أ. د. عادل الأسطة - حرائق أيضا على مداخل المخيم :

لا جديد في نابلس سوى الارتفاع في أعداد المصابين بالكورونا وإشعال الإطارات ، مساء ، على الشارع الرئيس المحاذي لمخيم بلاطة المؤدي إلى المدينة وإلى قلب المخيم معا ، الملاصق لدير بئر يعقوب .
أعداد الإصابات بالكورونا في نابلس بارتفاع ، فقد وصلت أمس إلى 115 ، و " أجت المدارس تفرح ما لقيت مطرح " وقد تقرر إغلاق مدارس النصارية والعقربانية اليوم ١٩ آب لمحاصرة انتشار الوباء ، علما بأنه لم يمض على افتتاح العام الدراسي يومان ، وهناك حديث عن العزوف عن التعليم الوجاهي والعودة إلى التعليم عن بعد ، ويبدو أن التطعيم ضد الكورونا لم يأت بمردود إيجابي ، فعدد من تلقحوا في نابلس في ازدياد والإصابات أيضا في ارتفاع . ثمة تواز طردي لا عكسي .
- إلى أين نحن ذاهبون ؟
- علمها عند ربي !!
ورئيس وزراء إسرائيل مستاء أيضا من ارتفاع عدد الإصابات في دولته المصونة المحصنة بالجدار والأسلاك الشائكة والقبة الحديدية للحيلولة دون تسلل اللاجئين الفلسطينيين والفدائيين عبر النهر وهضبة الجولان وجنوب لبنان ، ولمنع سكان الضفة الغربية وقطاع غزة من الدخول بلا حساب إلى الخط الأخضر ، ولاعتراض صواريخ حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية وحزب الله وإيران وسورية و ... و ... .
هل ستنجح الجدران والأسلاك الشائكة والقبة الحديدية في التصدي لفايروس كوفيد ١٩ بنسخه المتطورة ؟
يا خوفي وخوف ( دافيد غروسمان ) من الحرب البيولوجية وتسميم المياه وتلويث الهواء والريح الأصفر والزمن الأصفر .
هل تذكرون حصار ( نابليون ) لمدينة عكا ؟
لقد نجح الطاعون في ما لم ينجح فيه السلاح ، فعاد الغازي مرتدا على أعقابه ، وما حدث مع ( نابليون ) هو ما تعلمناه عن هزيمة أهل قريش في معركة الخندق .
العام الدراسي في بداياته ولعل التغيير الوزاري يحدث أمرا جللا . استبعدت وزيرة الصحة مي الكيلة من الوزارة الجديدة ، وقد ارتبط اسمها بالكورونا ، فهل نتفاءل ؟
في أفغانستان انتصرت طالبان على الأمريكان وفر الأخيرون على أعقابهم مولين الأدبار .
قال محمود درويش :
" أمريكا هي الطاعون
والطاعون أمريكا "
فهل نحور في زمن الكورونا عبارته لتصبح :
أمريكا هي الكورونا
والكورونا أمريكا ؟
صباح الخير
خربشات
١٩ آب ٢٠٢١

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى