضمن العمال شاب خليلي قوي الشكيمة مفتول العضلات يتعامل مع الصخرة الضخمة وكأنها صرارة صغيرة.
لا ابالغ ان قلت انه كان ماكنة حفر بقوة ٦٤ حصان، بلدوزر على شكل إنسان . كان اشبه بحفار كاتربلر بيديه العاريتين.
وكان يستمتع بتكسير الصخور الضخمة وتحطيمها وتفتيتها إلى حصى صغيرة ، وذلك باستخدام المهدة الضخمة ، الثقيلة ، التي كنت اجد صعوبة حتى في حملها .
وكان إذا رأى صخره ضخمه تحمس وهمهم ودمدم واقبل غير مدبر ، وصرخ ونفخ في يديه ورفع المهدة عاليا فوق رأسه ليسقط بها على قلب الصخرة الصلدة فتنهار تحت عنف ضربته وقوة صرختة ودمدمته.
تعجبت من قوة ذلك العامل البسيط وتوجهت اليه عندها بالسؤال : من أين لك هذا يا هذا ؟ !؟!؟
فكان رده انه العنطبيخ وقرن قوله بهمهمة مدوية.
طاقة هائلة كأنها البرق والرعد اذ يجتمعان .
وحيث انني لم اكن اعرف ما هو العنطبيخ، سالته وما هو العنطبيخ ؟!؟ فأجابني انه طبيخ العنب الخليلي .
لم انس أبداً سر قوة ذلك الشخص العجائبية ، ومنذ أيام ذكرت القصة لأصدقاء لنا من الخليل ، فما كان منهم الا ان ارسلوا لنا في اليوم التالي هذه العبوة الشاحنة من العنطبيخ الخليلي الأصيل والذي هو عبارة عن حب عنب كامل مطبوخ من دون سكر والمغرق بزيت الزيتون.
شكرا ابو فادي القواسمي والعائلة على هذه الهدية التي اظنها وصفة سحرية في مقاومة العدوى الكورونية.
💕
👍
🌹

تحذير : قمت منذ قليل بعمل كاس من الزنجبيل والقرفة ، وتناولت ملعقتين صغار من هذه الوصفة السحرية ، والآن اجدني على وشكل عمل فتحة في الجدار ، أو تحطيم الكراسي. تناول الخلطة بحذر . هداك الله


تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى