محمد بنصالح - الكفاح المغشوش

في السنوات الماضية، تزايدت ظهور الحركات النسوية للدفاع عن حقوق المرأة في الوطن العربي، وهذا القيام نبيل لتسليط الضوء عن زاوية المرأة ومكانتها المجتمعية في منطقة يطبع عليها "التحفظ" بكل ما تحمل الكلمة من أبعاد.. ولأن لكل قاعدة شواذ؛ فهذه الحركات النسوية النبيلة، خرجت من ضلعها حركات نسوية أخرى، تحمل أفكارًا مسمومة تسكبها على النساء، فيما يظهر أن ذلك يتجاوز قيام التضامن ومكافحة التمييز بين الجنسين.. بالمقابل لو عرضت هذا الفريق النسوي الجديد؛ فأنت جاهل مُتّخلف.

"مكانكِ ليس المطبخ وتربية الأطفال.. أنتِ مثل الرجل وأفضل منه حتى.. إياكِ والتفكير في مُلازمة البيت بعد الزواج، أو لو تعرفين؛ لا تجعلي همك في الزواج، فلتعيشي حياتك كيفما تشاء أهواءك".

هذه بعض إبداعات الحركات النسوية الجديدة في محاولة فرض قناعتهن على باقي النساء، وقد أفلحن في الكثير من المناسبات في تخريب البيوت، بعد أن وسوّسن للنساء بالتمرد على الأزواج، وأقدمن - بعض التعيسات - على ذلك، وتتبعن خطوات الشيطان.

بالمقابل يواجه بعض الرجال هذه الحركات النسوية التحررية، أو بمعنى أكثر وصفًا ودقة، (النساء الداعيات للتمرد) بالحديث من برجهم العاجي، متوهمين، لتسمع لتلك العبارة الشهيرة: "مكان المرأة في مطبخها"

في الحقيقة، ليس مكان المرأة الأوحد في المطبخ، فهذا لا يتفوّه به سوى أبله تجاوزه الزمن.. وفي آن واحد، لا يحق لأي مختلة فكرها فرض قناعاتها على جميع النساء.. فلو افترضنا خروج كل النساء للعمل وهجرة البيوت (والمطابخ)؛ فما مصير الأطفال؟ أتتكلف بتربيتهم الأزقة؟

في هذا العالم توجد نساء يُفضلن العمل والاستقلال المادي، ويجدن أن الحياة تكمن هنا، فطوبى لهن.. وأُخريات يجدن أنفسهن ملكات في المكوث في منازلهن والاهتمام بأطفالهن وأزواجهن، وطوبى لهن أيضا.. وهكذا تدور عجلة المجتمع في اتزان، يحاول البعض - جاهدًا - أن يختله.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى